الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

(الشعبية) تعلن انضمام قيادات سياسية وأدبية وصحفية لعضوية الحركة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 19 أكتوبر 2016 ـ أعلنت الحركة الشعبية - شمال، عن إنضمام قيادات سياسية وصحفية وأدبية إلى عضوية الحركة، وتبني مشروعها السياسي "السودان الجديد".

JPEG - 22.2 كيلوبايت
المتحدث الرسمي بأسم وفد الحركة الشعبية المفاوض مبارك عبدالرحمن أردول

وكشفت بيان للمتحدث باسم الحركة مبارك أردول يوم الأربعاء، عن إنضمام المتحدث باسم سودان المهجر بحزب الأمة القومي الإعلامية لنا مهدي لمكتب الحركة بالخليج، والقيادي بحزب البعث السوداني وأحد مؤسسيه ناصف بشير والروائي والصحافي أحمد محمد ضحية أحمد، للعمل ضمن منظومة الحركة الشعبية ـ شمال.

وقالت الحركة "إن الأعضاء المنضوين إليها حديثا، هم من الفاعلين في احزابهم السابقة، ولهم سيرة ناصعة في كافة مجالات العمل السياسي والصحفي والأدبي".

واعربت عن ترحيبها بمشاركة الاعضاء الجدد في مشروع السودان الجديد لبناء دولة سودانية بأسس جديدة قائمة على العدالة والديمقراطية والحرية والمواطنة المتساوية، تحترم التنوع الديني والإثني والثقافي لمكونات الشعب السوداني.

واكدت إنها حركة جماهيرية أبواب عضويتها مفتوحة لكل أبناء وبنات السودانيين بمختلف مقاماتهم ومؤهلاتهم وسبل كسبهم ومعاشهم.

وبحسب البيان فإن المحامي ناصف بشير من المؤسسين لتيار البعث السوداني بقيادة الراحل محمد علي جادين (1996 ـ 1997) وانتخب عضوا بقيادة الحزب 2004، وكان أيضا مسؤولا عن مكتب الطلاب المركزي بالحزب، وعضوا في المجلس العام للتجمع الوطني الديمقراطي بالداخل (حتى توقف نشاط التجمع)، كما انضم للحركة الشعبية لتحرير السودان مكتب بريطانيا وإيرلاندا في سبتمبر 2012.

وحول لنا مهدي أفاد البيان أنها عضو الهيئة المركزية والمتحدث باسم سودان المهجر بحزب الأمة القومي، وإنضمت للحركة في العام الحالي في مكتب الخليج وهي رئيس التحرير التنفيذي والخبير الإعلامي لمؤسسة الشارقة للإعلام وكاتبة وشاعرة وروائية، من مؤلفاتها "النيل يغلي عند المصب"- ديوان شعر- و"السودان أرجوحة الحلم والمستحيل" و"كتابات مجنونة..لإمرأة متمردة" ـ (تحت الطبع) ـ.

يشار إلى أنه ووفقا للبيان فإن الروائي والصحافي أحمد محمد ضحية أحمد هو عضو مؤسس لنادي القصة السوداني وناشط في العمل السياسي والأدبي والعمل العام وعمل محررا بصحف الخرطوم، كما كان مسؤول النشاط الثقافي ببيت الثقافة الخرطوم، وعضو دائرة الأدب والنقد بالمجلس الأعلى لرعاية الثقافة والآداب والفنون.

ولضحية إصدارات ورقية منها "دروب جديدة"، وروايات مثل: "مار تجلو ـ ذاكرة الحراز" و"أشجان البلدة القديمة" و"ثلاثية صانع الفخار" و"ثلاثية المطاليق (الرحل، البندر والوادي)".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ماذا حدث و يحدث داخل الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال؟ (1) 2017-07-24 15:02:38 ناصف بشير الأمين اختار كاتب هذا المقال الا يكون طرفا في الحملات الإعلامية من الجانبين التي صاحبت الأزمة الداخلية للحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال منذ تفجرها في بداية مارس 2017م. وذلك رغم قناعته، منذ اليوم الأول، بعدم (...)

بلاش كلام فارغ (2) 2017-07-24 09:51:14 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) ما بال حكومة العصبة المنقذة نمحضها النصح فلا تنتصح، ونهمس في أذنها فلا تسمع، ثم نصرخ بأعلى الصوت ولا مجيب، لكأننا نؤذن في مالطا. وكنا قد كتبنا تحت ذات العنوان من قبل، (...)

نظرات مستقبلية: (2+2) من يقرأ تقرير مجلس الاطلنطي؟ 2017-07-24 05:34:46 السر سيد أحمد تعتبر مراكز الابحاث والدراسات الامريكية بؤرا أساسية في وضع وبلورة السياسات التي تتبناها الادارات المختلفة وذلك لأنها تعلي من الجانب المهني والعمل على أستيعاب مختلف الاراء كما انها تضع هذه الدراسات بعيدا عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.