الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 25 أيلول (سبتمبر) 2016

السودان يطلب من واشنطن إعفاء محصولي السمسم والقوار من العقوبات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 سبتمبر 2016 ـ طلب وزير الزراعة السوداني من دبلوماسي أميركي، يوم الأحد، بضرورة إدخال محصولي السمسم والقوار في دائرة الأعفاء من العقوبات الأميركية، أسوة بالصمغ العربي.

JPEG - 25.8 كيلوبايت
ابراهيم آدم الدخيري وزير الزراعة والغابات السوداني

وكان مسؤول ملف العقوبات بالخارجية الأميركية الذي زار الخرطوم ضمن وفد أميركي في أغسطس 2015 قد كشف عن مساعٍ لإيجاد خارطة طريق للاستفادة من استثناءات الولايات المتحدة للسودان فيما يتعلق بالمجال الزراعي وتكنولوجيا الاتصالات.

وأكد وزير الزراعة والغابات إبراهيم الدخيري مواصلة الولايات المتحدة الإعفاءات الجمركية للمحاصيل الزراعية بالسودان التي كانت قد بدأت بإعفاء الصمغ العربي مطالبا بضرورة إدخال محصولي السمسم والقوار في دائرة الأعفاء.

يشار إلى أن القوار هو نبات يتبع لعائلة البقوليات وأهميته تكمن في استخراج مادة صمغية من بذوره من طبقة الاندوسبيرم.

وبحث الدخيري لدى لقائه نائب رئيس البعثة الأميركية بسفارة الولايات المتحدة بالخرطوم آرفر مسنجر، الدعومات التي تقدمها أميركا للسودان وكيفية الاستفادة منها خاصة في ظل السياسات الأميركية ومدى تأثر كثير من الدول بها.

وتجدد الولايات المتحدة عقوبات إقتصادية على السودان منذ عام 1997، بسبب استمرار الحرب في إقليم دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، بجانب وجود قضايا عالقة مع دولة جنوب السودان، على رأسها النزاع على منطقة أبيي.

وقال الدخيري في تصريحات صحفية عقب اللقاء إن الدعم الذي ستقدمه واشنطن ستتم مناقشته بصورة واسعة عبر مشاركة السودان في مؤتمر الأطراف الخاص بالتغيير المناخي بمراكش في نوفمبر المقبل.

وأشار الوزير إلى ما يمكن أن يجنيه المنتج والمزارع في السودان في حال فتح الباب أمام المدخلات الزراعية الأميركية وإيجاد البيئة المناسبة للزراعة، فضلا عن إتاحة تحويل الأموال والتجارة ونظم الري الحديثة والمناخ.

من جانبه أكد نائب رئيس بعثة الولايات المتحدة إعفاء القطاع الزراعي من القيود الأميركية لتحقيق الأمن الغذائي والعمل على التعاون المشترك بين البلدين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.