الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 6 نيسان (أبريل) 2016

السودان يوقع اتفاقا مع الصندوق العربي لتمويل مشروع كنانة والرهد بـ 225 مليون دولار

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 6 أبريل 2016- وقّعت الحكومة السودانية، اتفاقا الأربعاء، مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والإجتماعي، لبدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع كنانة والرهد الزراعي بمبلغ 225 مليون دولار.

وجاء توقيع الإتفاقية بين السودان والصندوق العربي، على هامش اجتماعات مجالس إدارات الصناديق العربية المنعقد بالعاصمة البحرينية المنامة.

وقال وزير الموارد المائية والري والكهرباء السوداني معتز موسى، إن الاجتماعات تعد فرصة للقاء قيادات مؤسسات التمويل العربي بهدف توظيف قدراتهم المالية لتمويل مشاريع إستراتيجية بالبلاد.

وأضاف في مقابلة مع الإذاعة السودانية، من البحرين، أن الصندوق السعودي للتنمية سيمول مشروع توليد الكهرباء من قرى (3) بجانب إدارة حوار مع الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي بالتنسيق مع الصندوق الكويتي لتمويل محطة كهرباء بمنطقة الباقير.

ووفقا لموسى، فإن الاجتماعات وقفت على الأداء المالي للهيئات والصناديق العربية والتطورات الاقتصادية الدولية والإقليمية والتحديات التي تواجه اقتصاديات البلدان العربية.

إلى ذلك، قال وزير المالية السوداني بدرالدين محمود عباس، إن الفرصة سانحة لمناقشة التحديات الإقصادية في الدول العربية ،مبيناً أن السياسة العربية لابد لها من مواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه اقتصادياتها والعمل على حفز النمو الشامل القابل للاستمرار ودعم الاستقرار المالي.

وقال الوزير لدى مخاطبته الدورة الحالية لمجلس وزراء المالية العرب، إن مجلس وزراء المالية العرب أصبح منبراً مهماً لصناعة السياسات في الدول العربية و تنسيق المواقف تجاه التطورات الدولية وتبادل الخبرات بين الدول علي صعيد القضايا الاقتصادية والمالية.

وامتدح وزير المالية كرئيس للدورة الحالية لمجلس وزراء المالية العرب التي تسلم رئاستها من وزير المالية السعودي عبد العزيز ابراهيم العساف، مشاركة صندوق النقد والبنك الدوليين وحرصهم على المشاركة وتقديهم ورقتي عمل حول "تطوير سياسات التنويع الاقتصادي في الدول العربية المصدرة للنفط" و"احتياجات تعزيز مرونة اسواق العمل في الدول العربية لمواجهة البطالة".

واثنى وزير المالية على نتائج مناقشات منتدى المالية العامة الذي انعقد بأبوظبي بدولة الامارات المتحدة خلال فبراير الماضي.

وقال إن المنتدي مثل وسيلة مهمة لمناقشة قضايا السياسة المالية والنمو الاقتصادي وتبادل الخبرات حول استراتيجيات وتحديات تعزيز الايرادات وسياسيات الاصلاح الضريبي والعدالة الضريبية وقضايا تعزيز كفاءة الانفاق العام واصلاحات الدعم في الدول العربية ومتطلبات تحسين ادارة الاستثمارات العامة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.