Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

“الشعبية” تعلن الإستيلاء على صناديق للانتخابات بجنوب كردفان

الخرطوم 5 أبريل 2015– قالت الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال – أن قواته من الجيش الشعبي تمكنت من الإستيلاء على عربة مليئة بصناديق الاقتراع كانت في طريقها من منطقة الدلنح الى الكُرقُل بولاية جنوب كردفان ، وذلك قبل أيام من بدء الانتخابات في السودان.

وقال المتحدث باسم الحركة، أرنو نقوتلو لودى، في بيان صحفي الأحد ، أنه وفي إطار حملة “ارحل” وتعطيل الانتخابات نصبت قوات الجيش الشعبى كمينا على طريق كادقلى الدلنج تمكن فية من الاستيلاء على عربة ملئة بصناديق الاقتراع كانت فى طريقها من الدلنج الى الكُرقُل.

وتقاتل الحكومة السودانية الحركة الشعبية في منطقتي جنوب كردفان والنيل الازرق منذ العام 20111، كما تشن هجمات متفرقة على مسلحي دارفور منذ العام 2003.

واعلنت قوى المعارضة السياسية والمسلحة مقاطعتها للانتخابات المنتظر بدأها في السودان خلال اقل من عشرة ايام، ودعت السودانيين لمقاطعتها منعا لاضفاء الشرعية عليها.

وقال أرنو في بيانه أن الجيش الشعبى التابع للحركة الشعبية – شمال مستمر فى خطته لتعطيل الانتخابات عبر حملته العسكرية، وناشد المواطنين الابتعاد عن المواقع والمناطق العسكرية قائلا أنها اهداف مشروعة سيتم استهدافها بشكل مباشر.

واعلن المتحدث ان قواتهم تمكنت عصر السبت من صد إعتداءات لقوات حكومية على قرية كانقا غرب كادقلى عاصمة جنوب كردفان.

واتهم المليشيات الحكومية باحراق عدد من منازل المواطنين قبل ان تجبرها قوات الجيش الشعبى على الفرار ومطاردتها الى مشارف مدينة كيليك

Leave a Reply

Your email address will not be published.