الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 18 أيلول (سبتمبر) 2016

السودان يطالب بإصلاح جذري لهياكل الأمم المتحدة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 18 سبتمبر 2016 - كرر السودان دعوته لإصلاح جذري يطال نظم وهياكل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومراجعتها حتى تصبح أكثر شفافية وقدرة على التعامل مع التحديات والأزمات على المستوى الإقليمي والدولي.

JPEG - 46.6 كيلوبايت
وفد السودان في قمة دول عدم الانحياز بفنزويلا

وقدم وزير الخارجية إبراهيم غندور، الأحد، بيان السودان أمام القمة السابعة عشرة لدول حركة عدم الإنحياز والتي تنعقد تحت شعار (السلام والسيادة والتضامن من أجل التنمية) بجزيرة مارغريتا بفنزويلا.

وجدد بحسب تعميم صحفي عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في الخرطوم، رفض السودان لـ "العقوبات الاقتصادية الظالمة المفروضة على السودان، ورفضه أيضاً للتعامل مع محكمة الجنايات الدولية كونها محكمة سياسية وتستهدف فقط القادة الأفارقة".

وأكد غندور التزام بلاده بمعاهدات نزع السلاح وقضايا الهجرة والإرهاب والجريمة المنظمة التي قال إنها تستوجب جهدا من دول حركة عدم الانحياز"، مشدداً على ضرورة تعزيز دور المنظمات الإقليمية لفض النزاعات.

وأفاد البيان أن بعثة السودان الدائمة فى نيويورك "تمكنت من تضمين العديد من الفقرات التي تهم السودان فى متن الوثيقة الختامية التي ستصدر عن القمة وذلك خلال المفاوضات التي جرت خلال اجتماعات الخبراء".

من جهته أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو رئيس المؤتمر ـ بحسب تعميم وزارة الخارجية ـ موقف دول حركة عدم الانحياز الداعم والمساند للسودان في جميع قضاياه.

وانطلقت أعمال القمة السابعة عشر لحركة دول “عدم الانحياز″ السبت تحت شعار “متحدون على طريق السلام” بمشاركة قادة وممثلين من 20 دولة.

وذكرت مصادر دبلوماسية إن ممثلين عن 126 دولة يشاركون في القمة، بالإضافة الى ممثلي 10 منظمات إقليمية ودولية ومن المقرر أن تتسلم فنزويلا رئاستها من إيران رئيسة القمة السابقة.

وتهدف حركة دول عدم الانحياز منذ تأسيسها عام 1961، الى إقامة تحالف من الدول المستقلة، وإنشاء تيار محايد وغير منحاز مع السياسة الدولية للقوى العظمى في العالم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)

أنظروا السلة ملأى بالقشور 2018-01-09 15:13:36 بقلم : عبدالحميد أحمد قالت الصورة إنّ القول زور.. ها هنا الوجه شقوق تتنامى.. وعلى الأطراف حجل من صنيع الورم الطالع من غبن الصدور أنظروا السلة ملأى (بالقشور) والطواحين على لحم الكلام الحي تمشي ثم تمشي وتدور.. ألياس فتح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.