الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 8 تموز (يوليو) 2017

(الشعبية) بزعامة الحلو تتهم عقار وعرمان بخيانة مشروع الحركة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 يوليو 2017- اتهمت الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة عبد العزيز الحلو، مالك عقار، وياسر عرمان، بخيانة مشروع ورؤية الحركة والجيش الشعبي، بعد عقدهما صفقات سرية مع جهات قالت إنها معلومة، بغرض التخلي عن حمل السلاح والجيش الشعبي.

JPEG - 57.4 كيلوبايت
الحلو محاطا بقيادات الحركة العسكرية عقب اجتماع في جبال النوبة 7 يوليو 2017

وإنعقد على مدى ثلاثة ايام بمناطق الحركة الشعبية في جبال النوبة،إجتماع وصف بالتاريخي حضره753من القادة العسكريين والسياسيين والإدارات المدنية وممثلي منظمات المجتمع المدني، بجانب زعماء الإدارة الأهلية ورجالات الدين وممثلي لقطاعات أخرى.

وقال البيان الختامي للاجتماع الذي تلقت (سودان تربيون) نسخة منه،إن الإجتماع أكد على أن مجلسي التحرير في اقليم النيل الأزرق وجبال النوبة، مارسا سلطاتهما فى غياب المؤسسات القومية المعنية، وأن كافة القرارات التي صدرت من المجلسين دستورية ونافذة.

وأضاف " تم التأكد بما لا يدع مجالاً للشك وفقاً للوثائق المتوفرة بأن الرئيس والامين العام السابقين المقالين، عقدوا صفقات سرية مع جهات معلومة بغرض التخلي عن حمل السلاح والجيش الشعبي لتحرير السودان، مما يعتبر خيانة للمشروع والرؤية والأهداف ودماء الشهداء".

ونصب مجلس التحرير، جبال النوبة، في قرارات سابقة، عبد العزيز الحلو، رئيساً مؤقتا للحركة الشعبية، وأقال مالك عقار، والأمين العام ياسر عرمان، ما فاقم حالة الانقسام التي تعيشها الحركة منذ مارس الماضي، وهو ما رفضه عقار واعتبره إنقلابا.

وأعلن البيان أن الاجتماع طالب الآلية الافريقية رفيعة المستوى والاتحاد الأفريقي ودول الترويكا بالإستجابة لقرارات مجلسي تحرير الإقليمين، باعتبارهما المعنين بالقرار.

وناشد القوى السياسية وقوى التغيير بضرورة التعامل مع القيادة الجديدة.

وأشار البيان الى إن الاجتماع وقف على تداعيات الراهن السياسي، كما أطلع على ترتيبات إنعقاد المؤتمر القومي الاستثنائي.

وذكر أن الإجتماع امن على مواصلة الكفاح المسلح ووسائل النضال الأخرى لحين إسقاط النظام الحاكم في الخرطوم وإعادة بناء الدولة السودانية على اسس جديدة.

كما أكد على أن المؤتمر القومي الإستثنائي للحركة ستكون مهامه إجازة المنفستو والدستور، بناء هياكل الحركة الشعبية وإنتخاب القيادة القومية وتحديد الهدف الإستراتيجي من عملية التفاوض.

وشدد الاجتماع على ضرورة وحدة الحركة الشعبية والجيش الشعبي والالتزام برؤية السودان الجديد، مضيفاً "من خلال الأجتماع تم التسامح والعفو والتأكيد على الوحدة والتماسك بين قيادة الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (3 -8) 2018-10-17 23:56:31 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تهافت الصَّادق في المعارضة والصَّادق منذ استيلاء الجبهة القوميَّة الإسلاميَّة على الحكومة في حزيران (يونيو) 1989م لم يكن مقتنعاً بالعمل العسكري، بل كان يؤكِّد تمسُّكه (...)

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)

النُّخبة السُّودانية وما تبقَّى من رحيق 2018-10-14 14:46:18 بقلم :عمر الدقير يُنْسَب للمسيح عليه السلام أنه شبّهَ النخبة في أي مجتمع بالملح، لأن الملح إذا فسد ربّما تعذّر وجود ما يمكن أن يُحْفَظ به أي شيء ويصان به من التعفن والخراب .. وسواء صحّت نسبة ذلك التشبيه للسيد المسيح أم (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.