الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 22 كانون الأول (ديسمبر) 2017

الشرطة تحتوي مناوشات عشائرية شرقي الخرطوم بعد مقتل شخصين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 ديسمبر 2017 ـ ساد توتر بالغ ضاحية سوبا شرق، نحو 20 كلم من وسط الخرطوم، مساء الجمعة، إثر مقتل شخصين في نزاع مالي بين مجموعتين من عشيرتي الفادنية والعسيلات، وتدخلت الشرطة مستخدمة الغاز المسيل للدموع للفصل بين الطرفين.

JPEG - 20 كيلوبايت
صورة من الارشيف لرجال الشرطة السودانية في شوارع العاصمة الخرطوم

وأفادت مصادر متطابقة أن اختفاء شحنة ذهب مهربة للخارج تسببت في اشتعال فتيلها.

لكن مصدر في شرطة الخرطوم أكد لـ "سودان تربيون" وقوع الأحداث بسبب "خلافات مالية".

وقال المصدر إن الخلافات تسببت في مقتل شابين جراء التعذيب، وأكد عودة الهدوء للمنطقة بعد تدخل الشرطة بالقبض على متهمين وفض تجمهر أبناء القبيلتين.

وقال المكتب الصحفي للشرطة في وقت لاحق من ليل الجمعة إن "شرطة ولاية الخرطوم إحتوت أحداث شغب محدودة بشرق النيل منطقة العسيلات بسبب خلاف مالي نشب بين مواطنين راح ضحيته إثنين منهم وتم القبض على عشرة من المتهمين من المجموعة المعتدية وتم فتح بلاغ بالرقم 2018 بقسم سوبا شرق وتمت السيطرة على الموقف تماما مع هدوء الأحوال".

وطبقا لمصادر متطابقة فإن منسوبين للفادنية اقتادا شابين من العسيلات إلى مزرعة نائية وتم اخضاعهما للتعذيب حتى الموت أملا في الاعتراف بكمية كبيرة من الذهب كان المجني عليهما بصدد تهريبه عبر مطار الخرطوم إلى الخارج لصالح الجناة.

وأفاد الضحايا أن الذهب تمت مصادرته من قبل السلطات في المطار، لكن على ما يبدو أن الجناة لم يصدقوا رواية المصادرة.

من جانبها بثت قبيلة الفادنية تعازيها لأبناء العسيلات واستنكرت الحادثة، قبل أن تؤكد أن المتهمين جميعهم في قبضة الأجهزة الشرطية لتأخذ العدالة مجراها.

ودعا الفادنية في بيان، قبيلة العسيلات الذين وصفتهم بأبناء العمومة والأصهار والجيران لضبط التفلتات و"ألا تؤثر هذه الحادثة الفردية على العلاقة القديمة والمتجددة بين الأهل في الفادنية والعسيلات".

وشوهدت شاحنات الشرطة وهي تتمركز في الشوارع الرئيسية بضاحية سوبا شرق بعد احتواء المناوشات بين العسيلات والفادنية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ورحل رستم علي مصطفى 2018-11-14 16:57:34 ياسر عرمان بالامس الموافق ١٣ نوفمبر، وفي كنساس سيتي بالولايات المتحدة الامريكية رحل أخانا الكبير وصديقنا ورفيقنا العزيز رستم علي مصطفى، وقد أبلغني قبل ساعتين الاستاذ محمد داوؤد بهذا النبأ الحزين، فمن هو رستم علي مصطفى؟ في (...)

ثلاثة أسئلة وإجابات مقترحة بشأن ما يجري من امر التسوية السياسية! 2018-11-14 14:15:25 بقلم : د. أمجد فريد الطيب بشكل عملي، تجري مسارات متسارعة على ارض الواقع ومن قبل عدة جهات نحو فرض تسوية سياسية فوقية، تنهي وضعية وتوتر اللا حرب واللا سلم المستمرة في المناطق الثلاث (دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان/جبال (...)

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (9) 2018-11-13 21:18:28 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الصَّادق المهدي في السُّلطة.. ليته أنجزنا ما يعد وكما أشرنا آنفاً فإنَّ أكبر خطأ سياسي ارتكبه الصَّادق المهدي وهو ما يزال يعاني من مضاعفاته هو توليه رئاسة حزب الأمة؛ إذ (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.