الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 7 نيسان (أبريل) 2017

السودان يفرض على المصريين تأشيرات دخول معاملة بالمثل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 أبريل 2017 ـ فرض السودان اعتبارا من يوم الجمعة تأشيرات دخول على حملة وثائق السفر المصرية، في إطار ما عده معاملة بالمثل، واستثنت الإجراءات الجديدة بعض الفئات العمرية.

JPEG - 52.8 كيلوبايت
غندور وشكري أثناء محادثات بالقاهرة ـ صورة إرشيفية من اعلام وزارة الخارجية السودانية

وبحسب توجيهات اطلعت عليها "سودان تربيون" فإن وزارة الداخلية وجهت جهات الاختصاص بأنه "يستلزم دخول الفئات العمرية من حملة الجوازات المصرية من 18 ـ 49 سنة بالحصول على تأشيرة دخول من سفارات وقنصليات السودان".

وبحسب خطاب وزارة الداخلية الصادر بتاريخ 3 أبريل الحالي، كل من وزيري رئاسة الجمهورية والخارجية، نقلا لوزارة الداخلية توجيهات رئيس الجمهورية بالموافقة على مقترح وزارة الخارجية "لضبط وتنظيم حركة دخول المواطنين المصريين للسودان".

وسمحت الإجراءات الجديدة بدخول النساء والأطفال والفئات العمرية من 50 سنة فما فوق من حملة الجوازات المصرية القادمين من مصر للسودان بدون الحصول على تأشيرة دخول.

وأفادت تقارير صحفية نقلا عن مصادر في مطار القاهرة بأن السودان فرض، اعتبارا من الجمعة، تأشيرات دخول على المصريين الرجال من سن 18 إلى 50 عاما.

وأكدت المصادر أن مكاتب شركات النقل الجوي العاملة في المطار تلقت تعليمات من مطار الخرطوم بذلك الإجراء منذ الخميس الماضي، مع تحذير من أن غير حاملي التأشيرة من الفئات العمرية المذكورة سيرحلون. وبدأت شركة مصر للطيران تطبيق التعليمات السودانية.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية قريب الله الخضر لرويترز "التأشيرة ستمنح مجانا مثل هذا القرار منفذ فعليا على السودانيين عند دخول مصر منذ فترة من الزمن"، معتبرا أن الإجراء الجديد هو "معاملة الرد بالمثل".

وتأتي الخطوة بينما تستضيف الخرطوم الأحد المقبل، اجتماعات الدورة الثانية للجنة التشاور السياسي بين السودان ومصر، برئاسة وزيري الخارجية في البلدين، حيث يتوقع وصول وزير الخارجية المصري سامح شكري الخرطوم يوم السبت.

وبحسب وسائل اعلام مصرية فإن السلطات السودانية بدأت، اليوم الجمعة، تطبيق القرار وتحصيل رسوم تأشيرة اضطرارية في مطار الخرطوم، لأن التنفيذ تم في يوم عطلة للسفارة والقنصليات السودانية في مصر.

يذكر أن الحركة الملاحية بين مصر والسودان تصل إلى 30 رحلة في الأسبوع منها 14 رحلة لمصر للطيران، بخلاف رحلات جنوب السودان، و8 رحلات للخطوط السودانية، وعدد من رحلات الشركات الخاصة مثل طيران تاركو والنيل للطيران.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.