الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 22 كانون الأول (ديسمبر) 2017

الشرطة تحتوي مناوشات عشائرية شرقي الخرطوم بعد مقتل شخصين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 ديسمبر 2017 ـ ساد توتر بالغ ضاحية سوبا شرق، نحو 20 كلم من وسط الخرطوم، مساء الجمعة، إثر مقتل شخصين في نزاع مالي بين مجموعتين من عشيرتي الفادنية والعسيلات، وتدخلت الشرطة مستخدمة الغاز المسيل للدموع للفصل بين الطرفين.

JPEG - 20 كيلوبايت
صورة من الارشيف لرجال الشرطة السودانية في شوارع العاصمة الخرطوم

وأفادت مصادر متطابقة أن اختفاء شحنة ذهب مهربة للخارج تسببت في اشتعال فتيلها.

لكن مصدر في شرطة الخرطوم أكد لـ "سودان تربيون" وقوع الأحداث بسبب "خلافات مالية".

وقال المصدر إن الخلافات تسببت في مقتل شابين جراء التعذيب، وأكد عودة الهدوء للمنطقة بعد تدخل الشرطة بالقبض على متهمين وفض تجمهر أبناء القبيلتين.

وقال المكتب الصحفي للشرطة في وقت لاحق من ليل الجمعة إن "شرطة ولاية الخرطوم إحتوت أحداث شغب محدودة بشرق النيل منطقة العسيلات بسبب خلاف مالي نشب بين مواطنين راح ضحيته إثنين منهم وتم القبض على عشرة من المتهمين من المجموعة المعتدية وتم فتح بلاغ بالرقم 2018 بقسم سوبا شرق وتمت السيطرة على الموقف تماما مع هدوء الأحوال".

وطبقا لمصادر متطابقة فإن منسوبين للفادنية اقتادا شابين من العسيلات إلى مزرعة نائية وتم اخضاعهما للتعذيب حتى الموت أملا في الاعتراف بكمية كبيرة من الذهب كان المجني عليهما بصدد تهريبه عبر مطار الخرطوم إلى الخارج لصالح الجناة.

وأفاد الضحايا أن الذهب تمت مصادرته من قبل السلطات في المطار، لكن على ما يبدو أن الجناة لم يصدقوا رواية المصادرة.

من جانبها بثت قبيلة الفادنية تعازيها لأبناء العسيلات واستنكرت الحادثة، قبل أن تؤكد أن المتهمين جميعهم في قبضة الأجهزة الشرطية لتأخذ العدالة مجراها.

ودعا الفادنية في بيان، قبيلة العسيلات الذين وصفتهم بأبناء العمومة والأصهار والجيران لضبط التفلتات و"ألا تؤثر هذه الحادثة الفردية على العلاقة القديمة والمتجددة بين الأهل في الفادنية والعسيلات".

وشوهدت شاحنات الشرطة وهي تتمركز في الشوارع الرئيسية بضاحية سوبا شرق بعد احتواء المناوشات بين العسيلات والفادنية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قراءة في فشل برلين 2018-04-18 21:25:24 أحمد حسين آدم لم أندهش أبدا لفشل محادثات برلين هذا الأسبوع، حيث تصادمت و تناقضت فيها أهداف و أجندات الفاعلين الاساسيين. فالنظام كان يريد من برلين ورقة علاقة عامة( لإلحاق حركتي العدل و المساواة و تحرير السودان بوثيقة (...)

النظام و داعش.. الإستثمار في الإرهاب 2018-04-16 19:49:27 كنبت : سلمى التجاني أثارت عودة سودانيات من صفوف تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) بليبيا، في بداية هذا الشهر، علامات إستفهام حول الدور الحقيقي الذي يقوم به النظام الحاكم بالخرطوم فيما يتعلق بالإرهاب، أهو محاربة أم استثمار. (...)

برلين .. لقاء العِصِي الغليظة 2018-04-15 16:15:35 بقلم : سلمى التجاني ينعقد غداً الاثنين بالعاصمة الألمانية برلين ، لقاء بين الحكومة السودانية وفصيلين من فصائل دارفور المسلحة ، بتسهيلٍ من الحكومة الألمانية . وقد كشف سفير المانيا بالخرطوم أولريشي كلوكنر في مارس الماضي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.