Friday , 19 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يدين تفجير حافلة تقل الأمن الرئاسي في تونس

الخرطوم 25 نوفمبر 2015 ـ أدان السودان التفجير الذي استهدف حافلة للأمن الرئاسي بالعاصمة التونسية مساء، الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

مقتل 15 من عناصر قوات الحرس الرئاسي التونسي في انفجار استهدف حافلتهم
مقتل 15 من عناصر قوات الحرس الرئاسي التونسي في انفجار استهدف حافلتهم
وبحسب وزارة الداخلية التونسية فقد قتل 15 من عناصر قوات الحرس الرئاسي في العاصمة إثر انفجار استهدف حافلة كانت تقلهم، وأعلن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي حالة الطوارئ في البلاد وفرض حظرا للتجول في العاصمة تونس.

وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان أصدرته، الأربعاء، “إن السودان يدين وبأقوى العبارات التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة للأمن الرئاسي”.

وتابعت البيان “إن الوزارة إذ تدين هذا العمل الإرهابي الذي يتنافى مع كافة الشرائع السماوية والقيم الإنسانية والأعراف والقوانين الدولية، تعلن عن تضامن حكومة السودان ووقوفها مع الجمهورية التونسية في اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها والتصدي لكافة الأعمال الإرهابية التي تستهدف زعزعة وأمن واستقرار تونس”.

وتعرضت تونس في الآونة الأخيرة لهجمات يشنها مسلحون متشددون وكان أعنفها الهجوم على منتجع سوسة الذي أسفر عن مقتل 39 شخصا معظمهم بريطانيون في يونيو الماضي.

ودعت وزارة الخارجية السودانية في بيانها إلى تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب بكافة صوره واجتثاثه من جذوره.

كما أعربت الخارجية عن عميق أسفها وعن صادق تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا الذين فقدوا أرواحهم في الحادثة “الأليمة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.