الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 13 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

السودان يستضيف دورة جديدة للجنة التنمية الاجتماعية في الـ (إسكوا)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم/ بيروت 13 أكتوبر 2017 ـ يستضيف السودان الدورة الـ 11 للجنة التنمية الاجتماعية في الـ "إسكوا" يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين ويشارك في أعمال الدورة ممثلون عن الوزارات المعنية ومندوبي المنظمات الإقليمية والدولية بصفة مراقب.

JPEG - 11.3 كيلوبايت
شعار الـ (إسكوا)

والإسكوا هي إحدى اللجان الإقليمية الخمس التابعة للأمم المتحدة، وتشكل جزءاً من الأمانة العامة للأمم المتحدة وتعمل تحت إشراف المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وتوفر إطاراً لصياغة السياسات القطاعية للبلدان الأعضاء ومواءمتها.

وبحسب بيان صادر عن "إسكوا" فإن الدول الأعضاء ستناقش في دورة الخرطوم تعقد بفندق كورنثيا، القضايا ذات الأولوية وتتبادل الخبرات والاقتراحات في مجال التنمية الاجتماعية.

وتستند المناقشات إلى المعلومات المتوفرة في الوثائق والتقارير المعدّة لأعمال هذه الدورة، حيث تواصل الأمانة التنفيذية لـ "إسكوا" جهودها لتوفير بيانات إحصائية ومعلومات حول التطورات التي تشهدها الدول الأعضاء والإجراءات التي تتخذها، بهدف تحسين نوعية ما تقدّمه لهذه الدول من خدمات، بما في ذلك تيسير المفاوضات وتوحيد المواقف والاستراتيجيات والبرامج وخطط العمل التي تعتمدها بلدان المنطقة في مختلف القضايا الاجتماعية التي تُناقَش على مستوى المنتديات الدولية.

وأكد البيان أن أهم أجندة دورة الخرطوم: الخطة الحضرية الجديدة التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2016 والخطوات التي ستتخذها الإسكوا لمتابعة تنفيذها؛ والتحولات في الهيكل العمري للسكان والتنمية المستدامة؛ والعدالة بين الأجيال.

وتبدأ اللجنة أعمال الدورة باستعراض الإجراءات التي اتخذتها شعبة التنمية الاجتماعية في الإسكوا تنفيذاً لبرنامج العمل في مجال التنمية الاجتماعية وللتوصيات التي أصدرتها اللجنة في دورتها السابقة.

وتعرض الأمانة التنفيذية الخطوات التي اتخذتها لتشكيل فريق خبراء معني بالأشخاص ذوي الإعاقة للمتابعة في الفترة الفاصلة بين دورات اللجنة ونتائج الاستبيان الذي أجرته حول البرامج والأنشطة التي تنفذها شعبة التنمية الاجتماعية.

وأُنشئت لجنة التنمية الاجتماعية عملاً بقرار من الإسكوا في مايو 1994، وأقره المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة في ذات العام.

ويبلغ عدد الدول الأعضاء في الإسكوا 18 تشمل الأردن، والإمارات، البحرين، سوريا، السودان، العراق، عُمان، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، مصر، السعودية، اليمن، موريتانيا، تونس، ليبيا والمغرب.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الثورة أو الفوضى 2018-01-23 21:11:32 بقلم : سلمى التجاني بقيت حرامي، هذه العبارة قالها فتىً يبيع مناديل الورق على ( الاستوبات ) وهو يخبر صديقته أنه لم يستطع شراء أبسط مستلزمات اسرته التي يعولها من طماطم ورغيف فاضطر لسرقة دقيق من إحدى البقالات. هذا الفتى (...)

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.