الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 2 آذار (مارس) 2016

السودان يكشف عن نشر قوات إضافية على حدود ليبيا لمنع تسلل المتطرفين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 مارس 2016 ـ أبلغت الحكومة السودانية، وفد السفارة الأميركية بالخرطوم الذي وصل الفاشر عاصمة شمال دارفور، الأربعاء، عزمها إعداد خطة لنشر قوات إضافية لضبط الحدود مع ليبيا لمنع تسلل الجماعات المتطرفة إلى أراضي السودان.

JPEG - 24 كيلوبايت
أحد الشوارع الرئيسية في مدينة الفاشر

والتقى نائب والي شمال دارفور آدم محمد حامد النحلة، وفد السفارة الأميركية برئاسة نائب القائم بالأعمال بنجامين مولينقا، برفقة المستشار السياسي ورؤساء الأقسام بالسفارة.

وأطلع نائب الوالي، الوفد الأميركي على مجمل الأوضاع في ولايته، مؤكداً هدوء الأحوال الأمنية بمعظم أنحاء شمال دارفور، وقال إن حكومته تبذل جهوداً لمعالجة افرازات الحرب وتوفير الأمن والإستقرار وبسط هيبة الدولة.

ونقل النحلة للدبلوماسيين الأميركيين، أن الحكومة وفرت كافة المعينات والخدمات الضرورية للنازحين وأنها ستوزع خلال الأيام القادمة مواد الإغاثة للنازحين القادمين من جبل مرة و"خزان تنجر" بمناطقهم الأصلية، بالتنسيق مع منظمات ووكالات الأمم المتحدة العاملة في مجال العون الإنساني.

وجدد المسؤول الحكومي، رفض السلطات قيام أية معسكرات جديدة للنازحين بالولاية مفنداً أرقام النازحين التي تتحدث عنها بعض الجهات، قائلا إنها "أرقام فلكية وغير صحيحة وغير دقيقة".

من جهته، قال رئيس الوفد الأميركي إن زيارتهم لشمال دارفور جاءت بغرض الوقوف على مجمل الأوضاع بالإقليم، منوهاً إلى أن وفده سيلتقي إلى جانب حكومة الولاية قيادة البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي "يوناميد".

وأضاف أن وفده سيلتقي أيضاً قيادات المجتمع المدني وقيادات النازحين إلى جانب رجال الأعمال والقطاع الخاص بشمال دارفور، مجدداً إهتمام الإدارة الأميركية بالسلام وإيقاف الحرب بدارفور.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.