الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 8 حزيران (يونيو) 2016

السودان يفتتح معسكرات متقدمة لمكافحة التهريب والمخدرات على الحدود مع دولة الجنوب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 يونيو 2016 ـ افتتحت السلطات السودانية، الأربعاء، معسكرات متقدمة لمكافحة التهريب والمخدرات على الشريط الحدودي مع جنوب السودان، على أن تزود بوسائل لوجستية تناسب طبيعة المهمة وطول الحدود الشاسع.

JPEG - 41 كيلوبايت
خارطة من وكالة الأنباء الفرنسية تظهر المناطق المتنازع عليها في أعالي النيل وجنوب كردفان وجنوب دارفور

وقع السودان وجنوب السودان بالخرطوم، الأحد الماضي، على حزمة قرارت أمنية بينها إعادة انتشار الجيش في البلدين فورا على طول المنطقة الحدودية الآمنة المنزوعة السلاح وفتح المعابر على مرحلتين.

وشهد مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب بهيئة الجمارك اللواء رزين سليمان مصطفى لدى زيارته الأربعاء لولاية النيل الأبيض افتتاح المعسكرات المتقدمة على الشريط الحدودي مع دولة الجنوب بمنطقتي المجابي بمحلية الجبلين والعكف بمحلية السلام.

وقال رزين ان الهدف من هذه المعسكرات وقف التهريب ومنع دخول السلع الغذائية الضارة والمخدرات بالاضافة لمساعدة الأجهزة الأمنية الأخرى في بسط الأمن والاستقرار على الحدود مع جنوب السودان.

وأضاف أن المعسكرات سيتم تزويدها بقوة مدربة وآليات ووسائل حركة تتناسب مع طبيعة المهمة والمساحة الحدودية بطول 160 كيلومتر.

وينتظر أن تكون المنطقة منزوعة السلاح بطول 2100 كلم هي طول الحدود بين البلدين وبعمق 6 كلم بجهة الشمال والجنوب من خط حدود الأول من يناير 1956.

من جهته أكد مدير شرطة ولاية النيل الأبيض اللواء قرشي صالح أهمية هذه المعسكرات المتقدمة في حماية الحدود والحفاظ على أمن المجتمع.

وأشار الى أن هذه القوة ستكون لها مهام أخرى في مساعدة الأجهزة الأمنية في بسط الأمن والاستقرار مؤكدا إن ادارة مكافحة التهريب ظلت تضطلع بدورها كاملاً ووجدت الاشادة والتقدير من والي النيل الأبيض ولجنة الأمن بالولاية.

وأوضح مدير إدارة مكافحة التهريب بهيئة الجمارك بالولاية العقيد عماد الدين محمد علي أن المعسكرات تم افتتاحها في منطقة المجابي بمحلية الجبلين ومنطقة العكف بمحلية السلام.

وأشار الى ان الهدف من هذه المعسكرات هو سياسي وأمني واقتصادي، موضحا إن الخطوة تأتي في اطار استراتيجية الجمارك لتطوير مكافحة التهريب بالولاية ومواكبة الطفرة التنموية والعمرانية التي تشهدها النيل الأبيض.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إبراهيم أحمد محمد عثمان 2017-05-25 14:44:07 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com خطَّ الأستاذ إبراهيم الميرغني الأسبوع الماضي كلمةً مكتوبة يرُّدُ فيها على ناقديه الذين تبادلوا صوراً له في رحلة صيدٍ بإحدى بوادي السودان، ولم نستسغ في نقدهم التطرُّق لشؤون شخصية (...)

لماذا السنوسي.. ؟ 2017-05-22 21:43:10 بقلم : عبدالحميد أحمد على مدى شهور ومنذ وفاة الشيخ الترابي ظل الجدل دائراً حول إمكانية حدوث انشقاق داخل المؤتمر الشعبي لكن ذلك لم يحدث بعد وإذ تباهت قيادة التنظيم في أوقات عديدة بصلابة وحدتهم واتفاق كلمتهم وعبورهم (...)

ترامب والبشير في الرياض.. متى مزاري أوفي نزاري.؟ 2017-05-18 14:10:36 بقلم :عبد الحميد أحمد على غير ميعاد أعلن البيت الأبيض، منتصف يناير- كانون الثاني رفعاً جزئياً للعقوبات الإقتصادية المفروضة على السودان وكان الرئيس باراك أوباما، في آخر أيامه بالبيت الأبيض قد بعث رسالة إلى الكونغرس أوضحت (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.