الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 8 تموز (يوليو) 2017

(الشعبية) بزعامة الحلو تتهم عقار وعرمان بخيانة مشروع الحركة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 يوليو 2017- اتهمت الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة عبد العزيز الحلو، مالك عقار، وياسر عرمان، بخيانة مشروع ورؤية الحركة والجيش الشعبي، بعد عقدهما صفقات سرية مع جهات قالت إنها معلومة، بغرض التخلي عن حمل السلاح والجيش الشعبي.

JPEG - 57.4 كيلوبايت
الحلو محاطا بقيادات الحركة العسكرية عقب اجتماع في جبال النوبة 7 يوليو 2017

وإنعقد على مدى ثلاثة ايام بمناطق الحركة الشعبية في جبال النوبة،إجتماع وصف بالتاريخي حضره753من القادة العسكريين والسياسيين والإدارات المدنية وممثلي منظمات المجتمع المدني، بجانب زعماء الإدارة الأهلية ورجالات الدين وممثلي لقطاعات أخرى.

وقال البيان الختامي للاجتماع الذي تلقت (سودان تربيون) نسخة منه،إن الإجتماع أكد على أن مجلسي التحرير في اقليم النيل الأزرق وجبال النوبة، مارسا سلطاتهما فى غياب المؤسسات القومية المعنية، وأن كافة القرارات التي صدرت من المجلسين دستورية ونافذة.

وأضاف " تم التأكد بما لا يدع مجالاً للشك وفقاً للوثائق المتوفرة بأن الرئيس والامين العام السابقين المقالين، عقدوا صفقات سرية مع جهات معلومة بغرض التخلي عن حمل السلاح والجيش الشعبي لتحرير السودان، مما يعتبر خيانة للمشروع والرؤية والأهداف ودماء الشهداء".

ونصب مجلس التحرير، جبال النوبة، في قرارات سابقة، عبد العزيز الحلو، رئيساً مؤقتا للحركة الشعبية، وأقال مالك عقار، والأمين العام ياسر عرمان، ما فاقم حالة الانقسام التي تعيشها الحركة منذ مارس الماضي، وهو ما رفضه عقار واعتبره إنقلابا.

وأعلن البيان أن الاجتماع طالب الآلية الافريقية رفيعة المستوى والاتحاد الأفريقي ودول الترويكا بالإستجابة لقرارات مجلسي تحرير الإقليمين، باعتبارهما المعنين بالقرار.

وناشد القوى السياسية وقوى التغيير بضرورة التعامل مع القيادة الجديدة.

وأشار البيان الى إن الاجتماع وقف على تداعيات الراهن السياسي، كما أطلع على ترتيبات إنعقاد المؤتمر القومي الاستثنائي.

وذكر أن الإجتماع امن على مواصلة الكفاح المسلح ووسائل النضال الأخرى لحين إسقاط النظام الحاكم في الخرطوم وإعادة بناء الدولة السودانية على اسس جديدة.

كما أكد على أن المؤتمر القومي الإستثنائي للحركة ستكون مهامه إجازة المنفستو والدستور، بناء هياكل الحركة الشعبية وإنتخاب القيادة القومية وتحديد الهدف الإستراتيجي من عملية التفاوض.

وشدد الاجتماع على ضرورة وحدة الحركة الشعبية والجيش الشعبي والالتزام برؤية السودان الجديد، مضيفاً "من خلال الأجتماع تم التسامح والعفو والتأكيد على الوحدة والتماسك بين قيادة الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

بلاش كلام فارغ (2) 2017-07-24 09:51:14 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) ما بال حكومة العصبة المنقذة نمحضها النصح فلا تنتصح، ونهمس في أذنها فلا تسمع، ثم نصرخ بأعلى الصوت ولا مجيب، لكأننا نؤذن في مالطا. وكنا قد كتبنا تحت ذات العنوان من قبل، (...)

نظرات مستقبلية: (2+2) من يقرأ تقرير مجلس الاطلنطي؟ 2017-07-24 05:34:46 السر سيد أحمد تعتبر مراكز الابحاث والدراسات الامريكية بؤرا أساسية في وضع وبلورة السياسات التي تتبناها الادارات المختلفة وذلك لأنها تعلي من الجانب المهني والعمل على أستيعاب مختلف الاراء كما انها تضع هذه الدراسات بعيدا عن (...)

نظرات مستقبلية: (1+2) : في انتظار جودو الامريكي 2017-07-23 06:42:22 السر سيد أحمد بعد أسبوعين من قرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب تمديد فترة رفع العقوبات عن السودان ثلاثة أشهر أخرى، ورغم الاشادة الامريكية بمواقف السودان فيما يتعلق بمكافحة الارهاب وبث بعض التطمينات، الا ان الضبابية لاتزال (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.