الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 13 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

السودان يستضيف دورة جديدة للجنة التنمية الاجتماعية في الـ (إسكوا)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم/ بيروت 13 أكتوبر 2017 ـ يستضيف السودان الدورة الـ 11 للجنة التنمية الاجتماعية في الـ "إسكوا" يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين ويشارك في أعمال الدورة ممثلون عن الوزارات المعنية ومندوبي المنظمات الإقليمية والدولية بصفة مراقب.

JPEG - 11.3 كيلوبايت
شعار الـ (إسكوا)

والإسكوا هي إحدى اللجان الإقليمية الخمس التابعة للأمم المتحدة، وتشكل جزءاً من الأمانة العامة للأمم المتحدة وتعمل تحت إشراف المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وتوفر إطاراً لصياغة السياسات القطاعية للبلدان الأعضاء ومواءمتها.

وبحسب بيان صادر عن "إسكوا" فإن الدول الأعضاء ستناقش في دورة الخرطوم تعقد بفندق كورنثيا، القضايا ذات الأولوية وتتبادل الخبرات والاقتراحات في مجال التنمية الاجتماعية.

وتستند المناقشات إلى المعلومات المتوفرة في الوثائق والتقارير المعدّة لأعمال هذه الدورة، حيث تواصل الأمانة التنفيذية لـ "إسكوا" جهودها لتوفير بيانات إحصائية ومعلومات حول التطورات التي تشهدها الدول الأعضاء والإجراءات التي تتخذها، بهدف تحسين نوعية ما تقدّمه لهذه الدول من خدمات، بما في ذلك تيسير المفاوضات وتوحيد المواقف والاستراتيجيات والبرامج وخطط العمل التي تعتمدها بلدان المنطقة في مختلف القضايا الاجتماعية التي تُناقَش على مستوى المنتديات الدولية.

وأكد البيان أن أهم أجندة دورة الخرطوم: الخطة الحضرية الجديدة التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2016 والخطوات التي ستتخذها الإسكوا لمتابعة تنفيذها؛ والتحولات في الهيكل العمري للسكان والتنمية المستدامة؛ والعدالة بين الأجيال.

وتبدأ اللجنة أعمال الدورة باستعراض الإجراءات التي اتخذتها شعبة التنمية الاجتماعية في الإسكوا تنفيذاً لبرنامج العمل في مجال التنمية الاجتماعية وللتوصيات التي أصدرتها اللجنة في دورتها السابقة.

وتعرض الأمانة التنفيذية الخطوات التي اتخذتها لتشكيل فريق خبراء معني بالأشخاص ذوي الإعاقة للمتابعة في الفترة الفاصلة بين دورات اللجنة ونتائج الاستبيان الذي أجرته حول البرامج والأنشطة التي تنفذها شعبة التنمية الاجتماعية.

وأُنشئت لجنة التنمية الاجتماعية عملاً بقرار من الإسكوا في مايو 1994، وأقره المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة في ذات العام.

ويبلغ عدد الدول الأعضاء في الإسكوا 18 تشمل الأردن، والإمارات، البحرين، سوريا، السودان، العراق، عُمان، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، مصر، السعودية، اليمن، موريتانيا، تونس، ليبيا والمغرب.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مالم يقله مالك 2018-10-22 22:15:30 قراءة لبعض عناوين كلمة القائد عقار بقلم : أسامة سعيد بمناسبة ذكري ثورة اكتوبر المجيدة تقدم القائد مالك عقار بكلمة مهمة في ندوة لندن التي اقامتها قوى نداء السودان ، وإشتملت الكلمة علي عناوين في غاية الأهمية قصد بها (...)

ثم نعم لعودة الامام 2018-10-22 00:54:28 بقلم : محمد عتيق ‏أصبحت مشاعر الشك والتوجس هي التي تتقدم اغلب ردود أفعالنا عند كل قول أو حراك جديد على الصعيد العام ، ولا غرو فالازمة الوطنية في ذروة شمولها ‏وتضييقها الخناق ‏على رقاب البلاد والعباد ترفع درجات التوتر (...)

صلاح قوش في باريس... ما الجديد؟ 2018-10-20 21:51:41 بقلم : رشيد سعيد متابعة مثل هذا النوع من الزيارات التي يقوم بها قادة الأجهزة الأمنية و الاستخبارية للدول الأخرى تواجهها الكثير من المصاعب بسبب السرية التي تضرب من حولها. هذه التعقيدات تبدأ بتأكيد قيام الزيارة من عدمه و (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.