الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 19 تموز (يوليو) 2017

الشرطة تعلن العثور على السيدة المفقودة في النيل وتحذر من الشائعات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 19 يوليو 2017- أعلنت شرطة ولاية الخرطوم ،الأربعاء، العثور على جثة سيدة فى العقد الخامس اختفت من منزل ذويها بمنطقة أبو آدم جنوبي الخرطوم منذ نحو أسبوع، وعثرت على الجثمان طافياً فى النيل، وحذرت من الانسياق وراء الأكاذيب والروايات المضلله بشأن حوادث الاختفاء.

JPEG - 29.5 كيلوبايت
مؤتمر صحفي لمدير شرطة ولاية الخرطوم أعلن فيه العثور على جثة أديبة فاروق ـ الأربعاء 19 يوليو 2017

وانتشرت في العاصمة السودانية الأيام الماضية أنباء عن إختفاء مواطنين في ظروف غامضة، ونسجت حول تلك الحالات قصص وروايات غزت مواقع التواصل الإجتماعي ،وأشاعت حالة من الخوف والهلع وسط قاطني العاصمة السودانية بعد تداول معلومات عن نشاط عصابات تتاجر بالأعضاء البشرية وتقوم بخطف المواطنين وانتزاع أعضائهم.

وساعد في انتشار الشائعات اختفاء المواطنة "أديبة فاروق"، التي خرجت من منزلها بضاحية "أبو آدم" جنوبي الخرطوم، قاصدة أحد المخابز المجاورة.

وقال مدير شرطة ولاية الخرطوم اللواء ابراهيم عثمان فى مؤتمر صحفي الأربعاء حول قضية المفقودة " أديبة" التي شغلت الرأى العام السوداني إن" نتائج فحص الحمض النووى لأسرة السيدة المفقودة تطابقت مع الجثمان الذى عثر عليه طافياً بالنيل".

ونفى المدير توقيف اى مشتبه فيهم فى حادثة اديبة، كما نفي تسجيل أي حالات اختطاف بالخرطوم، مؤكداً هدوء واستقرار الأوضاع الأمنية، لافتاً إلى ان الشرطة ستكشف عن نتائج تشريح الجثمان وما ان كانت هناك شبهة جنائية.

وأكد عثمان أن اكثر من13 حادثة ادعاء بالخطف اتضح انها اكاذيب ولا اساس لها من الصحة، مشيراً الى تكوين غرفة مشتركة من كل الأجهزة الأمنية تستغل تقنيات حديثة للتوصل لمطلقى الشائعات ، لافتاً إلى أن "جميعهم سودانيين بعضهم داخل السودان وآخرين خارج السودان وسيعلن عن ضبطهم خلال الايام القادمة وتقديمهم للمحاكمة".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)

شواهد القبور ! 2018-07-15 20:41:26 كتبت : سلمى التجاني يظل إصطلاح ( عودة طوعية ) محل نظر ، وربما ريبة ، فالظروف التي تحدث فيها هذه العودة من معسكرات النازحين واللاجئين بدارفور ، ومآلاتها التي لا تخرج في الغالب من اثنين : إما النزوح من جديد لتدهور الوضع (...)

نبيل أديب ... ليه كده يا مولانا؟ 2018-07-15 11:26:40 مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com وددت – بكل نُبل وأدب – أن أستفهم حبيبنا الحقوقي الكبير الأستاذ الدكتور نبيل أديب عبد الله حول مادة تحمل في متنها اسمي كتبها هذا الحبيب على صفحته في الكتاب الوجهي، ووجدتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.