الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 18 حزيران (يونيو) 2017

(الشعبية) برئاسة الحلو تحذر من محاولات ضرب وحدة الجيش الشعبي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 18 يونيو 2017 ـ حذر المتحدث باسم الحركة الشعبية ـ جناح عبد العزيز الحلو، من محاولات استهداف وضرب وحدة الجيش الشعبي، مثنياً على قراراته بالإنحياز للقيادة الجديدة واعتبرها خطوة في مسار تصحيح الثورة.

JPEG - 17.1 كيلوبايت
المتحدث باسم جيش الحركة الشعبية ـ شمال أرنو نقوتلو لودي (سودان تربيون)

ونصب مجلس التحرير، جبال النوبة، في قرارات سابقة، عبد العزيز الحلو، رئيساً مؤقتا للحركة الشعبية، وأقال مالك عقار، والأمين العام ياسر عرمان، ما فاقم حالة الانقسام التي تعيشها الحركة منذ مارس الماضي، وهو ما رفضه عقار واعتبره إنقلابا.

وعقدت قيادة الجيش الشعبي، بزعامة رئيس هيئة الأركان جقود مكوار مرادة، اجتماعا يومي الخميس والجمعة إنحازت فيه الى الرئيس الجديد للحركة الشعبية، عبد العزيز الحلو، ودعت الأخير للظهور خلال عشرة أيام، ووضع حد لتفاقم الأزمة السياسية العسكرية التي تعيشها الحركة، كما حثت على عقد المؤتمر العام للحركة خلال شهر واحد.

وأشاد المتحدث باسم الحركة أرنو نقوتلو لودي، في بيان تلقته (سودان تربيون) الأحد، بإنحياز الجيش الشعبي لصالح القرارات السياسية التي أصدرها مجلس تحرير إقليم جبال النوبة، وأعتبر إنحياز الجيش الشعبي، للحلو، "خطوة ايجابية في اتجاه تصحيح مسار الثورة وليس انقلابا كما يزعم المقالين".

وأعلنت مجموعة مالك عقار عدم اعترافها بقرارات قيادة الجيش الشعبي، التي انحازت للحلو، وقالت إن أزمة الحركة لن تنتهي بقرارات لقيادة العسكرية.

وقال أرنو "هذه القرارات لم ينفرد بها اقليم جبال النوبة بل لعب فيها اقليم النيل الأزرق دورا اساسياً كما وجدت تاييداً واسع النقاط من عضوية وجماهير الحركة الشعبية في المناطق المحررة، وفي اقاليم السودان المختلفة ودول المهجر ببيانات تاييد ومساندة".

وذكر نقوتلو أن الحلو تقدم باستقالته كسابقة نادرة في تاريخ الثورات، مؤكداً أن سجله النضالي شاهد على زهده في السلطة.

وأضاف "يكفى فخراً أن شعب جبال النوبة طالب به في ثلاث مناسبات في اوقات عصيبة سابقة ولم يألو جهداً في تلبية نداءهم واسهاماته للثورة لا ينكرها إلا مكابر وقد ساهم في بناء الجيش الشعبي قومياً وهو يناضل من أجل كل المهمشين فى السودان، ونحذر من أي محاولة من آخرين تستهدف ضرب وحدته".

وأوضح أن حق تقرير المصير هو ركيزة أساسية من ركائز مشروع السودان الجديد، وحق أصيل وديمقراطي ينسجم مع طرح الحركة الشعبية في الوحدة الطوعية وإعادة هيكلة الدولة السودانية على أسس جديدة يتساوى فيها كل السودانيين، وزاد "هو برنامج لكل السودانيين وندعو كل قوة التغير للتضامن من أجل تحقيقه".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.