الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 25 نيسان (أبريل) 2016

السودان يصف رفض واشنطن منح مسؤوليه تأشيرات دخول بـ (التصرف الجائر)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 أبريل 2016 - صوب وزير الخارجية ابراهيم غندور، انتقادات لسلوك الادارة الأميركية تجاه المسؤولين السودانيين، بحرمانهم من الحصول على تأشيرات لدخول الولايات المتحدة ووصفه بالتصرف "الجائر".

JPEG - 12.3 كيلوبايت
ابراهيم غندور

وقال غندور في تصريحات صحفية، الاثنين، إن الولايات المتحدة سبق ورفضت منح تأشيرة دخول لكل من وزيرة التربية والتعليم ووزيرة الدولة بوزارة الصحة، لكنه لم يوضح دواعي زيارة المسؤولتين وزمانها.

ونهاية الأسبوع الماضي أعلن مندوب السودان لدى الأمم المتحدة السفير عمر دهب أن الولايات المتحدة رفضت منح وزير الداخلية الفريق أول عصمت عبد الرحمن ووفد مرافق له، تأشيرة دخول للمشاركة في الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك حول مشكلة المخدرات العالمية.

واعتبر غندور تصرف الادارة الأميركية جائرا، ولا يتماشى مع القوانين الدولية التي قال إن البعض يدعي الدفاع عنها.

وأضاف "اميركا ليس لها الحق في رفض اعطاء تأشيرة للمسؤولين السودانيين الذين تلقوا دعوة للمشاركة فى انشطة تخص الامم المتحدة".

ورفضت واشنطن، في سبتمبر 2013 منح الرئيس السوداني عمر البشير اذناً بدخول أميركا لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة.

في سياق آخر جدد الرئيس عمر البشير ثقته في الدبلوماسية السودانية، ودورها المتعاظم فى تعزيز علاقات السودان الخارجية رغم الحصار المفروص عليه، واجتمع الاثنين الى سبعة من السفراء الين يعتزمون التوجه لمحطات خارجية بينها دولا أوروبية.

وحث البشير السفراء على العمل لأجل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون مع تلك الدول بما يخدم المصالح المشتركة.

وقال ابراهيم غندور عقب اللقاء "ان رئيس الجمهورية زود السفراء الجدد بموجهات ستعينهم فى عملهم من اجل تمتين علاقات السودان مع الدول لتحقيق المصالح المشتركة وخلق شراكات استراتيجية".

ووعد السفراء، رئيس الجمهورية، ببذل كل الجهود لدفع العلاقات السودانية الخارجية إلى الأمام وتحسين صورة السودان خارجيا.

وقال سفير السودان لدى ايرلندا، عبد الله حمد الأزرق، "البشير زودنا بموجهات من أجل تطوير علاقات السودان مع الخارج"، واضاف "سنبذل قصارى جهدنا على انفاذها وتسخير الدبلوماسية للتعريف بالسودان والعمل على استقطاب المزيد من الاستثمارات".

وسمت الخارجية الى جانب الأزرق المتوجه لايرلندا، كل من المتحدث باسم وزارة الخارجية علي الصادق سفيرا لدى لبنان، الفريق محمد أحمد مصطفى الدابي سفيرا لدى اليمن، السفير احمد الصديق احمد عبد الحي لدى سلطنة عمان، السفير فتح الرحمن علي محمد عمر لدى قطر، السفير حمزة الأمين احمد باعو لدى جيبوتي، والسفير أحلام عبد الجليل ابوزيد سفيرا لدى النرويج.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.