Wednesday , 24 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يوقع اتفاقا مع الأمم المتحدة لشراء أدوية منقذة للحياة

الخرطوم 10 مارس 2016 ـ وقعت وزارتا الصحة والتعاون الدولي بالسودان اتفاقا، الخميس، مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان، لدعم وشراء الأدوية المنقذة للحياة وجلب مستلزمات صحية بقيمة 60 مليون دولار، لتعزيز علاج المرضى في السودان.

بحر إدريس أبوقردة .. وزير الصحة السوداني
بحر إدريس أبوقردة .. وزير الصحة السوداني
ويهدف المشروع الذي سيستفيد منه الصندوق الوطني للمستلزمات الطبية ويمتد لثلاث سنوات إلى الإستفادة من الأدوية المنقذة للحياة والسلع الصحية الأخرى لتعزيز علاج المرضى في السودان لصالح الصندوق الوطني للمستلزمات الطبية.

ويعد المشروع أول اتفاق لتقاسم التكلفة يتم توقيعه بين وزارة الصحة الإتحادية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالسودان.

وقال وزير الصحة بحر ادريس ابو قردة عقب التوقيع إن السودان واجه العديد من التحديات في عملية شراء الادوية والسلع الطبية الاخرى للقطاع العام نسبة لعدم الحصول على العملات القابلة للتحويل والعمليات المصرفية العالمية نتيجة الحصار الاقتصادي والعقوبات الاحادية المفروضة عليه.

وأشار الى ان التعاون مع برنامج الامم المتحدة يسهم كثيرا في تحقيق اهداف التنمية المستدامة واتاحة الفرصة للحصول على جميع الادوية واللقاحات الطبية.

الى ذلك قال وزير التعاون الدولي كمال حسن علي إن الشراكة بين الحكومة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي من شأنها ان تساهم في كسر الحصار ورفع العقوبات عن السودان فضلا على تحقيق اهداف الالفية والتنمية المستدامة والعمل على تلبية احتياجات السودان في مجالات الصحة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.