Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يطلق مشروعاً لمواجهة التغير المناخي بدعم من البنك الدولي

الخرطوم 2 سبتمبر 2015- دشن السودان بالتعاون مع البنك الدولي، الأربعاء، مشروعاً يهدف لمواجهة الانعكاسات البيئية السالبة لازالة الغابات، والتغير المناخي.

و يهدف مشروع المطلق تحت عنوان ” التأهب لخفض الانبعاثات الناجمة عن إزالة وتدهور الغابات”، الممول من البنك الدولي بقيمة 3.8 مليون دولار، مايعادل نحو 22.8 مليون جنيه، لمواجهة أخطار التغير المناخي عن طريق معالجة الآثار البيئية لإزالة الغابات وتدهورها.
و تضمن المشروع أيضا تطوير إستراتيجيات فعالة بيئياً وشاملة إجتماعياً لخفض الانبعاثات الناتجة عن إزالة الغابات مع تشجيع الأنشطة التي تهدف لتحسين سبل العيش والمحافظة على التنوع البيولوجي.

وقال ممثل البنك الدولي في السودان زافير فورتادو ان المشروع، يمهد الطريق للسودان لتنفيذ سلسلة من النشاطات المهمة بما فيها التعزيز المؤسسي وبناء القدرات من أجل مستقبل يبنى على أساس برنامج الحد من الانبعاثات، مضيفاً انهم “يتطلعون قدماً للعمل مع السلطات لتعزيز قدرات السودان لمواجهة آثار التغير المناخي الآن وفي المستقبل”.

ويتماشى تنفيذ المشروع طبقاً لبيان عن البنك الدولي مع أهداف السودان المعلنة لمكافحة إزالة الغابات بعد أن برهنت حكومة السودان سلفاً باستعدادها لمكافحة التغيُّر المناخي بإنشائها لبرنامج العمل الوطني للتكيف، في إطار أولويات التنمية الاقتصادية للبلاد.

وقال البيان إن إطلاق هذا المشروع يمهد الطريق للسودان لتنفيذ سلسلة من النشاطات المهمة، بما فيها التعزيز المؤسسي وبناء القدرات، من أجل مستقبل يبنى على أساس برنامج الحد من الانبعاثات، مبيناً أن الطبيعة متعددة القطاعات للمشروع تمثل فرصة للعمل الشامل.

وعبَّر البنك الدولي عن سعادته كواحد من شركاء السودان الرئيسيين في التنمية، بمساهمته في انضمام السودان للجهود الدولية لمكافحة التغيُّر المناخي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.