الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

(الشعبية) تعلن دعمها لأي انتفاضة تطيح بالحكومة السودانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 نوفمبر 2016 ـ أعلنت الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، الجمعة، دعمها لأي انتفاضة شعبية تقود للإطاحة بالحكومة، فضلا عن مساندتها للشعب بكل ما تملك في معركة طويلة ومتصلة قبل وبعد الانتفاضة.

JPEG - 109.5 كيلوبايت
مظاهرات لطلاب المدارس الثانوية بالخرطوم بحري ضد غلاء الأدوية ـ 24 نوفمبر 2016

وتشهد مدن السودان احتجاجات متفرقة ومحدودة بعد تحرير أسعار الوقود والكهرباء والدواء، ما أثار حنق السودانيين.

وقال الأمين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان "مستعدون للمشاركة في مركز موحد لقوى التغيير بدفع الانتفاضة نحو أهدافها النهائية وبقطع الطريق على أي تغيير شكلي لا يمس مرتكزات النظام ودولته العميقة".

وأوضح عرمان في بيان تلقته "سودان تربيون" الجمعة، "أن المهام اليومية لمن هم في الشوارع ويتصدون لقيادة العمل الجماهيري دون أن تحدد المهام بشكل فوقي ومزاجي".

ودعا الأمين العام للحركة الوطنيين في القوات المسلحة والشرطة الانحياز لشعبهم ولخيار الانتفاضة، والمساهمة في الإطاحة بقادة النظام بالانحياز لقوى الانتفاضة.

وأكد "الاستعداد للعمل المشترك معهم والوقوف في خندق واحد ضد كل من يعتدي على قوى الانتفاضة، ووقف إطلاق النار فوراً لمساعدتهم في ردع القوى التي ستقف ضد شعبنا وإنتفاضته وحقه في التغيير".

وأضاف "نؤكد لهم أن استمرار النظام خطر على بلادنا ومستقبلها، لأن ذلك يعني إنهيار السودان، والإنحياز للإنتفاضة يشكل طوق النجاة لسوداننا ووضعه على طريق جديد طريق السلام الشامل ودولة المواطنة والديمقراطية".

ورحب بتصريحات حركة "الإصلاح الآن"، المؤتمر الشعبي، وأشاد باحاديث "جاويش، والجيمعابي، ومبارك الكودة" الناقدة للنظام، داعيا أياهم للعمل على إنهاء معاناة الشعب السوداني، وزاد "النظام دمر الحركة الإسلامية مثلما دمر السودان، والإنحياز للإنتفاضة والاتفاق على أجندة جديدة لمستقبل بلادنا تقوم على الديمقراطية والمواطنة وتوفير الطعام والسلام لشعبنا".

وتابع "معركة شعبنا ستكون طويلة قبل وبعد الإنتفاضة وتحتاج لوحدة جميع قوى التغيير وفتح الباب لإنحياز جميع الفئات التي ترغب في التغيير".

وأكد عرمان ان الحكومة تجوع الشعب وتستخدم الأموال في الحرب مشيرا إلى شرائها مؤخراً طائرات (سوخوي) ودبابات، بينما لاتشترى الأدوية وتمنع لبن الأمهات ولا توفر الغسيل لمرضى الكلى أو مياه الشرب والطعام ـ حسب تعبيره ـ.

وأضاف "فوق ذلك يعتدي النظام على تلاميذ وطلاب المدارس، ويحتفظ بالقادة السياسيين كرهائن.. علينا جميعاً مواجهته في شوارع المدن في إنتفاضة سلمية تدك حصونه وسنواجهه في ميادين القتال".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.