الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 25 نيسان (أبريل) 2016

السودان يصف رفض واشنطن منح مسؤوليه تأشيرات دخول بـ (التصرف الجائر)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 أبريل 2016 - صوب وزير الخارجية ابراهيم غندور، انتقادات لسلوك الادارة الأميركية تجاه المسؤولين السودانيين، بحرمانهم من الحصول على تأشيرات لدخول الولايات المتحدة ووصفه بالتصرف "الجائر".

JPEG - 12.3 كيلوبايت
ابراهيم غندور

وقال غندور في تصريحات صحفية، الاثنين، إن الولايات المتحدة سبق ورفضت منح تأشيرة دخول لكل من وزيرة التربية والتعليم ووزيرة الدولة بوزارة الصحة، لكنه لم يوضح دواعي زيارة المسؤولتين وزمانها.

ونهاية الأسبوع الماضي أعلن مندوب السودان لدى الأمم المتحدة السفير عمر دهب أن الولايات المتحدة رفضت منح وزير الداخلية الفريق أول عصمت عبد الرحمن ووفد مرافق له، تأشيرة دخول للمشاركة في الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك حول مشكلة المخدرات العالمية.

واعتبر غندور تصرف الادارة الأميركية جائرا، ولا يتماشى مع القوانين الدولية التي قال إن البعض يدعي الدفاع عنها.

وأضاف "اميركا ليس لها الحق في رفض اعطاء تأشيرة للمسؤولين السودانيين الذين تلقوا دعوة للمشاركة فى انشطة تخص الامم المتحدة".

ورفضت واشنطن، في سبتمبر 2013 منح الرئيس السوداني عمر البشير اذناً بدخول أميركا لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة.

في سياق آخر جدد الرئيس عمر البشير ثقته في الدبلوماسية السودانية، ودورها المتعاظم فى تعزيز علاقات السودان الخارجية رغم الحصار المفروص عليه، واجتمع الاثنين الى سبعة من السفراء الين يعتزمون التوجه لمحطات خارجية بينها دولا أوروبية.

وحث البشير السفراء على العمل لأجل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون مع تلك الدول بما يخدم المصالح المشتركة.

وقال ابراهيم غندور عقب اللقاء "ان رئيس الجمهورية زود السفراء الجدد بموجهات ستعينهم فى عملهم من اجل تمتين علاقات السودان مع الدول لتحقيق المصالح المشتركة وخلق شراكات استراتيجية".

ووعد السفراء، رئيس الجمهورية، ببذل كل الجهود لدفع العلاقات السودانية الخارجية إلى الأمام وتحسين صورة السودان خارجيا.

وقال سفير السودان لدى ايرلندا، عبد الله حمد الأزرق، "البشير زودنا بموجهات من أجل تطوير علاقات السودان مع الخارج"، واضاف "سنبذل قصارى جهدنا على انفاذها وتسخير الدبلوماسية للتعريف بالسودان والعمل على استقطاب المزيد من الاستثمارات".

وسمت الخارجية الى جانب الأزرق المتوجه لايرلندا، كل من المتحدث باسم وزارة الخارجية علي الصادق سفيرا لدى لبنان، الفريق محمد أحمد مصطفى الدابي سفيرا لدى اليمن، السفير احمد الصديق احمد عبد الحي لدى سلطنة عمان، السفير فتح الرحمن علي محمد عمر لدى قطر، السفير حمزة الأمين احمد باعو لدى جيبوتي، والسفير أحلام عبد الجليل ابوزيد سفيرا لدى النرويج.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

عندما تصنع الحكومة المرَدَة وتفشل في ترويضها ! 2017-08-23 12:23:16 كتبت : سلمى التجاني ما يحدث من ملاسنات خشنة بين الشيخ موسى هلال من جهة وحسبو محمد عبدالرحمن نائب الرئيس ومحمد حميدان حميدتي من الجهة الأخرى ما هو إلا مظهر من مظاهر أخطاء الحكومة التي ظلت ترتكبها بإتقان . إفتتان الحكومة (...)

غواصات سودانية (3-10) 2017-08-23 12:03:15 مصطفى عبد العزيز البطل (1) وقفنا في سيرة الغواصات عند الحقبة المايوية، وها نحن ننتقل الى حقبة الحكومة الانتقالية التي نصبتها الانتفاضة الرجبية في ابريل 1985. وتلك حكومة أحاطت بها شبهات الاستغواص والاختراق إحاطة السوار (...)

في الشراكة الأوربيَّة مع أقطار في إفريقيا والبحر الكاريبي والمحيط الباسفيكي (2 - 2) 2017-08-22 23:26:17 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk لومي.. نمط جديد من الشراكة في شباط (فبراير) 1975م تمَّ التوقيع على اتفاقيَّة لومي الأولى – أي بعد انقضاء فترة معاهدة ياوندي الثانية – بين تسع دول من المجموعة الاقتصاديَّة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.