الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 23 حزيران (يونيو) 2016

السويد تدعم الخدمات الجوية الإنسانية لبرنامج الأغذية العالمي في السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 23 يونيو 2016- أعلنت حكومة السويد دعمها لخدمات النقل الجوي الإنسانية بالسودان بـ 5 مليون كرونة سويدية، ما يعادل 600 ألف دولار أميركي.

JPEG - 91.6 كيلوبايت
مدير برنامج الأغذية العالمي في السودان عدنان خان (سودان تربيون)

ورحب برنامج الأغذية العالمي الذي يدير خدمات النقل الجوي الإنسانية بالسودان، بالدعم السويدي، وقال إن المساهمة ستمكنه من مواصلة تقديم خدمات جوية آمنة يمكن الإعتماد عليها من خلال الخدمات الجوية الإنسانية للعاملين بالحقل الإنساني، وتسهيل السفر إلى المواقع النائية التي يصعب الوصول إليها في كافة أنحاء دارفور وفي وسط وشرق السودان.

وتدار الخدمات الجوية الإنسانية التي تأسست في السودان عام 2004 بواسطة لجنة تسيير مكونة من ممثلين لوكالات الأمم المتحدة، ومنظمات غير حكومية ومانحين، ولكنها تدار مباشرة بواسطة برنامج الأغذية العالمي في السودان.
وتنقل في المتوسط 3,500 راكب و20 طناً مترياً من الشحن الخفيف شهرياً إلى أكثر من 40 موقعاً في السودان. كما تقدم أيضاً الإخلاء الطبي والأمني عند الحاجة.

وقالت سفيرة السويد لدى الخرطوم ميتي سونيرجرين إن "الخدمات الجوية الإنسانية تقوم بدور فريد في العمليات الإنسانية حول العالم من خلال نقل العاملين والمساعدات الإنسانية من وإلى المناطق المتأثرة."

وأضافت: "ستستمر السويد في دعم الخدمات الجوية الإنسانية لدعم المهام اللوجستية للمنظمات الإنسانية في السودان هذا العام".

من جهته قال الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي بالسودان عدنان خان حسب تعميم أصدره البرنامج الأممي الخميس،: "نحن شاكرون جداً لشعب وحكومة السويد لهذه المساهمة التي جاءت في وقتها والتي تساعدنا في الحفاظ على هذه الخدمة المهمة للمجتمع الانساني لتسهيل وصولنا لمن هم في حاجة ماسة للمساعدة اينما كانوا."

وفي الأشهر الاخيرة،نقلت الخدمات الجوية الانسانية بالأمم المتحدة عاملي الإغاثة إلى المواقع التي لجأ اليها الأشخاص الفارين من النزاع في منطقة جبل مرة، وبفضل الخدمات الجوية وصلوا في زمن قياسي للقيام بتقييم سريع للإحتياجات وتوفير المساعدات.

وفي الربع الأول من عام 2016، قامت الخدمات الجوية الإنسانية بأكثر من 1,150 رحلة ونقلت ما يقارب 9,000 راكب وقامت كذلك بعمليتين إخلاء طبي.

وفي عام 2015 نقلت الخدمات الجوية الانسانية 37,129 راكباً، نصفهم من موظفي الأمم المتحدة والبقية معظمهم من موظفي المنظمات غير الحكومية بالإضافة إلى عدد قليل من مسؤولي الحكومة وممثلي المانحين ودبلوماسيين.

وتمول الخدمات الجوية الإنسانية بشكل كامل من المساهمات والتبرعات الطوعية. وتعتمد الخدمات الجوية الإنسانية على أسطول من خمس طائرات (اثنتان ثابتتا الجناحين وثلاثة طائرات مروحية) مقرها في الخرطوم ونيالا والفاشر والجنينة.

وبينما تقدم الطائرات ثابتة الجناحين خدمة النقل من الخرطوم إلى عواصم ولايات دارفور الثلاثة، تقوم الطائرات المروحية بتسهيل السفر الإنساني إلى المناطق التي لا يمكن الوصول إليها براً، إما بسبب انعدام الأمن أو لرداءة الطرق.

وتشمل قائمة المانحين للخدمات الجوية الإنسانية في السودان كندا والمفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية والمانيا واليابان والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية والصندوق الانساني العام.

وبرنامج الأغذية العالمي هو أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع. يقوم البرنامج بتقديم المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ ويعمل مع المجتمعات لتحسين التغذية وبناء قدرتها على الصمود. كل عام، يساعد البرنامج حوالي 80 مليون شخص في نحو 80 بلداً.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شبح الحركة الإسلامية 2017-10-16 18:49:40 كتبت :سلمى التجاني يتمركز فكر الحركة الإسلامية حول مفهوم الحاكمية لله ، كمفهومٍ فضفاضٍ ينبثق منه منهج وشعارات وبرامج الحركة . على المستوى التنظيمي وكمدخلٍ للإنتماء تصبح آيات الحاكمية الثلاث ( ٤٤، ٤٥،٤٧ سورة المائدة ) ( (...)

تنازلات الخرطوم في الطريق لرفع العقوبات الأمريكية 2017-10-11 22:14:26 كتب :عبدالحميد أحمد "إن قرار تخفيف العقوبات جاء بعد نحو 16 شهراً من الجهود الدبلوماسية المكثفة للتوصل إلى انفراجة مع السودان" قالت هيذر نويرت، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، وأضافت: "إن الخطوة إقرار بالتصرفات الإيجابية (...)

هل تقرير المصير هو الحل الأمثل والوحيد الذي يجب إعتماده؟ 2017-10-10 17:19:18 كتب : مبارك أردول لقد إطلعت على بيان صادر بالأمس نصه إن المؤتمرين في مؤتمر للحركة الشعبية لتحرير السودان بجبال النوبة قد ضمنوا حق تقرير المصير كحل نهائي لمعالجة المشكلة السياسية التي تعاني منها المنطقة. ولكن مهما كتبت من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.