الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 5 أيلول (سبتمبر) 2016

السودان يوقع اتفاقيات ثنائية مع دول مجاورة لمكافحة الإرهاب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 سبتمبر 2016- كشفت وزارة العدل السودانية عن توقيع الحكومةاتفاقيات ثنائية مع عدد من دول الجوار بينها إثيوبيا واريتريا وليبيا لمكافحة الإرهاب والتطرف.

JPEG - 17 كيلوبايت
وكيل وزارة العدل السودانية عباس الرزم

وانطلقت في الخرطوم، الأحد، المشاورات الوطنية لوضع إستراتيجية لمكافحة الإرهاب العنيف، بإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالسودان وبدعم من حكومة اليابان.

وقال وكيل وزارة العدل عباس الرزم إن السودان وقع على عدد من المعاهدات الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب بالإضافة إلى الاتفاقيات الثنائية التي تم التوصل إليها مع عدد من دول الجوار مثل إثيوبيا واريتريا وليبيا.

وبحسب بيان أصدره برنامج الأمم المتحدة الانمائي تلقته (سودان تربيون) الأحد، فان الهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد) تعكف حالياً على وضع إستراتيجية لمكافحة التطرف العنيف من خلال عملية تشاوريه شاملة ومدروسة يدعمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتمولها حكومة اليابان.

وقال وكيل وزارة العدل السودانية فى جلسة التشاور الاقليمى بمشاركة منظمة الايقاد بالخرطوم الاثنين، حول تطوير إستراتيجية القرن الإفريقي لمكافحة ومنع التطرف العنيف أن هذه المشاورات سيكون لها مردود إيجابي من حيث إنشاء تنسيق إقليمي بجهود مشتركة ، فضلا عن أنها تأتى مع السياق العام لمنهج السودان فى مكافحة الإرهاب.

وأضاف وكيل وزارة العدل أن ظاهرة التطرف تحتاج إلى تكاتف جميع الأطراف وذلك نظرا لوضع السودان في الإقليم الذي خول له استقبال عدد من اللاجئين والنازحين داخليا لسنوات ، مشيرا الى أن الحكومة ظلت تعمل على اتخاذ تدابير وقائية لمكافحة الإرهاب والأعمال الإجرامية من خلال إصدار تشريعات للحد من هذه الظاهرة .

وقال سفير اليابان بالخرطوم هيديكي إيتو الذي تمول بلاده جلسة التشاور ان بلاده قدمت مبلغ 250 ألف دولار لـ(إيقاد) من اجل تطوير الإستراتيجية الإقليمية لمنع و مكافحة التطرف العنيف.

وقال المدير القطرى لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فى السودان سيلفا راماشاندر ان معالجة الأسباب الجذرية للتطرف العنيف ضرورية وعلى رأسها البطالة، لافتاً الى أن الفقر وحده ليس سببا للتطرف العنيف مشيرا الى ان عدم الاستقرار هو الذي يدعوالى التطرف .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

عدم الاعتداد بالولي لا يخالف الشريعة ولكن ! 2017-02-25 21:35:46 بقلم: د. علي السيد المحامي يبدو حقيقية أن ملحق التعديلات أتي مباشرة من رئاسة الجمهورية للمجلس الوطني وليس عن طريق وزير العدل وهذا واضح من الصياغة وعدم إرفاق مذكرة تفسيرية، كما أن مقترح التعديلات الدستورية كما قيل تم نقلها (...)

معادلة الأمن والحرية (1) 2017-02-23 11:02:10 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا، قُلْ أَنْزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ (...)

زمان التحولات 5-5 2017-02-20 22:22:49 نافذة التغيير المنتظرة بقلم : السر سيد أحمد تناولت هذه السلسلة خلال الحلقات الاربع الماضية التحولات الاقليمية والدولية وانعكاساتها على السودان وعلى رأسها بروز أهمية البلاد الجيوسياسية سياسيا وأمنيا واقتصاديا كما أصبح (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.