الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 7 آذار (مارس) 2016

السودان يعرض موارده الزراعية للأموال الخليجية والخبرات الإندونيسية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 مارس 2016 ـ أعلن الرئيس السوداني عمر البشير، الإثنين، عن تعاون إقتصادي سوداني إندونيسي خليجي، تضخ عبره رؤوس أموال خليجية فضلاً عن الخبرات التقنية والتدريب، على أن يقدم السودان إمكانياته في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية.

JPEG - 18.5 كيلوبايت
البشير يترأس فاتحة أعمال القمة الإسلامية الطارئة بجاكرتا ـ الإثنين 7 مارس 2016

وترأس البشير فاتحة أعمال القمة الإسلامية الطارئة الخامسة، المنعقدة بالعاصمة الإندونيسية جاكارتا، التي خصصت لمناقشة القضية الفلسطينة والقدس.

وأبدى الرئيس البشير، لدى لقائه نظيره الإندونيسي، جوكو ويدودو، على هامش أعمال القمة، إستعداد بلاده لتلبية احتياجات إندونيسيا من اللحوم، ودعا الشركات الإندونيسية للدخول في الإستثمار خاصة في مجالات النفط والتعدين.

وقال القائم بأعمال سفارة السودان بإندونيسيا بالإنابة طارق التوم، إن اللقاء تطرق للأوضاع في فلسطين والقدس، والتأكيد على أهمية التعاون المستمر بين الدول الإسلامية لمواجهة المخططات الإسرائيلية وضرورة التصدي لها.

ونقل التوم لوكالة السودان للأنباء، أن اللقاء بحث كيفية دعم دور منظمات المجتمع المدني في مقدمتها جمعية الشيخ سوركتي بإندونيسيا والمنظمات الطوعية العاملة في المجال الإغاثي.

بدوره أبدى الرئيس الإندونيسي، رغبة بلاده في دعم التعاون بين جاكارتا والخرطوم، والإتجاه لإستيراد اللحوم "الحلال" من السودان وتشجيع الشركات الإندونيسية للعمل في السودان.

وأكد ويدودو حرصه على استمرار دعم العلاقات المتميزة بين البلدين معرباً عن أمله في تنفيذ قرارات القمة الإسلامية الإستثنائية الخامسة لمواجهة المؤامرات الإسرائيلية.

وناقشت القمة مواجهة تهويد القدس في ظل "الإنتهاكات غير المسبوقة التي تطال المدينة، والضفة الغربية، فضلاً عن الحصار الإسرائيلي الجائر على قطاع غزة".

ومن المقرر أن تمتد القمة على مدى يومين حيث بدأت بإجتماع تحضيري لكبار المسؤولين أعقبه إجتماع لاحق وزراء الخارجية، ورفعت نتائج مداولات القمة في يومها الأول إلى قادة الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في منهجية السلام الذي يؤدي إلى الحرب 2018-04-24 13:40:27 كتبت: سلمى التجاني بعد اجتماع برلين في 16-17 من أبريل الجاري، والذي مُنِيَ بالفشل، بدا واضحاً أن السقف الذي تتوافق عليه الحكومة والمجتمع الدولي هو وثيقة الدوحة للسلام في دارفور الموقع في الرابع عشر من يوليو 2011، الحكومة (...)

عائشة وكرفانات والي الخرطوم ومحمد لطيف 2018-04-24 13:20:25 كتب : الوليد بكرى في البدء خالص التقدير للاستاذة عائشة محمد صالح لا لسسب غير أنها تتحرك بصدق على ميزان تعتقد ما تقول لاسيما عند راهن رفع الظلم المعاش ... فهى سعت لتقف مع من هدمت منازلهم وبالتالى هنا ذهبت والنساء (...)

بلاش إنكار 2018-04-24 13:19:07 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) تحدثنا عن تركيبة الجزيرة السكانية، ولم نرسم صورة قاتمة لمستقبل هذه التركيبة ولاصورة وردية، فالباب مفتوح لكل الاحتمالات، فإذا أحسنا إدارة التنوع الإثني سيكون هذا التنوع خير وبركة، وإذا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.