الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 2 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

السودان يعلن مشاركة 5 رؤساء أفارقة في خاتمة مؤتمر الحوار الوطني

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 أكتوبر 2016- أعلن السودان مشاركة خمسة رؤساء أفارقة في خواتيم مؤتمر الحوار الوطني السوداني المقرر في العاشر من أكتوبر،بجانب أمناء منظمة التعاون الاسلامى والجامعة العربية،ورئيس الاتحاد الافريقى،ووفود من روسيا والصين.

JPEG - 35.6 كيلوبايت
كي مون و ابراهيم غندور في نيويورك ..الأربعاء 28 سبتمبر 2016

وقال وزير الخارجية إبراهيم غندور إن الرئيس التشادي إدريس ديبي، والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء الاثيوبى والرئيس اليوغندى يوري موسيفيني سيشاركون في ختام مؤتمر الحوار.

وأضاف أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أكد حضور الأمم المتحدة دون تحديد مستوى المشاركة.

وقال غندور إنه قدم للرئيس الرئيس عمر البشير لدى لقائهما الأحد، تقريرا حول نشاط وفد السودان المشارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الــ71 ، لافتا الى أنه التقى بالرئيس التشادي رئيس الاتحاد الافريقى، وبحثا القضايا الإقليمية.

وأوضح أن التقرير شمل الأنشطة الثنائية التي تمت عبر لقاءات مباشرة بلغت 27 لقاءا منها 23 اجتماع مع وزراء خارجية ناقشت مختلف الملفات المشتركة وعلى رأسها العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

وأشار غندور إلى أجرائه لقاءات على هامش اجتماعات الجمعية العمومية،تتعلق بالعلاقات الثنائية خاصة مع الولايات المتحدة الأميركية.

وأكد الوزير جاهزية واشنطن للتعامل مع القضايا الإنسانية فيما يتعلق بالتحويلات من وإلى السودان عبر البنوك والسلع والعملة الأميركية.وعدها " خطوة مهمة للتعامل المصرفي بعد فترة طويلة من تخوف بنوك كثيرة من التعامل مع السودان".

وكشفت الخارجية الأميركية، الأسبوع الماضي عن معاملات بنكية مسموح بها مع السودان في إطار برنامج العقوبات التي تفرضها على الخرطوم، على رأسها التحويلات غير التجارية والشخصية والتحويلات للعمليات الإنسانية.

وأضاف غندور أن العلاقات بين الخرطوم وواشنطن تمضى فى تطور إيجابى.

واستضافت وزارة الخارجية الأميركية، في التاسع عشر من سبتمبر الجاري مؤتمراً، حول العقوبات على السودان بغرض شرح أنواع الأنشطة المسموح بها في ظل العقوبات وتوضيح ما لا يزال محظورا.

وشارك في المؤتمر ممثلين من وزارة الخزانة الأميركية، ومكتب مراقبة الأصول الأجنبية (الأوفاك) ومكتب الأمن والتجارة بوزارة الصناعة.

كما شملت الدعوة للمؤتمر مؤسسات مالية محلية وأجنبية وأعضاء من القطاع الخاص من المجلس الأميركي السوداني للأعمال، بجانب مشاركة محافظ بنك السودان المركزي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

واقع مسيحيو السودان المرير وصمت دولي مخزي 2017-04-25 00:17:55 عمار عوض عند وصولي الخرطوم يوم 7 ابريل الماضي لفت انتباهي الكثير من الاشياء في صالة القدوم في مطار الخرطوم ، و اثناء انتظاري للحصول على تأشيرة الدخول ، كانت مشاعري مختلطة تجاه السوريين والمصريين والباكستانيين من جماعة (...)

العجلة والوزارة! 2017-04-22 17:55:35 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) تابعت اول أمس الثلاثاء في برنامج للاستاذ الطاهر حسن التوم بقناة (أس 24) نقاشا حامي الوطيس شارك فيه هو نفسه بطبيعة الحال، بمعية الصحافيين الكبيرين عثمان ميرغني والنور (...)

اسئلة مباشرة للنشطاء وقيادات الحركة الشعبية ونداء السودان 2017-04-21 22:08:37 مصباح اضابير التاريخ يكشف النقاط المظلمة في حاضر ومستقبل عملية السلام في السودان عمار عوض كانت سماء الخرطوم تضج فيها الزوابع السياسية ، وملبدة بغيوم الغضب الاقليمي والدولي ، على خلفية الموقف من حرب الكويت ، وما جره من (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.