الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

(الشعبية) تدعو لتدشين حملة ضغط على النظام لاطلاق سراح المعتقلين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 نوفمبر2016 ـ دعت الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، قوى المجتمع المدني والسياسي لتدشين حملة واسعة للضغط على على الحكومة السودانية لاطلاق سراح المعتقلين السياسيين في البلاد.

JPEG - 20.2 كيلوبايت
الأمين العام للحركة الشعبية - شمال - ياسر سعيد عرمان

وقال الأمين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان "إن الحملة المشتركة في داخل السودان وخارجه يجب أن تضغط على النظام في الخرطوم للإفراج عن قادة حزب المؤتمر السوداني والأطباء وحزب الأمة القومي والحزب الشيوعي والطلاب ومعتقلي مركز تراكس والصحفيين وكافة المعتقلين في سجون النظام".

وطالب ياسر عرمان في تصريحات صحفية السبت، قوى المجتمع المدني والسياسي لتدشين حملة واسعة مشتركة في داخل السودان لفضح النظام وتكثيف الضغط عليه من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين، كما طالب بفضح أكاذيب النظام حول الحوار والحريات وكذلك التضامن مع الصحافة السودانية.

وأكد أن الحركة الشعبية تجري اتصالات مع دوائر متعددة منها منظمات إقليمية ودولية حول قضية المعتقلين، واستخدام النظام الأسلحة الكيميائية، موضحا أن قادتها التقوا شخصيات نافذة في أربعة بلدان أفريقية وآخرى من المجتمع الدولي والمبعوثين الدوليين، مضيفاً "ما تزال هذه الاتصالات متواصلة".

وشدد أن الاعتقالات التي تمت تعمق أزمة النظام ولن تؤدي إلى حلها، وزاد "أؤكد أن هذا الاعتقال بمثابة وسام معلق على صدر كل معتقل إنتمى الى هذا الشعب"، وحث عضوية الحركة وقوى "نداء السودان" إلى الاهتمام بقضايا المعتقلين، قائلا "أن الاعتقالات لن تمنع التغيير فهو قادم لا محال".

ومنذ غداة اعلان الحكومة سياسات اقتصادية أقرت زيادة أسعار الدواء والوقود وتعرفة الكهرباء، الخميس قبل الماضي، شنت سلطات الأمن حملة اعتقالات واسعة شملت أكثر من 20 من قيادات حزب المؤتمر السوداني بمن فيهم رئيس الحزب ونائبه، فضلا عن اعتقال قيادات أخرى في حزبي الأمة القومي والبعث وصحفيين وناشطين.

ونبه عرمان مكاتب الحركة في الخارج وأعضائها وقوى "نداء السودان" وكافة المعارضين إلى ضرورة الاهتمام بالجرائم التي ينوي النظام المواصلة في إرتكابها في الهجوم الصيفي القادم. والذي يتم الإعداد له من قبل النظام في الخرطوم ـ بحسب قوله ـ.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

معادلة الأمن والحرية (2) 2017-02-26 13:01:41 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل (1) نُحُول المنطق وهزاله، وقلة الحيلة، وشح البضاعة من فقه المسئولية الوطنية تبدو ظاهرة في متن الدعوى التي طار بها من يسمّون انفسهم (دعاة الحريات) من جماعة المؤتمر الشعبي وأتباعهم الذين (...)

عدم الاعتداد بالولي لا يخالف الشريعة ولكن ! 2017-02-25 21:35:46 بقلم: د. علي السيد المحامي يبدو حقيقية أن ملحق التعديلات أتي مباشرة من رئاسة الجمهورية للمجلس الوطني وليس عن طريق وزير العدل وهذا واضح من الصياغة وعدم إرفاق مذكرة تفسيرية، كما أن مقترح التعديلات الدستورية كما قيل تم نقلها (...)

معادلة الأمن والحرية (1) 2017-02-23 11:02:10 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا، قُلْ أَنْزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.