الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 6 نيسان (أبريل) 2016

السودان يوقع اتفاقا مع الصندوق العربي لتمويل مشروع كنانة والرهد بـ 225 مليون دولار

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 6 أبريل 2016- وقّعت الحكومة السودانية، اتفاقا الأربعاء، مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والإجتماعي، لبدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع كنانة والرهد الزراعي بمبلغ 225 مليون دولار.

وجاء توقيع الإتفاقية بين السودان والصندوق العربي، على هامش اجتماعات مجالس إدارات الصناديق العربية المنعقد بالعاصمة البحرينية المنامة.

وقال وزير الموارد المائية والري والكهرباء السوداني معتز موسى، إن الاجتماعات تعد فرصة للقاء قيادات مؤسسات التمويل العربي بهدف توظيف قدراتهم المالية لتمويل مشاريع إستراتيجية بالبلاد.

وأضاف في مقابلة مع الإذاعة السودانية، من البحرين، أن الصندوق السعودي للتنمية سيمول مشروع توليد الكهرباء من قرى (3) بجانب إدارة حوار مع الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي بالتنسيق مع الصندوق الكويتي لتمويل محطة كهرباء بمنطقة الباقير.

ووفقا لموسى، فإن الاجتماعات وقفت على الأداء المالي للهيئات والصناديق العربية والتطورات الاقتصادية الدولية والإقليمية والتحديات التي تواجه اقتصاديات البلدان العربية.

إلى ذلك، قال وزير المالية السوداني بدرالدين محمود عباس، إن الفرصة سانحة لمناقشة التحديات الإقصادية في الدول العربية ،مبيناً أن السياسة العربية لابد لها من مواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه اقتصادياتها والعمل على حفز النمو الشامل القابل للاستمرار ودعم الاستقرار المالي.

وقال الوزير لدى مخاطبته الدورة الحالية لمجلس وزراء المالية العرب، إن مجلس وزراء المالية العرب أصبح منبراً مهماً لصناعة السياسات في الدول العربية و تنسيق المواقف تجاه التطورات الدولية وتبادل الخبرات بين الدول علي صعيد القضايا الاقتصادية والمالية.

وامتدح وزير المالية كرئيس للدورة الحالية لمجلس وزراء المالية العرب التي تسلم رئاستها من وزير المالية السعودي عبد العزيز ابراهيم العساف، مشاركة صندوق النقد والبنك الدوليين وحرصهم على المشاركة وتقديهم ورقتي عمل حول "تطوير سياسات التنويع الاقتصادي في الدول العربية المصدرة للنفط" و"احتياجات تعزيز مرونة اسواق العمل في الدول العربية لمواجهة البطالة".

واثنى وزير المالية على نتائج مناقشات منتدى المالية العامة الذي انعقد بأبوظبي بدولة الامارات المتحدة خلال فبراير الماضي.

وقال إن المنتدي مثل وسيلة مهمة لمناقشة قضايا السياسة المالية والنمو الاقتصادي وتبادل الخبرات حول استراتيجيات وتحديات تعزيز الايرادات وسياسيات الاصلاح الضريبي والعدالة الضريبية وقضايا تعزيز كفاءة الانفاق العام واصلاحات الدعم في الدول العربية ومتطلبات تحسين ادارة الاستثمارات العامة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

من موج القاع إلى السونامي.. دروس يوم العصيان 2016-12-03 13:09:31 د. غازي صلاح الدين العتباني إنه لخطأ كبير أن يهوّن حراس المِحْراب من خطر العصيان الذي جرى في مدينتهم بمسمع منهم ومرآى دون أن يقدروا على منعه. يومها صاروا كعامة القوم ينتظرون النتائج لا يصنعونها. القوانين الآن تغيرت. في (...)

في ذكرى الاستقلال دخول أمريكا في المسألة السودانية:1951-1953 (4) 2016-12-03 12:35:36 دكتور فيصل عبدالرحمن على طه ftaha39@gmail.com بريطانيا تطرح صيغة جديدة بشأن السودان بعد إقالة حكومة الوفد في 27 يناير 1952، كُلف علي ماهر بتشكيل الحكومة ولكنه استقال في أول مارس 1952 وخلفه أحمد نجيب الهلالي. وقد تبين من (...)

الأخوان المسلمون والرِّبا وتطبيق الحُدود الشرعية (2-2) 2016-11-25 06:41:49 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com قلتُ في الجزء الأول من هذا المقال أنَّ جماعة الأخوان المسلمين تبني موقفها من قضية الحدود والعديد من القضايا الأخرى على أسس سياسية وليس إعتبارات دينية، و تناولت موقف الجماعة من قضية (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.