الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 17 نيسان (أبريل) 2017

(الشعبية) تتمسك بسلام شامل وتؤكد صمودها في وجه المؤامرات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 17 أبريل 2017 ـ أعلنت الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، تمسكها بالسلام الشامل وإزالة النظام الشمولي وبناء نظام جديد قائم على المواطنة بلا تمييز، مؤكدة وحدتها وتماسكها رغم المؤامرات والشائعات.

JPEG - 40.1 كيلوبايت
قادة الجيش الشعبي في جبال النوبة لدى مشاركتهم في تخريج دفعة من المقاتلين.. ابريل 2017

ودعت في تصريح صحفي الإثنين قوى المعارضة والتغيير للتمسك ببناء تحالف جامع ومانع لكآفة المعارضين يغير توازن القوى الحالي ويقضي على ما اسمته أوهام النظام، ويوقف قمعه الداخلي وإرتزاقه الخارجي.

وأضافت "الحركة الشعبية ترسل رسالة أخرى للنظام وقادته بإنها لن تقبل سوى بالسلام الشامل وإزالة النظام الشمولي وبناء نظام جديد قائم على المواطنة بلا تمييز".

وشهد رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي، جقود مكوار، طبقا للتصريح، الذي تلقته (سودان تربيون) تخريج دفعة جديدة من وحدات الجيش الشعبي نوعية ومميزة، ضمت المئات من المستجدين بينهم نساء وخريجي جامعات.

وأكد جقود خلال خطابه ضرورة حفاظ العسكريين على حقوق المواطنين وحمايتها وصونها، مشددا على وحدة وتماسك الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان، وزاد "رغم المؤامرات التي تحاك ضده والإشاعات التي يبثها النظام ليل نهار".

وأفاد أن الشعبية "ستظل متمسكة برؤية ومشروع السودان الجديد الذي تركه لنا الآباء المؤسسون".

من جهته قال قائد الفرقة الأولى بالجيش الشعبي، العميد كوكو إدريس الأزيرق، إن الجيش الشعبي وحلفائه وصلوا في وقت سابق حتى أم روابة وأبوكرشولا، مشيراً إلى أن تلك العمليات كانت من أجل الأهداف السياسية العليا وأن ينعم السودانيون بالتغيير.

وأضاف "سنصل الخرطوم سوياً سواء كان لحماية السلام أو لاستلام السلطة ودوركم الأساسي عندها هو حماية الوطن والمواطن".

وشارك في احتفال التخريج طبقا للتصريح حاكم إقليم جبال النوبة جنوب كردفان بالإنابة، العميد بولس شعير، وكل من محافظ مقاطعة أم دورين، ومحافظ توبو (البرام) العميد إسكيال كوكو تلودي، ومحافظ هيبان، العميد سعيد كجو، وكل قيادات الوحدات الفنية وقادة المحاور بالجيش الشعبي ـ شمال.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.