الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 20 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

(الشعبية) بقيادة عقار تعيد تكوين مكاتبها في العواصم الغربية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 نوفمبر 2017 ـ قرر رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، مالك عقار، إعادة تكوين مكاتبها وفروعها بعدة دول غربية ضمن تعديلات هيكلية بعد الإنقسام الذي طال الحركة منذ مارس الماضي.

JPEG - 61.6 كيلوبايت
عقار اختار خميس جلاب أمينا عاما وعرمان نائبا له

وطبقا لقرار عقار الذي تلقته "سودان تربيون"، الإثنين، فإنه تم اعادة تكوين مكاتب الحركة الشعبية ـ شمال، في فرنسا، إيطاليا، الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا.

وسمى قرار رئيس الحركة رقم "21" للعام 2017 ممثلين للحركة الشعبية ـ شمال، في الخارج، كل حسب موقعه، وتكوين لجان لتنظيم الحركة في الخارج.

وعين القرار الشفيع عبد العزيز بابكر ممثلا للحركة بفرنسا، محمد صالح يسين ممثلا للحركة في إيطاليا، مصطفى الشريف ممثلا للحركة في الولايات المتحدة، أحمد سالم جار النبي ممثلا للحركة في أستراليا وعثمان شريف إسحاق نائبا لممثل الحركة في فرنسا.

ولبناء فروع الحركة الشعبية بالمهجر أضاف قرار رئيس الحركة عز الدين حسين أحمد مرسال الى لجنة بريطانيا وإيرلندا لبناء فرع الحركة في أسكوتلندا.

وكلف كل من: أحمد ضحية، عبد الله أحمد عبد الله، صفوان عبد المنعم والحاج بخيت عبد الوهاب، بإعادة بناء فرع الحركة الشعبية في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال عقار إنه "في إطار عملية سياسية ستشمل تجديد الرؤية والتنظيم وإنفتاح الحركة الشعبية على قوى السودان الجديد وقوى الاستنارة والتقدم لاستشراف مرحلة جديدة فإن قيادة الحركة الشعبية ستواصل في بناء الهياكل الإنتقالية".

وأعلن عقار الخميس الماضي عن تعديلات على هيكل الحركة عين بموجبها خميس جلاب أمينا عاما وياسر عرمان نائبا للرئيس، كما تضمنت إعفاء عبد العزيز الحلو من موقعه كنائب للرئيس وتعيين أحمد العمدة رئيساً لهيئة أركان الجيش الشعبي بعد ترقيته لرتبة الفريق.

وفي مارس الماضي انقسمت الحركة الشعبية التي تقاتل الحكومة السودانية في النيل الأزرق وجنوب كردفان، منذ العام 2011، حيث أقال عبد العزيز الحلو الذي كان يشغل منصب نائب الرئيس، كل من عقار والأمين العام ياسر عرمان بمباركة مجلس تحرير جبال النوبة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.