الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019

(الشعبية) تبعث وفودا بقيادة عرمان وجلاب للخرطوم الاثنين لدفع محادثات السلام

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 نوفمبر 2019 – أعلنت الحركة الشعبية شمال بقيادة مالك عقار، إرسال وفود إلى العاصمة الخرطوم، يوم الإثنين المقبل بقيادة نائب الرئيس ياسر عرمان، والأمين العام خميس جلاب لدعم مجهودات الجبهة الثورية، والتأكيد على رغبتها في السلام الدائم والعادل والشامل.

JPEG - 48.5 كيلوبايت
قادة الحركة الشعبية - شمال - عرمان - يسار، مالك عقار، خميس جلاب

وكشفت في بيان عن متحدثها الرسمي، بدر الدين موسى، تلقته "سودان تربيون"، السبت أن الوفد السياسي بقيادة عرمان، سيلتقي قادة السلطة الانتقالية في مجلسي السيادة والوزراء والقوى السياسية والمجتمع المدني، كما يشارك في مجهودات الجبهة الثورية بدعم السلام.

وقال عرمان لـ"سودان تربيون" إن زيارته للخرطوم قبل محادثات السلام تأتي للتعبير عن دعمهم للعملية الانتقالية الجارية في الخرطوم وإظهار التزامهم بتحقيق سلام دائم يعالج الأسباب الجذرية للأزمة السودانية.

وامتدح اجازة الحكومة القوانين التي تحظر أنشطة المؤتمر الوطني - الحاكم سابقا وإلغاء قانون النظام العام.

وأضاف "هذه هي الإجراءات الصحيحة التي توقعها السودانيون منذ زمن طويل وتعكس مطالبهم بالحرية".

وتابع "إننا مستعدون الآن للتعاون مع الحكومة وشركائنا من أجل تحقيق السلام وللتحرك معًا لضمان العدالة في البلاد" ، في إشارة إلى شعارات الثورة السودانية "حرية سلام عدالة".

ووصل عرمان إلى الخرطوم لأول مرة بعد الثورة في 26 مايو ، لكن جرى ترحيله إلى جوبا في 9 يونيو بعد اعتقاله مع الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان - إسماعيل جلاب والمتحدث باسم الحركة وقتها مبارك مبارك أردول.

وأشار المتحدث باسم الحركة بدر الدين موسى إلى أن الأمين العام للحركة، إسماعيل خميس جلاب، سيصل إلى الخرطوم أيضا، للتفاكر مع الجهات المعنية حول القضايا الإنسانية ووقف العدائيات.

ونوه في بيانه كذلك إلى أن وفدا نسائيا رفيع المستوى تقوده، بثينة إبراهيم دينار، من المناطق المحررة واللجوء سيصل الخرطوم في القريب العاجل، لدعم مجهودات النساء في السلام وتعزيز دور النساء والترحيب بإلغاء قوانين النظام العام.

وأفاد موسى أن رئيس الحركة مالك عقار، سيشارك في زيارة وفد الجبهة الثورية إلى تشاد، تلبية لدعوة من رئيسها، إدريس دبي.

وتجئ هذه التحركات قبل أيام من الموعد المحدد لانطلاق الجولة الثانية من محادثات السلام في العاشر من ديسمبر بعاصمة جنوب السودان.

وتأسفت قيادة الحركة الشعبية لما أسمته بالتدهور الذي أصاب العلاقات بين قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية، وشددت على أن ذلك سيضر بالسودان وبعملية السلام.

وأكدت أنها ستعمل مع الجبهة الثورية ومجلسي السيادة والوزراء وقوى الحرية والتغيير لاستعادة الشراكة بين كافة الأطراف من أجل الوصول إلى سلام دائم وعادل وعاجل.

كما رحبت الحركة باعتماد دول "إيقاد" وحكوماتها بالأمس بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا جمهورية جنوب السودان وعاصمتها جوبا مقرا للتفاوض بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الطاهرة 2019-11-30 17:47:51 بقلم : محمد عتيق مركز البرماب وأهالي شولين وجزء من الدكيج (الجيم يكتبونه بثلاث نقاط لأن نطقه يختلف عن الجيم ولا يوجد في العربية) كان في نهاية دبيرة المتاخمة لقرية سرة شرق والمتداخلة معها ، نعم ، نهاية دبيرة ومبتدأ سرة (...)

في جدل السلام المنشود لتحقيق الاستقرار المفقود 2019-11-28 10:58:35 بقلم : علي ترايو دائما ما اجد نفسي ادخل في مناقشات روتينية (يعني غير رسمية) مع كثيرين من السودانيين و السودانيات من مشارب فكرية مختلفة لاتناول معهم ما تجري من التحولات السياسية في البلاد علي اضواء الثورة ، حيث نتطرق (...)

من الذي اختطف قحت 2019-11-25 16:06:39 بقلم : محمد عتيق عندما نتحدث عن الأخطاء والسلبيات في واقع الثورة وأوضاعها ، يدفعنا إلى ذلك اننا نتحدث عن ثورة قدمت حتى الآن مهراً لا يفوقه شيء في العزة والسمو والثمن ، عن ثورة وعي ذهبت عميقاً في افئدة الأجيال الجديدة ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.