الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 7 أيلول (سبتمبر) 2018

السودان يسمح بزيارة مجموعة معادية في البرلمان البريطاني

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 سبتمبر 2018 ـ أعلن السودان أن مجموعة البارونة كوكس في البرلمان البريطاني التي اشتهرت بعدائها للخرطوم منذ تسعينيات القرن الماضي ستزور البلاد لأول مرة الأحد المقبل.

JPEG - 62.3 كيلوبايت
وفد مجلس اللوردات التقى وزير الخارجية السوداني بالخرطوم ..الإثنين 9 أبريل 2018

وبحثت لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان السوداني برئاسة محمد مختار مع السفير البريطاني عرفان صديق، ترتيبات زيارة فريق من المجموعة البرلمانية برئاسة اللورد جيمس دوت ريج من حزب المحافظين يرافقه اللورد ديفيد دور من حزب العمال والبارونة شار شيهان ممثلة الحزب الليبرالي الديمقراطي والبارونة ليتز ماكيز ممثلة حزب العمل.

وأعرب نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان متوكل التيجاني عن ترحيب المجلس بالزيارة والترتيب لها، مبينا أن هذه المجموعة التي تهتم بالشأن السوداني ودولة جنوب السودان تزور البلاد لأول مرة.

وأشار الى زيارة مجموعة اللورد شيخ الخاصة بشأن السودان والتي زارت الخرطوم خلال هذا العام.

وقال التيجاني إن هذه الزيارة تأتي بطلب من المجموعة ضمن برنامج أعلنه المجلس باسم (أحضر وأنظر) مضيفا أن الزيارة تتيح للوفد الوقوف على الأوضاع في السودان ودارفور بشكل خاص وتدحض ما تتناقله وسائل الإعلام الغربية.

وأفاد أن وفد اللوردات البريطاني سيلتقي رئيس البرلمان وقيادات الدولة ويزور شمال دارفور حيث يلتقي حكومة الولاية ويجتمع بقيادات المجتمع الأهلية ويزور معسكر أبوشوك للنازحين.

من جانبها قالت رئيس اللجنة الفرعية الأوروبية حياة آدم إن اهتمام البرلمان بهذه المجموعة بإعتبارها المجموعة المعارضة للسودان في البرلمان البريطاني، مبينة أن احدى مهام زيارة المجموعة الوقوف على المشروعات التي تنفذها بعثة "يوناميد" بدارفور وتمولها الحكومة البريطانية بستة ملايين جنيه استرليني وذلك مع إقتراب خروج بعثة ومشروعات أخرى.

إلى ذلك يترأس رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر، الأحد المقبل، وفد من الهئية التشريعية القومية يضم عددا من رؤساء اللجان لزيارة السعودية، تلبية لدعوة رسمية من رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ عبد الله بن محمد إبراهيم آل الشيخ.

ويعقد رئيس البرلمان خلال زيارته مع نظيره السعودي، جلسة مباحثات رسمية تتناول تطوير العلاقات المجلسية بين البرلمانين الى جانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يشار الى أن آخر زيارة رسمية لرئيس البرلمان السوداني للسعودية كانت في مايو 2005.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)

سؤال الشباب .. ( ٧ ) 2018-09-16 23:02:20 كتب : محمد عنيق للتدليل علي ما ذكرناه بان وسائلنا ومناهجنا في العمل العام كانت خاطئة نكتفي هنا بواحدة من المنظمات التي قامت في الخارج ( المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب ) ، وذلك بإيراد مختصر لما كتبته في فترة سابقة عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.