الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 17 نيسان (أبريل) 2017

(الشعبية) تتمسك بسلام شامل وتؤكد صمودها في وجه المؤامرات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 17 أبريل 2017 ـ أعلنت الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، تمسكها بالسلام الشامل وإزالة النظام الشمولي وبناء نظام جديد قائم على المواطنة بلا تمييز، مؤكدة وحدتها وتماسكها رغم المؤامرات والشائعات.

JPEG - 40.1 كيلوبايت
قادة الجيش الشعبي في جبال النوبة لدى مشاركتهم في تخريج دفعة من المقاتلين.. ابريل 2017

ودعت في تصريح صحفي الإثنين قوى المعارضة والتغيير للتمسك ببناء تحالف جامع ومانع لكآفة المعارضين يغير توازن القوى الحالي ويقضي على ما اسمته أوهام النظام، ويوقف قمعه الداخلي وإرتزاقه الخارجي.

وأضافت "الحركة الشعبية ترسل رسالة أخرى للنظام وقادته بإنها لن تقبل سوى بالسلام الشامل وإزالة النظام الشمولي وبناء نظام جديد قائم على المواطنة بلا تمييز".

وشهد رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي، جقود مكوار، طبقا للتصريح، الذي تلقته (سودان تربيون) تخريج دفعة جديدة من وحدات الجيش الشعبي نوعية ومميزة، ضمت المئات من المستجدين بينهم نساء وخريجي جامعات.

وأكد جقود خلال خطابه ضرورة حفاظ العسكريين على حقوق المواطنين وحمايتها وصونها، مشددا على وحدة وتماسك الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان، وزاد "رغم المؤامرات التي تحاك ضده والإشاعات التي يبثها النظام ليل نهار".

وأفاد أن الشعبية "ستظل متمسكة برؤية ومشروع السودان الجديد الذي تركه لنا الآباء المؤسسون".

من جهته قال قائد الفرقة الأولى بالجيش الشعبي، العميد كوكو إدريس الأزيرق، إن الجيش الشعبي وحلفائه وصلوا في وقت سابق حتى أم روابة وأبوكرشولا، مشيراً إلى أن تلك العمليات كانت من أجل الأهداف السياسية العليا وأن ينعم السودانيون بالتغيير.

وأضاف "سنصل الخرطوم سوياً سواء كان لحماية السلام أو لاستلام السلطة ودوركم الأساسي عندها هو حماية الوطن والمواطن".

وشارك في احتفال التخريج طبقا للتصريح حاكم إقليم جبال النوبة جنوب كردفان بالإنابة، العميد بولس شعير، وكل من محافظ مقاطعة أم دورين، ومحافظ توبو (البرام) العميد إسكيال كوكو تلودي، ومحافظ هيبان، العميد سعيد كجو، وكل قيادات الوحدات الفنية وقادة المحاور بالجيش الشعبي ـ شمال.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.