الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 23 تموز (يوليو) 2017

السودان يدين أحداث المسجد الأقصي ويتضامن مع شعب فلسطين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 23 يوليو 2017 - شجبت وزارة الخارجية السودانية، قرار سلطات الإحتلال الإسرائيلي بمنع المصلين الفلسطينيين من إقامة صلاة الجمعة فى الحرم القدسي ، معلنة تضامن السودان مع الشعب والحكومة الفلسطينية.

JPEG - 32.1 كيلوبايت
مطالبات بإزالة البوابات الإلكترونية االتي وضعتها سلطات الاحتلال

وقال بيان للوزارة الأحد " تعرب وزارة الخارجية عن إدانتها باقوى وأشد العبارات واستنكارها الشديد لقرار سلطات الإحتلال الإسرائيلي المنع غير المبرر لإقامة صلاة الجمعة فى الحرم القدسي وإعلانه منطقة عسكرية ومنع دخوله للمرة الأولى منذ قرابة نصف قرن".

واعتبرت الخارجية السودانية خطوة سلطات الاحتلال " إجراء تعسفي يمثل استفزازاً لمشاعر المسلمين وانتهاكاً صريحاً لحرية ممارسة الشعائر الدينية".

وعبرت الوزارة عن مواساة حكومة وشعب السودان لحكومة وشعب فلسطين ،والاسر المكلومة فى الشهداء ، واكدت تضامن السودان الكامل مع دولة وشعب فلسطين.

وناشدت الخارجية المجتمع الدولى والأمم المتحدة والهيئات الدولئة والأقليمية بتحمل مسؤولياتها تجاه "الأحداث المؤلمة الجارية فى الأراضي الفلسطينية المحتلة".

ودعت للضغط " بقوة" على دولة الاحتلال للكف عن الاعتدائات الغاشمة على المواطنين الأبرياء والسماح للمصلين الفلسطينين باداء شعائرهم فى المسجد الأقصي دون عوائق او قيود بما يتسق مع المواثيق الدولية وقواعد القانون الدولى التي تكفل حرية العبادة والمعتقدات.

وشهدت مدينة القدس وكافة المدن الفلسطينية الرئيسية الأخرى، الجمعة، مظاهرات نصرة للمسجد الأقصى، تخلّلتها مواجهات مع قوات الأمن الإسرائيلية، أدت إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة المئات، وذلك على إثر إغلاق إسرائيل المسجد الأقصى ووضع بوابات إلكترونية على أبوابه.

ويصر الفلسطينيون على إزالة هذه البوابات وإعادة الوضع إلى ما كان عليه سابقاً، مؤكدين أنها محاولة من إسرائيل لفرض سيادتها على الأقصى.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)

شواهد القبور ! 2018-07-15 20:41:26 كتبت : سلمى التجاني يظل إصطلاح ( عودة طوعية ) محل نظر ، وربما ريبة ، فالظروف التي تحدث فيها هذه العودة من معسكرات النازحين واللاجئين بدارفور ، ومآلاتها التي لا تخرج في الغالب من اثنين : إما النزوح من جديد لتدهور الوضع (...)

نبيل أديب ... ليه كده يا مولانا؟ 2018-07-15 11:26:40 مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com وددت – بكل نُبل وأدب – أن أستفهم حبيبنا الحقوقي الكبير الأستاذ الدكتور نبيل أديب عبد الله حول مادة تحمل في متنها اسمي كتبها هذا الحبيب على صفحته في الكتاب الوجهي، ووجدتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.