الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

(الشعبية) تعلن دعمها لأي انتفاضة تطيح بالحكومة السودانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 نوفمبر 2016 ـ أعلنت الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، الجمعة، دعمها لأي انتفاضة شعبية تقود للإطاحة بالحكومة، فضلا عن مساندتها للشعب بكل ما تملك في معركة طويلة ومتصلة قبل وبعد الانتفاضة.

JPEG - 109.5 كيلوبايت
مظاهرات لطلاب المدارس الثانوية بالخرطوم بحري ضد غلاء الأدوية ـ 24 نوفمبر 2016

وتشهد مدن السودان احتجاجات متفرقة ومحدودة بعد تحرير أسعار الوقود والكهرباء والدواء، ما أثار حنق السودانيين.

وقال الأمين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان "مستعدون للمشاركة في مركز موحد لقوى التغيير بدفع الانتفاضة نحو أهدافها النهائية وبقطع الطريق على أي تغيير شكلي لا يمس مرتكزات النظام ودولته العميقة".

وأوضح عرمان في بيان تلقته "سودان تربيون" الجمعة، "أن المهام اليومية لمن هم في الشوارع ويتصدون لقيادة العمل الجماهيري دون أن تحدد المهام بشكل فوقي ومزاجي".

ودعا الأمين العام للحركة الوطنيين في القوات المسلحة والشرطة الانحياز لشعبهم ولخيار الانتفاضة، والمساهمة في الإطاحة بقادة النظام بالانحياز لقوى الانتفاضة.

وأكد "الاستعداد للعمل المشترك معهم والوقوف في خندق واحد ضد كل من يعتدي على قوى الانتفاضة، ووقف إطلاق النار فوراً لمساعدتهم في ردع القوى التي ستقف ضد شعبنا وإنتفاضته وحقه في التغيير".

وأضاف "نؤكد لهم أن استمرار النظام خطر على بلادنا ومستقبلها، لأن ذلك يعني إنهيار السودان، والإنحياز للإنتفاضة يشكل طوق النجاة لسوداننا ووضعه على طريق جديد طريق السلام الشامل ودولة المواطنة والديمقراطية".

ورحب بتصريحات حركة "الإصلاح الآن"، المؤتمر الشعبي، وأشاد باحاديث "جاويش، والجيمعابي، ومبارك الكودة" الناقدة للنظام، داعيا أياهم للعمل على إنهاء معاناة الشعب السوداني، وزاد "النظام دمر الحركة الإسلامية مثلما دمر السودان، والإنحياز للإنتفاضة والاتفاق على أجندة جديدة لمستقبل بلادنا تقوم على الديمقراطية والمواطنة وتوفير الطعام والسلام لشعبنا".

وتابع "معركة شعبنا ستكون طويلة قبل وبعد الإنتفاضة وتحتاج لوحدة جميع قوى التغيير وفتح الباب لإنحياز جميع الفئات التي ترغب في التغيير".

وأكد عرمان ان الحكومة تجوع الشعب وتستخدم الأموال في الحرب مشيرا إلى شرائها مؤخراً طائرات (سوخوي) ودبابات، بينما لاتشترى الأدوية وتمنع لبن الأمهات ولا توفر الغسيل لمرضى الكلى أو مياه الشرب والطعام ـ حسب تعبيره ـ.

وأضاف "فوق ذلك يعتدي النظام على تلاميذ وطلاب المدارس، ويحتفظ بالقادة السياسيين كرهائن.. علينا جميعاً مواجهته في شوارع المدن في إنتفاضة سلمية تدك حصونه وسنواجهه في ميادين القتال".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

موت فيدل كاسترو وانفضاح عورة الشيوعيين 2016-12-07 18:35:46 عادل عبد العاطي رحل قبل أيام الطاغية فيدل كاسترو فأتضحت عورة الشيوعيين في مهرجانات الرثاء والتعزية التي اقاموها له في مشارق الأرض ومغاربها وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي؛ مرددين الأكاذيب والأساطير عن واحدا من اكثر (...)

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)

من موج القاع إلى السونامي.. دروس يوم العصيان 2016-12-03 13:09:31 د. غازي صلاح الدين العتباني إنه لخطأ كبير أن يهوّن حراس المِحْراب من خطر العصيان الذي جرى في مدينتهم بمسمع منهم ومرآى دون أن يقدروا على منعه. يومها صاروا كعامة القوم ينتظرون النتائج لا يصنعونها. القوانين الآن تغيرت. في (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.