الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 15 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

(الشعبية) و(المؤتمر السوداني) يدعوان للتصعيد لاطلاق سراح المعتقلين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 نوفمبر 2016 ـ دعت الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال وحزب المؤتمر السوداني لتصعيد حملة لاطلاق سراح المعتقلين السياسين من قبل جهاز الأمن والمخابرات.

JPEG - 19 كيلوبايت
ممثل حزب المؤتمر السوداني إيهاب الليثي يتوسط عقار وعرمان وممثل الحركة الشعبية ـ شمال بجنوب أفريقيا ـ بريتوريا 14 نوفمبر 2016

والتقى وفد من الحركة الشعبية بقيادة رئيسها مالك عقار والأمين العام ياسر عرمان وممثلها في جنوب أفريقيا صابر أبوسعدية ببريوتوريا في جنوب أفريقيا، يوم الأثنين، مع إيهاب السيد الليثي الذي نقل رسالة من رئيس الحزب المكلف عبد المنعم عمر لقيادة الحركة.

وقال بيان مشترك صادر عن الطرفين، تلقته "سودان تربيون"، إن "الحركة الشعبية وجهت قواعدها بالعمل مع حزب المؤتمر السوداني وقوى "نداء السودان" والمعارضة لتصعيد حملة اطلاق سراح المعتقلين بما في ذلك خروج أسر وأصدقاء المعتقلين للضغط علي جهاز الأمن.

وأوكل حزب المؤتمر السوداني، الخميس الماضي، مهمة رئاسة الحزب لعبد المنعم عمر رئيس مكتب الخارج للقيام بأعباء الرئيس عمر الدقير المعتقل من قبل جهاز الأمن.

وأكدت الحركة الشعبية ـ شمال، التضامن الكامل مع المعتقلين من قيادة حزب المؤتمر السوداني والتحالف الوطني والأمة والشيوعي والبعث وقيادة لجنة أطباء السودان و الطلاب والصحفيين وكافة المعتقلين.

وشددت على مواصلة طرح قضايا المعتقلين والتضامن مع أطباء السودان في لقاءاتها مع قيادة التحالف الحاكم في جنوب أفريقيا والمجتمع المدني.

وكانت السلطات الأمنية شنت حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من عشرين من قيادات حزب المؤتمر السوداني، من ضمنهم رئيس الحزب ونائبه خالد عمر يوسف والرئيس السابق للحزب ابراهيم الشيخ والأمين العام مستور أحمد والأمين السياسي أبو بكر يوسف ورئيس المجلس المركزي عبد القيوم عوض السيد ونائب أمين أمانة الاعلام عبد الله شمس الكون، على خلفية خلفية نشاطهم التحريضي للشارع ضد زيادات الأسعار الأخيرة.

كما أكدت الشعبية اتفاقها التام مع رسالة الرئيس المٌكلف لحزب الموتمر السوداني بضرورة اعادة النظر في العملية الساسية والحوار، ومواصلة الضغط علي النظام وتصعيده للوصول للانتفاضة وإسقاط النظام.

وطالبت بضرورة توحيد العمل المعارض، وطرح ذلك علي حلفائها في "نداء السودان" لاتخاذ موقف جماعي بوقف الاتصالات مع النظام من قبل قوى النداء، سيما بعد اقدام النظام على اعتقال قيادات في مقدمتها أعضاء من المجلس القيادي لقوى "نداء السودان".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.