الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 21 آذار (مارس) 2016

السودان يمنع جباية الرسوم من المستثمرين على الطرق وفي الولايات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 مارس 2016 ـ قال وزير الاستثمار السوداني عن قرار حكومي بمنع جباية أي رسوم على المستثمرين لدى عبور الطرق القومي أو داخل الولايات ضمن جهود لتحسين بيئة الاستثمار.

JPEG - 21.8 كيلوبايت
متظاهرون في حي بري اللاماب بالخرطوم ضد استثمارات الأراضي ـ 19 يناير 2015

وفي العام 2013 أقر السودان قانونا جديدا للاستثمار في محاولة لجذب المزيد من رؤوس الأموال، وإزالة العقبات التي تعترض المستثمرين ويمهد القانون للقضاء على البيروقراطية، وإعفاء كامل لكل مدخلات الإنتاج من السلع الرأسمالية والاستثمارية وحفظ أموال المستثمر ومنع محاكمته أمام المحاكم المدنية.

وكشف وزير الاستثمار مدثر عبد الغني عن قرار مجلس الوزراء بمنع تحصيل أي رسوم على المستثمرين في الطرق القومية وداخل الولايات إلا مقابل خدمة.

وأشار الى اهتمام الدولة وحرصها على تطوير بيئة الاستثمار عبر القوانين والإجراءات المشجعة.

وأكد عبد الغني خلال لقائه، يوم الإثنين، سفير المملكة الهاشمية الأردنية بالسودان محمد الفايز، تمتع الاستثمارات الزراعية بالنسبة الصفرية من الضرائب والصناعية بنسبة 10% والخدمات بنسبة 15%.

ويعاني السودان منذ 2011 أزمة إقتصادية خانقة عقب إنفصال الجنوب وذهاب ثلثي إنتاجه من النفط لصالح الدولة الوليدة، ويشتكي مستثمرون عرب من عدم استقرار القوانين في البلاد واستشراء الفساد.

وأعلن وزير الاستثمار عن البدء في تطبيق نظام الحدود الاقتصادية مع الدول المجاورة بهدف تنشيط حركة الصادرات والتجارة، مشيدا بتجارب الأردن في هذا المجال وبنجاح وتميز المشاريع الأردنية الاستثمارية بالسودان في المجالات كافة.

وأعرب عن أمله في المزيد من تدفق الاستثمارات الأردنية تعزيزا وتطويرا لعلاقات التعاون المشترك بين البلدين.

من جانبه أوضح السفير الأردني أن اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين أقرت في اجتماعاتها الأخيرة بالسودان تخصيص أراضٍ زراعية للحكومة الأردنية للانتاج الزراعي بولاية نهر النيل.

وأشار الى ابتعاث الحكومة وفد فني للبدء في تنفيذ المشروع، موضحا أن الخطوة تأتي في إطار الجهود الرامية لتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين وفقا لموجهات اللجنة الوزارية المشتركة.

يشار إلى أن اللقاء بحث إمكانية تطوير الاستثمارات الأردنية بالسودان الى جانب المزايا التي توفرها الدولة للمستثمرين والفرص المتاحة.

وأعلنت الرئاسة السودانية في فبراير عن حزمة من الإجراءات لتسهيل وإصلاح الاستثمارات في البلاد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)

طفل بسجن كوبر 2018-02-18 22:22:39 اعتقال أحمد عبدالرحيم إنتهاكٌ للدستور والقوانين وقيم السماء بقلم : سلمى التجاني في الحادي والثلاثين من يناير الماضي ، يقوم بسجن كوبر ، في قسمه التابع لجهاز الأمن ، وضعٌ غريب ينافي مبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.