Saturday , 20 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(الشعبية) تنشر صورا قالت إنها لأسرى من جهاز الأمن السوداني

الخرطوم 25 أبريل 2016 ـ نشرت الحركة الشعبية ـ شمال، صورا وهويات لعناصر من جهاز الأمن والمخابرات السوداني، قالت إنها أسرتهم في ولاية جنوب كردفان، إثر كمين نصبته قواتها في مارس الماضي.

صورة بثتها الحركة الشعبية ـ شمال لأسرى من جهاز الأمن السوداني ـ 25 أبريل 2016
صورة بثتها الحركة الشعبية ـ شمال لأسرى من جهاز الأمن السوداني ـ 25 أبريل 2016
ويقود متمردو الحركة الشعبية ـ شمال، تمردا على الحكومة المركزية في الخرطوم بكل من ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق منذ يونيو 2011.

وقال المتحدث باسم الحركة أرنو نقوتلو لودي، إن قواتهم بجنوب كردفان محور الشريط الرملي تحت القيادة المباشرة للمقدم عبود الكارب والقيادة العامة للعميد داؤد اشعياء، نصبت كمينا ناجحا على الطريق السريع “الأبيض ـ غرب كردفان” مساء يوم 16 مارس الماضي لقوة من جهاز الأمن.

وأكد لودي في بيان أن خمسة من عناصر جهاز الأمن والمخابرات سقطوا قتلى خلال الكمين، بدون ضحايا من جانب الحركة الشعبية.

وأشار إلى أسر ثمانية آخرين، وأورد البيان اسماؤهم وأرقامهم العسكرية بحسب هوياتهم: علي محمد علي، عبد العزيز عبد المجيد علي حسين، خوجلي محمد إدريس، عبد المسلم حاتم فرج، صادق الطيب حسين، بانقا إبراهيم بانقا، الطيب محمد حسين وعبد العزيز سليمان حمدان.

وأكد لودي أن الجيش الشعبي تمكن خلال الكمين من تدمير سيارتين “لاندكروزر” وشاحنة “مان تراك” والاستيلاء على سيارة أخرى.

وتشتعل منذ مارس الماضي معارك ضارية على عدة محاور بجنوب كردفان، وأعلن الجيش السوداني الاستيلاء على “أم سردبة” المعقل الرئيس لمتمردي الحركة الشعبية، فضلا عن السيطرة على 5 مواقع إستراتيجية بالمنطقة، لكن الحركة الشعبية كذبت لاحقا فقدانها لمعقلها بام سردبة، واكدت انه لازال تحت قبضتها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.