الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 14 شباط (فبراير) 2013

السودان يحظر استعمال عربات الدفع الرباعى فى العمليات الانسانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 فبراير 2014- قالت مفوضية العون الانساني فى السودان أن العام الحالى سيشهد استكمال المهمة الانسانية تجاه المواطنين المتأثرين بالبلاد، و كشفت عن حظر وعدم السماح للمنظمات الاجنبية والوطنية بادخال أو أستعمال عربات الدفع الرباعي( اللاندكروزر بك آب) فى العمليات الانسانية بالبلاد.

وأصدرت المفوضية حزمة من الموجهات للمنظمات الدولية والوطنية على حد سواء، خاصة التي تعمل فى مجال تقديم العون الإنساني بالمناطق المتأثرة من النزاعات، كما ألزمت الوكالات الأممية بتقديم خطة عمل لمشروعاتها.

وقال مفوض العون الإنساني، سليمان عبدالرحمن، إن الموجهات الجديدة تأتي في إطار تسهيل عمل المنظمات والحرص على إعادة الإعمار بكل المناطق المتأثرة من الصراعات، مؤكداً على أهمية الشراكة بين المنظمات الأجنبية والوطنية.

وكشف مسؤولين فى المفوضية خلال لقاء مع مدراء المنظمات فى الخرطوم يوم الاربعاء , ان أعداد المنظمات المسجلة بالبلاد بلغت(139) منظمة دولية، واعترفوا بمشاكل واجهتها تمثلت فى تلقي منظمات وطنية تمويلا دون علم المفوضية ، وشددت على عدم قبولها باي تقرير مالى ختامي للمنظمات غير معتمد بواسطة مراجع داخلي سوداني وعدم قبولها باي تقرير من مراجع أجنبي ، مطالبة المنظمات الاجنبية العاملة بدارفور المسجلة بصورة مؤقتة بتوفيق أوضاعها وتحويل تسجيلها الى تسجيل دائم .

وقال عبدالرحمن أن الدولة حريصة على أمن وسلامة المنظمات العاملة فى المجال الانساني وتسعي لتامينها وسلامتها ، وأضاف " نحن حريصون على توفير الحماية للمنظمات التى تواجه ظروف أمنية كالقتل والخطف "
مشيرا الى عدم وجود أي فجوة أو أزمة أنسانية بالمناطق المتأثرة بالنزاعات بفضل الجهود المشتركة بين الحكومة والمنظمات، وشدد عبد الرحمن على أن المفوضية تعمل على تنظيم وتسهيل العملية الانسانية للمنظمات.

مؤكدا حرصهم على أستمرار الحوار مع المنظمات العاملة بالبلاد سواء عبر اللجنة الفنية الثلاثية أو اللجنة المشتركة أو الورش والزيارات الميدانية للمناطق المتأثرة، ، وأشار أن موجهات العام الحالى فيها تجويد لمزيد من المرونة والانفتاح والفهم المشترك ، مشددا على حرصهم للوصول بسرعة لاي منطقة متاثرة، مؤكدا أن الاوضاع الامنية على أرض الواقع جعلت موجهات العمل الانساني أكثر جودة ومرونة.

و أكد مدير أدارة المنظمات بالمفوضية على آدم حسين أن الفترة من يناير الى أواخر مارس هى الفترة المسموح بها للمنظمات لتقديم طلباتها للمفوضية بشأن أحتياجاتها، مشيرا الى أن عملية الاختيار لكوادر المنظمات الوطنية يتم بشفافية. مؤكدا منع تمويل أي منظمة أجنبية أو وطنية إلا عبر الاتفاقية الفنية المعتمدة.

وكشف عن صدور قرار جمهوري بتكوين لجنة برئاسة وزارة الدفاع وعضوية وزارة الداخلية وجهاز الأمن والمخابرات والسلطة الاقليمية لدارفور والمفوضية مقررا لتقييم اداء المنظمات واتخاذ قرار بمنعها أو تسجيلها.

(ST)


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

المهنيون والتنسيقية وما بينهما 2019-11-19 20:39:14 بقلم : محمد عتيق عندما انفجرت المظاهرات الشعبية منتصف ديسمبر ٢٠١٨ في البلاد ،وآثرت القوى السياسية وعلى رأسها نداء السودان الدفع بلافتة المهنيين لقيادة الثورة لأسباب بعضها موضوعية وأخرى تكتيكية ، كان على قوى المعارضة (...)

"خليك مع الزمن " وضد العنصرية 2019-11-18 20:08:46 اْحتفي برمضان زائد جبريل ياسر عرمان المصانع التي انتجت رمضان زائد جبريل ؛أغلقت أبوابها وتوارت خلف سحب الغياب ، وأفل البلد الذي أنجب رمضان زائد قبل الشروق ، ولم يعد موجوداً في الخريطة مثلما كان ذاخراً باطياف البشر واللغات (...)

الترابي والجيش: من دبر الانقلاب 2019-11-12 08:08:26 مقاربة بين المحاكمة والتاريخ بقلم : عبدالحميد أحمد نحو منتصف العام 1989 فرغت سكرتاريا الحزب الشيوعي السوداني من صياغة مسودة تقييم 19 يوليو وانتهت إلى الأعتراف بأن: "19 يوليو انقلاب عسكري، نظمته وبادرت بتنفيذه مجموعة من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.