الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 16 تموز (يوليو) 2015

الشرطة تراقب المجرمين وتتحفظ على المتشردين لتأمين الخرطوم خلال العيد

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 يوليو 2015 ـ كشفت الشرطة أنها ستفعل المادة "118" الخاصة بمراقبة معتادي الإجرام وإحالة المتشردين لدور الإيواء خلال عطلة عيد الفطر المبارك لمحاصرة السرقات ومستويات الجريمة في ولاية الخرطوم.

JPEG - 22.6 كيلوبايت
صورة لاحدى سيارات الشرطة تطوف في شوارع العاصمة (ارشيف)

وأعلنت شرطة ولاية الخرطوم نشر 12 ألف شرطي من ضباط وضباط صف وجنود لتأمين العاصمة خلال عطلة عيد الفطر تصحبهم دوريات ودراجات بخارية.

وأكد مدير الجنايات بشرطة ولاية الخرطوم اللواء إبراهيم عثمان استعدادهم لتنفيذ خطة عطلة عيد الفطر، قبل أن يطالب المسافرين الذين يقضون عطلة العيد مع ذويهم في الولايات بالتبليغ لأقرب قسم شرطة حتى تتمكن الشرطة من حراسة منازل المسافرين عن طريق الدوريات.

وأشار إلى أن إدارة الشرطة بالولاية وضعت خطة مكونة من 3 محاور، المحور الأول يتمثل في شهر رمضان بمراقبة الأسواق والمنتزهات، والثاني تأمين السيارات أمام الأندية والمساجد إثناء أداء صلاة التراويح.

وأضاف أنه من خلال عطلة العيد سيتم تفعيل المادة "118" والخاصة بمعتادي الإجرام عن طريق المراقبة إلى جانب تحويل المتشردين لدور الإيواء ومراقبة الأسواق والمتاجر، مبيناً انحسار الجريمة خلال شهر رمضان بفضل مجهودات الشرطة.

الرئاسة توجه الولاة وحكوماتهم بقضاء عطلة العيد في ولاياتهم

إلى ذلك وجهت رئاسة الجمهورية، الولاة وحكوماتهم بقضاء عطلة عيد الفطر بجانب مواطنيهم بالولايات، ووقفت على برنامج زيارات الوفود من المركز للولايات الذي ينظمه مجلس الوزراء لولايات جنوب كردفان، والنيل الأزرق، وغرب كردفان، وشرق دارفور.

وترأس نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبد الرحمن، بالقصر الرئاسي في الخرطوم، الأربعاء، اجتماع ترتيبات عيد الفطر المبارك.

وكان من بين الحضور وزراء الدفاع والداخلية والكهرباء والنفط، والإرشاد والأوقاف ونائب مدير جهاز الأمن والمخابرات ووالي الخرطوم، وعدد من الوزارات ذات الصلة.

وقال وزير ديوان الحكم الاتحادي فيصل حسن إبراهيم في تصريحات صحفية، إن الاجتماع وقف على مجمل الأوضاع بالبلاد، واطمأن على اكتمال الاستعدادات للتأمين بما يمكن المواطنين من قضاء العطلة بصورة آمنة ومستقرة، بجانب موقف خدمات المياه والكهرباء والصحة.

وأكد إبراهيم أن الاجتماع تطرق لموقف الولايات، وشدّد على أهمية أن يقضي الولاة وحكوماتهم عطلة العيد مع مواطنيهم، مشيراً إلى أن الاجتماع تناول برنامج زيارات الوفود من المركز للولايات، الذي ينظمه مجلس الوزراء.

وأوضح أن الزيارات تستهدف ولايات جنوب كردفان والنيل الأزرق وغرب كردفان وزيارة خاصة لولاية شرق دارفور، من ديوان الحكم الاتحادي ووزارتي الدفاع والداخلية وجهاز الأمن والمخابرات للوقوف على ترتيبات انتشار القوات والتأكيد على استتباب الأمن.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

المهنيون والتنسيقية وما بينهما 2019-11-19 20:39:14 بقلم : محمد عتيق عندما انفجرت المظاهرات الشعبية منتصف ديسمبر ٢٠١٨ في البلاد ،وآثرت القوى السياسية وعلى رأسها نداء السودان الدفع بلافتة المهنيين لقيادة الثورة لأسباب بعضها موضوعية وأخرى تكتيكية ، كان على قوى المعارضة (...)

"خليك مع الزمن " وضد العنصرية 2019-11-18 20:08:46 اْحتفي برمضان زائد جبريل ياسر عرمان المصانع التي انتجت رمضان زائد جبريل ؛أغلقت أبوابها وتوارت خلف سحب الغياب ، وأفل البلد الذي أنجب رمضان زائد قبل الشروق ، ولم يعد موجوداً في الخريطة مثلما كان ذاخراً باطياف البشر واللغات (...)

الترابي والجيش: من دبر الانقلاب 2019-11-12 08:08:26 مقاربة بين المحاكمة والتاريخ بقلم : عبدالحميد أحمد نحو منتصف العام 1989 فرغت سكرتاريا الحزب الشيوعي السوداني من صياغة مسودة تقييم 19 يوليو وانتهت إلى الأعتراف بأن: "19 يوليو انقلاب عسكري، نظمته وبادرت بتنفيذه مجموعة من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.