الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 11 أيار (مايو) 2019

(الشعبية) تقرر العمل من الداخل بجناح يتزعمه عرمان وجلاب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 مايو 2019- قال المتحدث باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، إن السلطات الأمنية منعتهم من عقد مؤتمر صحفي بمطار الخرطوم عقب وصولهم بعد ظهر السبت، وكشف نية الحركة قيادة عمل سلمي مدني من الداخل يتولاه نائب الرئيس ياسر عرمان وأمينها العام خميس جلاب.

JPEG - 58.1 كيلوبايت
وفد مقدمة (الشعبية) بقيادة مبارك أردول وصل الخرطوم ..السبت 11 مايو 2019

ووصل العاصمة السودانية وفد من 7 أشخاص كمقدمة لقياداتها العازمين على الترتيب للعمل من الداخل والمتوقع وصولهم خلال الأيام العشرة القادمة.

وقال أردول في تصريح صحفي "رفضت أجهزة أمن النظام القديم أن نعقد مؤتمرنا الصحفي في المطار، ورفضت تأجير أي قاعة، فالمطار لا زال تحت سيطرة عمر البشير واذنابه".

ورغم ذلك أدلى المتحدث بتصريحات للصحفيين بالمطار قال فيها " جئنا لنقدم عربوناً للسلام وأن الثورة نجحت وأدت نتائجها، وأتينا لنفتح صفحة جديدة بأن زمن الحرب قد انتهى ونحن نمضي نحو مرحلة السلام".

وكشف اعتزام الحركة العمل خلال المرحلة المقبلة عبر جناحين أحدهما في الخارج يقوده رئيسها مالك عقار، والثاني في الداخل يتزعمه نائب الرئيس ياسر عرمان والأمين العام اسماعيل خميس جلاب لتعلية الخيار السلمي المدني.

وقال أردول إن وفده جاء بغرض "دعم المعتصمين وطرح قضية الحرب ضمن قضايا الانتقال".

وفي تصريح لاحق تلقته "سودان تربيون" أوضح المتحدث انهم جاءوا للخرطوم من أجل قضية السلام العادل ووقف الحروب بمخاطبة جذورها.

وأردف " سنضع قضية الحرب كأولوية قصوى فبدون حلها لن نبني نظام ديمقراطي فاعل ولن نقدم السلام والطعام والمواطنة بلاتمييز التي يستحقها شعبنا".

وتمنى أردول اسهام وصولهم في الافراج عن جميع أسرى الحرب على رأسهم نمر عبد الرحمن رئيس حركة تحرير السودان -المجلس الانتقالي وغيره من مختلف قوى الكفاح المسلح.

وتابع " سنضع قضايا فتح الممرات الانسانية للإغاثة وعودة النازحين واللاجئين كقضية تهم كل السودانيين وتوقيع اتفاق سلام عادل كجزء من ترتيبات الفترة الانتقالية، وسنعمل مع الجميع لوحدة قوى الثورة وسنمد ايدينا لكافة القوى السياسية والمجتمع المدني".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

كيف نتعامل مع مؤسسات حكومة الحكم المدني في الفترة الانتقالية 2019-09-13 20:55:20 بقلم : د. امجد فريد الطيب يستنكر البعض على تجمع المهنيين وغيره من القوى التي شاركت في عملية الثورة دعوتها لتنظيم احتجاجات من أجل الضغط لتطبيق قرارات معينة او طرح أعتراضها على قرارات وتوجهات أخرى. ويمضي هذا الاستنكار (...)

مجلس الوزراء والتعامل مع كادر الدولة الإخواني 2019-09-12 13:55:34 صلاح شعيب الكل يعلم أننا ورثنا جهازاً للخدمة العامة تديره كوادر الحركة الإسلامية، وبعض النفعيين، لمدى ثلاثة عقود. فضلا عن ذلك فإن هذه الكوادر تتمدد في كل مجالات القطاع الخاص بلا أدنى منافسة. إذ يسيطرون على التجارة (...)

ثورة السلمية والمحبة 2019-09-08 20:40:02 بقلم : محمد عتيق في تاريخنا ، تاريخ السودان المعاصر ، ثلاث تجارب ديمقراطية كانت السمة البارزة المشتركة بينها هي أنها كانت نخبوية ، أي أن أمر إدارتها والسيادة على البلاد باسمها كانت محصورةً في / ومتداولةً بين نخبة محددة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.