الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 9 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014

الشرطة السودانية تحرر رهائن من قبضة تجار بشر بعد مواجهة مسلحة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 9 نوفمبر 2014 ـ حررت الشرطة السودانية، الأحد، 6 رهائن احتجزتهم عصابة اتجار بالبشر في ولاية كسلا شرقي البلاد، بعد مواجهات مسلحة شرسة فر على إثرها الجناة، وعثر على الرهائن بمنطقة شرق نهر عطبرة وهم مقيدين بالسلاسل في انتظار فدى مالية لاطلاق سراحهم.

JPEG - 23.5 كيلوبايت
صورة ارشيفية لإريتريين حررهم جهاز الأمن والمخابرات من تجار البشر .."smc"

وكانت بالعاصمة السودانية، شهدت في أكتوبر الماضي، انطلاق اجتماعات المؤتمر الأول لمكافحة الاتجار بالبشر، بمشاركة 18 دولة ومنظمة دولية.
وحسب مدير شرطة كسلا اللواء عمر المختار فإن المجموعة التي احتجزت الأجانب طالبت بدفع فدية لإطلاق سراحهم، مبيناً أن الشرطة وبناءاً على معلومات توافرت لها داهمت الموقع الذي تم فيه احتجاز المختطفين فيه وتحريرهم.

وأضاف أن القوة المداهمة وجدت الضحايا مقيدين بالسلاسل الحديدية ويعانون من الجوع والعطش، مشيراً لهروب الجناة أثناء تحرير المحتجزين الذين تجري عمليات توفير الرعاية والغذاء لهم.

وقال مدير إدارة مكافحة التهريب بالقطاع الشرقي ولايتي كسلا والقضارف العقيد مروان الحسين، لوكالة الأنباء السودانية، إن القوة تلقت معلومات تفيد بوجود بضائع مهربة وحركة سيارات مريبة وملفتة للنظر بالمنطقة.

وأضاف "توجهت القوة للمنطقة ومشطتها وقوبلت بمواجهة شرسة من قبل أفراد العصابة وبعد تبادل لإطلاق النار، فر على إثرها المهربون مخلفين وراءهم ستة رهائن مقيدين بالسلاسل وشاحنة محملة بالمواد الغذائية المهربة كانت في طريقها لخارج الولاية، إضافة إلى 6 كراتين من السجائر وبندقية ماركة "جي 4".

ودعا مروان كافة المواطنين إلى التعاون مع الشرطة والإبلاغ عن الظواهر السالبة والتحركات المريبة وغير المألوفة، وناشد اللاجئين بألا يقعوا فريسة وينساقوا وراء عصابات التهريب رغبة في الهجرة إلى أوروبا.

واتهمت (هيومن رايتس ووتش) في فبراير الماضي، مسؤولين أمنيين سودانيين ومصريين بالتورط في عمليات الإتجار بالبشر وتسليم لاجئين ارترتين إلى العصابات ودعت المانحين والمجتمع الدولي للضغط على الخرطوم والقاهرة من اجل الكشف عن المتورطين والمتجرين، وأقرت المنظمة بملاحقة السلطات السودانية 14 حالة تتضمن الإتجار بإريتريين في شرق السودان، لكن مصر لم تلاحق أياً منهم.

وأقر البرلمان السوداني في يناير 2014، قانوناً يقضي بإنزال عقوبة الإعدام أو السجن لمدة لا تقل عن خمس سنوات، ولا تتجاوز 20 عاماً على مرتكبي جريمة الاتجار بالبشر.

وكان معتمد شؤون اللاجئين حمد الجزولي أكد في وقت سابق أن السودان سجل 102 حالة تهريب بشر خلال العام 2013.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.