الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 17 تموز (يوليو) 2018

السودان يطلق حملة تحصين وطنية لتطعيم 4.2 مليون طفل بدعم دولي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم17 يوليو 2018- أطلقت وزارة الصحة الاتحادية في السودان وبدعم من منظمة الصحة العالمية (WHO) وصندوق الأمم المتحدة الدولي للطفولة (اليونيسيف) حملة تحصين وطنية لمكافحة شلل الأطفال.

JPEG - 29.4 كيلوبايت
مسؤول برنامج استئصال شلل الأطفال والتحصين في منظمة الصحة العالمية بالسودان الدكتور أحمد حردان

وستنفذ الحملة التي بدأت في 6 يوليو الجاري على مرحلتين بهدف الوصول ل إلى 4.2 مليون طفل دون الخامسة من العمر.

وبحسب بيان مشترك بين (يونيسف) ومنظمة الصحة العالمية فإن الجولة الأولى تغطي الفترة من 16-18 يوليو لإيصال اللقاح الى الاطفال المستهدفين عشرة ولايات بغية الوصول الى 3 ملايين طفل في 79 محلية.

وقال وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبو قردة إن الحكومة القت على عاتقها الحفاظ على السودان خالياً من شلل الأطفال لبلوغ الهدف العالمي.

وأضاف "نحن نثمن عمل الاف المتطوعين الصحيين السودانيين ومنظمات الأمم المتحدة وغيرهم من شركاء الصحة فضلاً عن المجتمع الدولي الذين يواصلون دعم أنشطة التطعيم في السودان لتلبية هذا الاحتياج الصحي الأساسي. إن ما يقدمونه من المساعدة الإضافية خلال هذه الحملة بالغة الأهمية ضروري لضمان حصول الأطفال في السودان على هذه اللقاحات المنقذة للحياة. "

وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في السودان نعيمة القصير، "ان إبقاء السودان خالياً من شلل الأطفال يعد أحد الأولويات الاستراتيجية الرئيسية لمنظمة الصحة العالمية، وحكومة السودان، والشركاء في مجال الصحة".

وأشارت الى أن التحدي الأكبر الذي يواجههم هو ضمان وجود نظام رصد فعال للتحري والاستجابة السريعة لأي سريان محتمل لفايروس شلل الاطفال خاصة بعد تفشي المرض في القرن الافريقي.

وتابعت " لهذا وبدعم من منظمة الصحة العالمية يتم حاليا انشاء نظام رصد بيئي لدعم نظام التحري القائم. وقد تمكنّا حتى الآن بفضل الجهود القيادية الملتزمة من الحكومة ودعم الجهات المانحة والتعاون الوثيق بين الشركاء من الوصول على نحو ثابت إلى ما يزيد على 90 % من الأطفال المستهدفين سنوياً منذ عام 2009 ".

وخلال هذه الحملة سيضاعف ما يقارب 23,490 من العاملين الصحيين جهودهم للانتقال بين المنازل لإعطاء أكثر من 4 مليون جرعة من اللقاح للأطفال المستهدفين بغية تحصينهم ضد شلل الأطفال البري.

وقال ممثل اليونيسيف عبد الله فاضل، في السودان: "يجب أن يتمتع كل طفل في السودان بالحق في الحماية المتساوية من هذا المرض المروع".

وأكد أن اليونيسيف ستبقى ملتزمة بالمساهمة بنشاط للحفاظ على السودان خالياً من شلل الأطفال.

وتابع " نحن واثقون بأنه تحت القيادة المستمرة لوزارة الصحة واهتمام الشركاء المانحين والتزام الأطراف الفاعلة في الصحة والأبطال الميدانيين سوف تمكن السودان من مواصلة سعيه في الإسهام في الجهود العالمية الرامية لتحقيق عالم خال من شلل الأطفال ".

واعلنت منظمة الصحة العالمية السودان خالياً من شلل الأطفال في عام 2015 ولم تسجل أي حالة لشلل الأطفال منذ مارس 2009. ومع ذلك لايزال السودان واحداً من البلدان الأكثر تعرضاً لخطر شلل الأطفال في المنطقة نتيجة وجود الفئات السكانية المعرضة للخطر الذين يعيشون في أجزاء عديدة من البلاد.

وتستمر منظمة الصحة العالمية واليونيسيف والشركاء الصحيين غير الحكوميين بدعم وزارة الصحة بطائفة من الفعاليات والإجراءات الوقائية لمكافحة شلل الأطفال داخل حدود السودان ولزيادة التغطية بالتطعيمات في البلاد.

وناشدت وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف المجتمع الدولي لدعم جهودهما لضمان وصول اللقاح إلى ملايين الأطفال في السودان ولضمان حصولهم على التداخلات المنقذة للحياة والتي تشمل لقاح شلل الاطفال وباقي لقاحات التطعيم الروتيني.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

استقالة الفريق عبد العزيز الحلو: حقائق وظنون! 2018-11-15 14:32:49 بقلم : الواثق كمير kameir@yahoo.com تقدم نائب رئيس الحركة الشعبية/شمال، الفريق عبد العزيز آدم الحلو، باستقالته إلى مجلس تحرير إقليم جبال النوبة، فى 6 مارس 2017. حفزني نشر الاستقالة على الملأ للشروع في كتابة مسودة (...)

ورحل رستم علي مصطفى 2018-11-14 16:57:34 ياسر عرمان بالامس الموافق ١٣ نوفمبر، وفي كنساس سيتي بالولايات المتحدة الامريكية رحل أخانا الكبير وصديقنا ورفيقنا العزيز رستم علي مصطفى، وقد أبلغني قبل ساعتين الاستاذ محمد داوؤد بهذا النبأ الحزين، فمن هو رستم علي مصطفى؟ في (...)

ثلاثة أسئلة وإجابات مقترحة بشأن ما يجري من امر التسوية السياسية! 2018-11-14 14:15:25 بقلم : د. أمجد فريد الطيب بشكل عملي، تجري مسارات متسارعة على ارض الواقع ومن قبل عدة جهات نحو فرض تسوية سياسية فوقية، تنهي وضعية وتوتر اللا حرب واللا سلم المستمرة في المناطق الثلاث (دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان/جبال (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.