الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 17 نيسان (أبريل) 2017

(الشعبية) تتمسك بسلام شامل وتؤكد صمودها في وجه المؤامرات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 17 أبريل 2017 ـ أعلنت الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، تمسكها بالسلام الشامل وإزالة النظام الشمولي وبناء نظام جديد قائم على المواطنة بلا تمييز، مؤكدة وحدتها وتماسكها رغم المؤامرات والشائعات.

JPEG - 40.1 كيلوبايت
قادة الجيش الشعبي في جبال النوبة لدى مشاركتهم في تخريج دفعة من المقاتلين.. ابريل 2017

ودعت في تصريح صحفي الإثنين قوى المعارضة والتغيير للتمسك ببناء تحالف جامع ومانع لكآفة المعارضين يغير توازن القوى الحالي ويقضي على ما اسمته أوهام النظام، ويوقف قمعه الداخلي وإرتزاقه الخارجي.

وأضافت "الحركة الشعبية ترسل رسالة أخرى للنظام وقادته بإنها لن تقبل سوى بالسلام الشامل وإزالة النظام الشمولي وبناء نظام جديد قائم على المواطنة بلا تمييز".

وشهد رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي، جقود مكوار، طبقا للتصريح، الذي تلقته (سودان تربيون) تخريج دفعة جديدة من وحدات الجيش الشعبي نوعية ومميزة، ضمت المئات من المستجدين بينهم نساء وخريجي جامعات.

وأكد جقود خلال خطابه ضرورة حفاظ العسكريين على حقوق المواطنين وحمايتها وصونها، مشددا على وحدة وتماسك الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان، وزاد "رغم المؤامرات التي تحاك ضده والإشاعات التي يبثها النظام ليل نهار".

وأفاد أن الشعبية "ستظل متمسكة برؤية ومشروع السودان الجديد الذي تركه لنا الآباء المؤسسون".

من جهته قال قائد الفرقة الأولى بالجيش الشعبي، العميد كوكو إدريس الأزيرق، إن الجيش الشعبي وحلفائه وصلوا في وقت سابق حتى أم روابة وأبوكرشولا، مشيراً إلى أن تلك العمليات كانت من أجل الأهداف السياسية العليا وأن ينعم السودانيون بالتغيير.

وأضاف "سنصل الخرطوم سوياً سواء كان لحماية السلام أو لاستلام السلطة ودوركم الأساسي عندها هو حماية الوطن والمواطن".

وشارك في احتفال التخريج طبقا للتصريح حاكم إقليم جبال النوبة جنوب كردفان بالإنابة، العميد بولس شعير، وكل من محافظ مقاطعة أم دورين، ومحافظ توبو (البرام) العميد إسكيال كوكو تلودي، ومحافظ هيبان، العميد سعيد كجو، وكل قيادات الوحدات الفنية وقادة المحاور بالجيش الشعبي ـ شمال.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)

سؤال الشباب .. ( ٧ ) 2018-09-16 23:02:20 كتب : محمد عنيق للتدليل علي ما ذكرناه بان وسائلنا ومناهجنا في العمل العام كانت خاطئة نكتفي هنا بواحدة من المنظمات التي قامت في الخارج ( المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب ) ، وذلك بإيراد مختصر لما كتبته في فترة سابقة عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.