الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 24 حزيران (يونيو) 2017

السودان يدين استهداف الحرم المكي ويتضامن مع السعودية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 يونيو 2017 ـ أدان السودان، السبت، المحاولة الإرهابية التي استهدفت مساء الجمعة الحرم المكي الشريف بالمملكة العربية السعودية وأبدى تضامنه مع الرياض في مواجهة الإرهاب.

JPEG - 69.8 كيلوبايت
مقر الخارجية السودانية

وأكدت الخارجية السودانية في بيان لها إدانتها واستنكارها الشديدين للمحاولة الإرهابية التي استهدفت مساء الجمعة "الحرم المكي الشريف قبلة المسلمين وأول بيت وضع للناس ليكون مثابة وأمناً".

وأعلنت السلطات السعودية، الجمعة، إحباط هجوم على الحرم المكي، كان يستهدف المصلين في المسجد الحرام وكشفت 3 مجموعات إرهابية اثنتان منها في مكة والثالثة في جدة.

وأشادت وزارة الخارجية السودانية بالجاهزية العالية ويقظة قوات الأمن بالمملكة "التي احبطت تلك المحاولة الآثمة في جريمة تتنافى مع كافة القيم الدينية والإنسانية".

وعبرت عن عظيم تقدير السودان للخدمات الجليلة التي توفرها الحكومة السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لضيوف الرحمن وزوار بيت الله الحرام من المعتمرين والمصلين في شهر رمضان.

وعبرت الوزارة عن تضامن السودان الكامل مع المملكة العربية السعودية ودعمه ومساندته لها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها والمعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام في مواجهة كافة الأعمال الإرهابية الإجرامية.

في ذات السياق استنكر الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان إسماعيل عثمان الماحي محاولة التفجير التي استهدفت الحرم المكي.

وقال في تصريح صحفي، السبت، إن "هذا التفجير جريمة ارهابية هدفت إلى زعزعة الأمن والاستقرار بالمملكة وايذاء زوار بيت الله الحرام". وتابع قائلا "إن من أقدموا على هذه الجريمة المنكرة لم يراعوا حرمة البيت الحرام ولا حرمة دماء المسلمين".

من جانبه دعا الأمين العام للجماعة عبد الله أحمد التهامي المسلمين إلى التصدي للأفكار التكفيرية وجماعات التفجير التي تشكل خطورة على الفرد والجماعة.

وحث التهامي العلماء وطلبة العلماء على أهمية تربية النشء على منهج السلف الصالح في الدعوة والعقيدة وهو المنهج الذي يتسم بالوسطية والاعتدال وينبذ فكر التطرف الغلو.

إلى ذلك عاد إلى الخرطوم مساء السبت الرئيس السوداني عمر البشير بعد زيارة إلى المملكة العربية السعودية استغرقت بضع أيام أجرى خلالها مباحثات مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.