الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 21 آذار (مارس) 2016

السودان يمنع جباية الرسوم من المستثمرين على الطرق وفي الولايات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 مارس 2016 ـ قال وزير الاستثمار السوداني عن قرار حكومي بمنع جباية أي رسوم على المستثمرين لدى عبور الطرق القومي أو داخل الولايات ضمن جهود لتحسين بيئة الاستثمار.

JPEG - 21.8 كيلوبايت
متظاهرون في حي بري اللاماب بالخرطوم ضد استثمارات الأراضي ـ 19 يناير 2015

وفي العام 2013 أقر السودان قانونا جديدا للاستثمار في محاولة لجذب المزيد من رؤوس الأموال، وإزالة العقبات التي تعترض المستثمرين ويمهد القانون للقضاء على البيروقراطية، وإعفاء كامل لكل مدخلات الإنتاج من السلع الرأسمالية والاستثمارية وحفظ أموال المستثمر ومنع محاكمته أمام المحاكم المدنية.

وكشف وزير الاستثمار مدثر عبد الغني عن قرار مجلس الوزراء بمنع تحصيل أي رسوم على المستثمرين في الطرق القومية وداخل الولايات إلا مقابل خدمة.

وأشار الى اهتمام الدولة وحرصها على تطوير بيئة الاستثمار عبر القوانين والإجراءات المشجعة.

وأكد عبد الغني خلال لقائه، يوم الإثنين، سفير المملكة الهاشمية الأردنية بالسودان محمد الفايز، تمتع الاستثمارات الزراعية بالنسبة الصفرية من الضرائب والصناعية بنسبة 10% والخدمات بنسبة 15%.

ويعاني السودان منذ 2011 أزمة إقتصادية خانقة عقب إنفصال الجنوب وذهاب ثلثي إنتاجه من النفط لصالح الدولة الوليدة، ويشتكي مستثمرون عرب من عدم استقرار القوانين في البلاد واستشراء الفساد.

وأعلن وزير الاستثمار عن البدء في تطبيق نظام الحدود الاقتصادية مع الدول المجاورة بهدف تنشيط حركة الصادرات والتجارة، مشيدا بتجارب الأردن في هذا المجال وبنجاح وتميز المشاريع الأردنية الاستثمارية بالسودان في المجالات كافة.

وأعرب عن أمله في المزيد من تدفق الاستثمارات الأردنية تعزيزا وتطويرا لعلاقات التعاون المشترك بين البلدين.

من جانبه أوضح السفير الأردني أن اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين أقرت في اجتماعاتها الأخيرة بالسودان تخصيص أراضٍ زراعية للحكومة الأردنية للانتاج الزراعي بولاية نهر النيل.

وأشار الى ابتعاث الحكومة وفد فني للبدء في تنفيذ المشروع، موضحا أن الخطوة تأتي في إطار الجهود الرامية لتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين وفقا لموجهات اللجنة الوزارية المشتركة.

يشار إلى أن اللقاء بحث إمكانية تطوير الاستثمارات الأردنية بالسودان الى جانب المزايا التي توفرها الدولة للمستثمرين والفرص المتاحة.

وأعلنت الرئاسة السودانية في فبراير عن حزمة من الإجراءات لتسهيل وإصلاح الاستثمارات في البلاد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

موت فيدل كاسترو وانفضاح عورة الشيوعيين 2016-12-07 18:35:46 عادل عبد العاطي رحل قبل أيام الطاغية فيدل كاسترو فأتضحت عورة الشيوعيين في مهرجانات الرثاء والتعزية التي اقاموها له في مشارق الأرض ومغاربها وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي؛ مرددين الأكاذيب والأساطير عن واحدا من اكثر (...)

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)

من موج القاع إلى السونامي.. دروس يوم العصيان 2016-12-03 13:09:31 د. غازي صلاح الدين العتباني إنه لخطأ كبير أن يهوّن حراس المِحْراب من خطر العصيان الذي جرى في مدينتهم بمسمع منهم ومرآى دون أن يقدروا على منعه. يومها صاروا كعامة القوم ينتظرون النتائج لا يصنعونها. القوانين الآن تغيرت. في (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.