الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018

السودان يحذر من رهن مواجهة الإرهاب والإتجار بالبشر في ليبيا بالتسوية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 13 نوفمبر 2018 ـ قال السودان، الثلاثاء، إنه ليس من الحكمة رهن مواجهة الإرهاب والإتجار بالبشر والجريمة العابرة للحدود في ليبيا بانتظار التسوية السياسية.

JPEG - 47.8 كيلوبايت
وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد في مؤتمر صحفي السبت 4 أغسطس 2018 (سونا)

وشارك وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد في مؤتمر باليرمو الدولي بإيطاليا حول ليبيا استجابة لدعوة رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي.

وأشار الدرديري لدى إلقائه كلمة بلاده في المؤتمر الى ضرورة التعاون بين دول الجوار الجنوبي الليبي والتي تشمل السودان وتشاد والنيجر لمواجهة أخطار الإرهاب والاتجار بالبشر وأشكال الجريمة المنظمة العابرة للحدود كافة.

وقال إن "من الحكمة مواجهة هذه الأخطار بشكل فوري وحاسم وعدم انتظار التسويات السياسية التي ربما يطول انتظارها وذلك للعواقب الوخيمة الناجمة عن مثل هذه النوع من المخاطر".

وأكد حرص السودان على أمن واستقرار ليبيا ومشاركة السودان في الجهود الدولية والإقليمية الساعية إلى إعادة الأوضاع بليبيا الى طبيعتها.

وثمن جهود غسان سلامة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى ليبيا واستعداد السودان لمزيد من تنسيق الجهود في هذا الصدد خاصة ما يتعلق بالأمن والاستقرار في جنوب ليبيا.

وفي البيان الختامي للمؤتمر أكد المشاركون ضرورة إعداد الإطار الدستوري لإجراء انتخابات، وضمنه استفتاء على مشروع دستور، ودعم المؤتمر الوطني للأمم المتحدة ودعم تشكيل جيش موحد تحت قيادة مدنية.

وطغى الانسحاب التركي على الخلافات السابقة بين إيطاليا وفرنسا حول الملف الليبي.

ولزم وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، الذي حضر إلى باليرمو، التكتم وغادر صقلية الثلاثاء، بدون الإدلاء بتصريحات.

وكانت الخارجية الفرنسية قالت الإثنين، إنها "تأمل بنجاح هذا المؤتمر".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

السودان واليوم العالمي لحقوق الإنسان: أنضحك أم نبكي!! 2018-12-10 15:15:01 بقلم: د. خالد لورد يحتفل العالم في العاشر من ديسمبر من كل عام بالإعلان العالمى لحقوق الإنسان الذي يمثل وثيقة دولية تاريخية تبنتها منظمة الأمم المتحدة فى العاشر من ديسمبر 1948م، فى قصر شايو فى باريس. يعتبر الإعلان العالمى (...)

اذهبوا مدى الحياة 2018-12-09 21:49:11 بقلم : محمد عتيق في الأنباء أن عدداً كبيراً من نواب البرلمان قد تداولوا أمر تعديل في الدستور يسمح لرئيس الجمهورية ان يترشح للرئاسة في ٢٠٢٠ ، وأنهم لم يكتفوا في مقترح التعديل بدورة إضافية او دورتين ، بل اقترحوا ان يستمر (...)

الشعوب لا تسأم تكاليف الحياة 2018-12-09 12:39:56 بقلم : ‏‎عمر الدقير لا نعني بتكاليف الحياة ما قد ينصرف إليه الذهن من أسعار السلع وفواتير الخدمات وبقية مفردات معجم السوق، سواء كانت سوداء أو بيضاء .. ما نعنيه بالتكاليف هو ما عبّر عنه زهير بن أبي سُلمى بقوله الشهير، الذي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.