الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 29 آذار (مارس) 2018

(الشعبية) بقيادة عقار تدعو لصيغة تعايش مع (الحلو)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 مارس 2018 ـ جددت الحركة الشعبية ـ شمال، بقيادة مالك عقار، التزامها بوقف إطلاق النار "الداخلي" والسعي نحو المصالحة، داعية إلى إيجاد صيغة للتعايش واحترام خيارات الآخرين.

JPEG - 101.5 كيلوبايت
الفريق أحمد العمدة بادي تفقد مواقع القوات بالنيل الأزرق

وتفقد رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي، الفريق أحمد العمدة بادي، مواقع قواته في ولاية النيل الأزرق، في مناطق "تمفونا والروم وملكن وقوز الجمامات وأولو".

وأكد العمدة التزام قواته بموجهات قيادة الحركة الشعبية بحماية المدنيين ووقف إطلاق النار من جانب واحد ووقف الاقتتال الداخلي مع مجموعة عبد العزيز الحلو، مضيفاً "يجب أن نوجه البندقية باستمرار للعدو المشترك وهو حكومة البشير".

وأوضح أن قيادة الحركة الشعبية وافقت للمرة الثانية بمبادرة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، فينيك هايثوم، الداعية لوقف الاقتتال الداخلي لكن لا زال الحلو يرفضها.

وقال إن انتشار الجيش الشعبي في ولاية النيل الأزرق يمتد من جبل "كلقو" المحازي للدمازين بجبال الإنقسنا وحتى "أولو وتنفونا" جنوب غرب النيل الأزرق.

وقدم العمدة خلال زيارته تنويراً شاملاً حول الأحداث السياسية واجتماع "نداء السودان" الذي انعقد مؤخراً في باريس، وأعلن تأييده لمخرجات الاجتماع كاملة.

وأضاف: "لقد شاركت قياداتنا مشاركة فاعلة في إنجاح اجتماع المعارضة في باريس ونحن راضون عن مخرجاته وداعمون له".

وأوضح أن أصل "نداء السودان" تحالف مدني ولا علاقة له بالنضال المسلح، وزاد "علينا ألا نخلط بين الآليات فكل يعمل حسب مقتضياته وآلياته تحقيقاً للهدف المشترك وهو إسقاط النظام وإحداث التغيير الشامل".

وأعتبر العمدة هيكلة تحالف "نداء السودان" خطوة في الاتجاه الصحيح نحو وحدة كاملة للمعارضة السودانية أو التنسيق الكامل على أقل الاحتمالات.

وتفقد العمدة خلال زيارته وحدات الجيش الشعبي وشدد عليها بالالتزام بوقف إطلاق النار من جانب واحد الذي أعلنه رئيس الحركة الشعبية مالك عقار.

وتابع "سنظل ملتزمين بما أعلنه رئيسنا وسنساعد بفاعلية في عملية المصالحات التي أعلنت كحزمة واحدة مع عملية وقف إطلاق النار من جانب واحد، وعلينا أن نجد صيغة تجعلنا نتعايش سوياً مع بعض، بحيث يحافظ ويحترم كل طرف خيارات الآخر".

وعانت الحركة الشعبية ـ شمال، منذ مارس 2017 من انشقاق قسمها إلى فصيلين بقيادة عقار والحلو.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الأرض لمن؟ 2018-04-25 15:02:39 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) من أول وهلة قرر الإنجليز أن ملكية ومنفعة الأرض في مشروع الجزيرة يجب أن تكون للذين يقطنون الجزيرة، لذلك رفضوا دخول الشركات الأجنبية ورفضوا منح الرأسمالية الوطنية ممثلة في السيد علي والسيد (...)

في منهجية السلام الذي يؤدي إلى الحرب 2018-04-24 13:40:27 كتبت: سلمى التجاني بعد اجتماع برلين في 16-17 من أبريل الجاري، والذي مُنِيَ بالفشل، بدا واضحاً أن السقف الذي تتوافق عليه الحكومة والمجتمع الدولي هو وثيقة الدوحة للسلام في دارفور الموقع في الرابع عشر من يوليو 2011، الحكومة (...)

عائشة وكرفانات والي الخرطوم ومحمد لطيف 2018-04-24 13:20:25 كتب : الوليد بكرى في البدء خالص التقدير للاستاذة عائشة محمد صالح لا لسسب غير أنها تتحرك بصدق على ميزان تعتقد ما تقول لاسيما عند راهن رفع الظلم المعاش ... فهى سعت لتقف مع من هدمت منازلهم وبالتالى هنا ذهبت والنساء (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.