الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 16 نيسان (أبريل) 2016

(الشعبية) تحذر(الأغلبية الصامتة) من محاولات اختراق الجيش الشعبي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 أبريل 2016- حذر الجيش الشعبي لتحرير السودان شمال، تنظيم "الأغلبية الصامتة" من مغبة تصعيد انشطته المعادية للحركة وتماديه في العبث والمتاجرة بمعاناة وقضايا اقليم جبال النوبة واختراق الحركة أو التحدث باسمها.

JPEG - 49.9 كيلوبايت
صورة لمقاتلي الجيش الشعبي في إحدى المناطق التي يسيطرون عليها

وأفاد الجيش الشعبي أن تنظيم "الأغلبية الصامتة" مجموعة صغيرة من المتخاذلين، المفصولين من الحركة الشعبية وكوادر ذات خلفية إسلامية وأمنية معروفة.

وقال في بيان ، تلقته "سودان تربيون" السبت، إنه ظل يراقب عن كثب ومنذ فترة طويلة ما أسماها "الأنشطة الهدامة والبرامج المعادية للتنظيم ، ويرصد كتاباتهم وبياناتهم على المواقع الإسفيرية، وتابع "هي أنشطة معادية ومدعومة من النظام يتم تنفيذها بإسم الحركة الشعبية، إلا أنها موجهة في الأساس ضد الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال بهدف النيل من وحدتها لهزيمة وإجهاض الثورة".

وأضاف "بينما يعد الجيش الشعبي العدة لإلحاق الهزيمة بالحملة الصيفية للقوات الحكومية ومرتزقة الجنجويد، فإذا بتنظيم الاغلبية الصامتة ينشط في تكثيف وتصعيد أنشطتها المعادية للحركة الشعبية".

وطبقا للبيان فان الجيش الشعبي طالع كتابات تدعي فيها "قيادة هذا التنظيم المشبوه وجود قوات من الجيش الشعبي بجبال النوبة وجنوب السودان رهن إشارتها وهددت بإمكانية إشعال الحرب في جبال النوبة".

وأضاف الجيش الشعبي أنه لاحظ محاولات مستمرة "لقيادة هذا التنظيم لتضليل الرأي العام بإنتمائهم وولائهم للحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال".

وتابع ان "هذا التنظيم المشبوه هو صنيعة المؤتمر الوطني الحاكم بإمتياز وأحد أذرعه وآلياته لإختراق الحركة الشعبية والجيش الشعبي ومحاربته بالوكالة، وبلا شك أن من يقف في صف النظام في هذه المعركة التاريخية الفاصلة وينفذ أجندته بالوكالة فهو بالضرورة سادن أخطر من العدو نفسه".

وتبرأ الجيش الشعبي من تنظيم "الاغلبية الصامتة" قائلاً "ليس لهذا التنظيم وقيادته أية صلة بالجيش الشعبي لتحرير السودان، بل نملك من الأدلة والوثائق ما يكفي لتأكيد خيانتهم ومؤامراتهم على الجيش الشعبي ومحاولة مساومته وتصفيته لإجهاض الثورة وبيع القضية مقابل ثمن بخس".

واستند الجيش الشعبي في بيانه الى ما اسماها الترقيات الوهمية التى منحوها لمنسوبيهم وبعض المنخدعين مطلع هذا العام، مؤكدا الترقيات ليس لديها أي علاقة بمؤسسة الجيش الشعبي.

ونصح البسطاء بأن لا تنطلي عليهم الخدعة ودعاهم للإنضمام لركب الثورة الحقيقية وللمناضلين في ميادين القتال ضد المؤتمر الوطني .

وشدد الجيش الشعبي على انه في أفضل حلاته مؤكدا وحدته وتماسكه وثباته على مبدأ مواصلة الكفاح المسلح ما لم تتم تسوية سياسية عادلة وشاملة للأزمة السودانية تنهي العنصرية والإستبداد والشمولية ، وبصورة تراعي خصوصية المنطقتين وتضمن إعادة هيكلة الدولة السودانية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

(الإسلام هو الحل) 2016-12-09 07:14:04 بابكرفيصل بابكر boulkea@gmail.com درجت جماعات الإسلام السياسي وفي مقدمتها جماعة الأخوان المسلمين على ترديد شعار "الإسلام هو الحل" وجعلت منه الأساس الذي تستند إليه في إستمالة عواطف البسطاء من الناس وكسبهم لصِّفها بإعتبار (...)

موت فيدل كاسترو وانفضاح عورة الشيوعيين 2016-12-07 18:35:46 عادل عبد العاطي رحل قبل أيام الطاغية فيدل كاسترو فأتضحت عورة الشيوعيين في مهرجانات الرثاء والتعزية التي اقاموها له في مشارق الأرض ومغاربها وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي؛ مرددين الأكاذيب والأساطير عن واحدا من اكثر (...)

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.