الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 14 آب (أغسطس) 2017

السودان يطالب الأمم المتحدة بتوفير الأموال لتغطية نفقات اللاجئين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 أغسطس 2017 ـ طلب السودان من الأمم المتحدة، الإثنين، توفير الأموال اللازمة من المجتمع الدولي لتغطية نفقات مئات الآلاف من اللاجئين الذين تستضيفهم البلاد، وفي المقابل طلبت المنظمة من الخرطوم حصر الأجانب وتسجيلهم.

JPEG - 26.4 كيلوبايت
اللاجئون الجنوبيون في السودان

ويأتي طلب الخرطوم قبل ساعات من زيارة المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي قادما من جنيف على رأس وفد رفيع من المفوضية.

وبحسب احصاءات للأمم المتحدة فإن السودان يستضيف 110 ألف لاجئ إريتري ونحو 400 ألف لاجئ من جنوب السودان وأكثر من 100 ألف لاجئ سوري.

وأبلغ وزير التعاون الدولي السوداني إدريس سليمان، المندوب السامي لشؤون اللاجئين في السودان نوريكو يوشيدا، الإثنين، "ضرورة توفير الميزانية اللازمة من المجتمع الدولي لتغطية متطلبات اللاجئين في السودان".

وأكد الوزير ضرورة العمل على تدريب اللاجئين ورفع وعيهم بالتثقيف الصحي وتحسين بيئة المعسكرات، وتقديم خدمات اجتماعية متكاملة لهم، باعتبارهم "يشكلون ضغطاً إضافياً على الموارد المتاحة".

وطالب المجتمع الدولي بتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للسودان كدولة تستقبل عددا كبيرا من اللاجئين وتوفر لهم المأوى وتسمح لهم بحرية التنقل والإحتكاك بالمجتمع السوداني خاصةً لاجئي جنوب السودان.

من جهتها أكدت المندوب السامي لشؤون اللاجئين في السودان نوريكو يوشيدا، أهمية حصر الأجانب وتسجيلهم.

منظمة الهجرة الدولية تكشف للسودان أولويات ميزانيتها

إلى ذلك بحث اجتماع بين وزير التعاون الدولي ورئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية بالسودان ماريو ليتو، الإثنين، التقدم المحرز في معالجة قضايا الهجرة في السودان الذي ظل يعاني من تدفق وهجرة السكان عبر حدوده الشرقية والغربية والجنوبية.

وأبلغ رئيس البعثة، وزير التعاون الدولي أن الميزانية التي تعمل عليها البعثة في السودان متمثلة في الدعم المقدم من المانحين في شكل تمويل للمشروعات التنموية وتنفيذها في المجتمعات التي تستضيف معسكرات اللاجئين والمهاجرين والعمل على استقرارهم وتمكينهم واكسابهم مهارات إنتاجية.

وأشاد بتعاون حكومة السودان في توفير المأوى والمأكل والخدمات الاجتماعية للمهاجرين.

وتعمل منظمة الهجرة الدولية بالسودان، بالتنسيق مع الشركاء الحكوميين وغير الحكوميين في عدد من ولايات البلاد وخاصةً الولايات الحدودية.

وتناول الاجتماع مخرجات المؤتمر الوزاري لمناقشة قضايا الهجرة الذي تم عقده في 2014 بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي وعدد من الدول المتأثرة بقضايا الهجرة على رأسها السودان والذي نتج عنه خطة عمل محكمة لتحجيم الهجرة وتقليل آثارها على الشعوب والمجتمعات في أفريقيا والعالم ومحاربة الإتجار بالبشر.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

خصخصة الموانئ بالتزامن مع حملات حميدتي باشا 2018-04-26 20:13:21 بقلم : أسامة سعيد حلقات المؤامرة علي موانئ السودان( بورتسودان وسواكن ) تستكمل حلقاتها فعملية أيلولة إدارة الموانئ لهيئات أجنبية قد وصلت مرحلة ما قبل التسليم والتسلم ، ومن شروط الهيئات الأجنبية هي تسليم نظيف خالي من (...)

صوت المزارع (10 - 10) 2018-04-26 13:36:06 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) ظلت قضية تمثيل المزارعين ـ أي الجهاز الذي ينوب عنهم ويتفاوض باسمهم ـ مشكلة من أعقد المشاكل التي واجهت مسيرة المشروع، فمن ساعة قيام المشروع إلى أربعينات القرن الماضي ظل صوت المزراع غائبا، (...)

الأرض لمن؟ 2018-04-25 15:02:39 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) من أول وهلة قرر الإنجليز أن ملكية ومنفعة الأرض في مشروع الجزيرة يجب أن تكون للذين يقطنون الجزيرة، لذلك رفضوا دخول الشركات الأجنبية ورفضوا منح الرأسمالية الوطنية ممثلة في السيد علي والسيد (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.