الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 16 شباط (فبراير) 2017

عرمان: تفجيرات الخرطوم تثبت دعم السودان للجماعات الإرهابية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 فبراير 2017 ـ قالت الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، الخميس، إن اكتشاف مخبأ للإرهاب في العاصمة السودانية يرسل رسالة محبطة للمجتمع الدولي بشأن تعاون الخرطوم في محاربة الإرهاب.

JPEG - 20.2 كيلوبايت
الأمين العام للحركة الشعبية - شمال - ياسر سعيد عرمان

وأكدت الشرطة السودانية الأحد الماضي دوي انفجار في شقة بعمارة سكنية في حي "أركويت" جنوبي الخرطوم من دون وقوع خسائر في الأرواح.

وكشف مصدر شرطي عن اعتقال 26 أجنبيا من جنسيات عربية وبشكل خاص من مصر وسوريا إلى جانب سودانيين.

وأكد الأمين العام للحركة الشعبية ـ شمال، ياسر عرمان، "أن الخرطوم تظل قاعدة للإرهاب الدولي"، وأضاف "هذه الحادثة تؤكد أن الخرطوم تواصل تعاملها المزدوج في سوق الإرهاب خصوصا أن الإرهاب أصبح تجارة مربحة للنظام.. إن النظام يبيع الشبكات الإرهابية القديمة لوكالات مكافحة الإرهاب لكي ينشئ شبكات جديدة".

وتابع عرمان في تصريح قائلا: "إن العالم وخاصة الولايات المتحدة يجب أن يدركوا أن هناك حبل سري يربط هذا النظام بالإرهاب، لذلك يمتلك النظام معلومات عن شبكات الإرهاب".

وخفف الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما في يناير الماضي العقوبات عن السودان مشيرا إلى تعاون الخرطوم في مكافحة الإرهاب.

ومنعت السلطات الأمنية وسائل الإعلام المحلية من نشر الأخبار المتعلقة بانفجار شقة أركويت حتى انتهاء التحقيقات الجارية، خاصة أن الثلاثة الرئيسين المشتبه بهم لم يتم القبض عليهم.

هجوم على اللاجئين

وألقى عرمان باللائمة على القوات الأمنية لشنها حملات على اللاجئين العرب والوافدين في العاصمة السودانية، مشيرا إلى أن النظام يسعى لتغطية كشف وجود الإرهابيين في السودان.

وقال "إن النظام يسعى لتغطية ما حدث عبر حملات القمع على اللاجئين من الدول العربية بينما يتجاهل وجود العناصر الإرهابية في البلاد".

وحذر من أن ما حدث يؤجج الكراهية ضد اللاجئين ويجب على السودانيين منع ذلك لأن الإرهابي هو النظام وليس اللاجئين".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

زمان التحولات 4 - 5 2017-02-19 16:50:07 الفرصة الرابعة بقلم : السر سيد أحمد افتتاح محطة توليد الكهرباء بسدي ستيت وعطبرة في شرق السودان مؤخرا يعتبر أهم اشارة على عودة رؤوس الاموال العربية الاستثمارية الحكومية الى السودان بعد الانفصال وان كانت سبقتها بعض رؤوس (...)

زمان التحولات 3-5 2017-02-18 15:57:48 لآ للمقاطعة، نعم للمشاركة بقلم : السر سيد أحمد شكلت أتفاقية السلام للعام 2005 معلما رئيسيا في علاقة القوى السياسية المعارضة بمختلف توجهاتها بنظام الانقاذ الذي رأت في وصوله الى سدة الحكم اغتصابا للسلطة عبر انقلاب عسكري (...)

التطبيع مع إسرائيل : السودان ضمن منظومة دول الإعتدال 2017-02-17 20:34:37 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com لا توجدُ قضيّة عادلة شغلت المجتمع الدولي لما يقرب من سبعة عقود مثل القضيّة الفلسطينية، فقد أغتصبت الأرض من سكانها الأصليين بقوة السلاح وبتواطؤ العالم الغربي، وأمريكا على وجه الخصوص، (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.