الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 15 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

(الشعبية) و(المؤتمر السوداني) يدعوان للتصعيد لاطلاق سراح المعتقلين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 نوفمبر 2016 ـ دعت الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال وحزب المؤتمر السوداني لتصعيد حملة لاطلاق سراح المعتقلين السياسين من قبل جهاز الأمن والمخابرات.

JPEG - 19 كيلوبايت
ممثل حزب المؤتمر السوداني إيهاب الليثي يتوسط عقار وعرمان وممثل الحركة الشعبية ـ شمال بجنوب أفريقيا ـ بريتوريا 14 نوفمبر 2016

والتقى وفد من الحركة الشعبية بقيادة رئيسها مالك عقار والأمين العام ياسر عرمان وممثلها في جنوب أفريقيا صابر أبوسعدية ببريوتوريا في جنوب أفريقيا، يوم الأثنين، مع إيهاب السيد الليثي الذي نقل رسالة من رئيس الحزب المكلف عبد المنعم عمر لقيادة الحركة.

وقال بيان مشترك صادر عن الطرفين، تلقته "سودان تربيون"، إن "الحركة الشعبية وجهت قواعدها بالعمل مع حزب المؤتمر السوداني وقوى "نداء السودان" والمعارضة لتصعيد حملة اطلاق سراح المعتقلين بما في ذلك خروج أسر وأصدقاء المعتقلين للضغط علي جهاز الأمن.

وأوكل حزب المؤتمر السوداني، الخميس الماضي، مهمة رئاسة الحزب لعبد المنعم عمر رئيس مكتب الخارج للقيام بأعباء الرئيس عمر الدقير المعتقل من قبل جهاز الأمن.

وأكدت الحركة الشعبية ـ شمال، التضامن الكامل مع المعتقلين من قيادة حزب المؤتمر السوداني والتحالف الوطني والأمة والشيوعي والبعث وقيادة لجنة أطباء السودان و الطلاب والصحفيين وكافة المعتقلين.

وشددت على مواصلة طرح قضايا المعتقلين والتضامن مع أطباء السودان في لقاءاتها مع قيادة التحالف الحاكم في جنوب أفريقيا والمجتمع المدني.

وكانت السلطات الأمنية شنت حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من عشرين من قيادات حزب المؤتمر السوداني، من ضمنهم رئيس الحزب ونائبه خالد عمر يوسف والرئيس السابق للحزب ابراهيم الشيخ والأمين العام مستور أحمد والأمين السياسي أبو بكر يوسف ورئيس المجلس المركزي عبد القيوم عوض السيد ونائب أمين أمانة الاعلام عبد الله شمس الكون، على خلفية خلفية نشاطهم التحريضي للشارع ضد زيادات الأسعار الأخيرة.

كما أكدت الشعبية اتفاقها التام مع رسالة الرئيس المٌكلف لحزب الموتمر السوداني بضرورة اعادة النظر في العملية الساسية والحوار، ومواصلة الضغط علي النظام وتصعيده للوصول للانتفاضة وإسقاط النظام.

وطالبت بضرورة توحيد العمل المعارض، وطرح ذلك علي حلفائها في "نداء السودان" لاتخاذ موقف جماعي بوقف الاتصالات مع النظام من قبل قوى النداء، سيما بعد اقدام النظام على اعتقال قيادات في مقدمتها أعضاء من المجلس القيادي لقوى "نداء السودان".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

يوسف حسين لو ولد قبل مائة عام لكان ولياً يزار 2017-11-18 23:00:09 كتب : ياسر عرمان منذ أن إلتقيته للمرة الأولى في سجن كوبر وأمضيت معه عاماً في قسم الكرنتينة (ب) في الفترة من مارس ١٩٨٤م – الي فبراير ١٩٨٥م، ظل طيف يوسف حسين وملامحه النضيرة دائماً في خاطري، تمر أزمنة مشرقة وأخرى عجاف (...)

لينين الكاتب: زيارة قصيرة في مئوية الثورة الروسية 2017-11-18 09:02:30 مجدي الجزولي صدرت في عيد الثورة الروسية المائة هذا العام سلسلة من الكتب غنية البحث وحسنة الصياغة تروم الدروس والعبر وتستنطق الصامت من الأرشيف السوفييتي. بعضها استلهم بطولة لينين، السياسي المثقف صاحب الإرادة التي جرت (...)

زعازع الترابي 2017-11-13 15:38:14 كتب : عبدالحميد أحمد لا يمكن أن ننظر للجنة التي كوّنها نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي على أنها محض جهد تصوّب نحو فتح النقاش حول موضوع (النظام الخالف) ذلك أن أحمد إبراهيم الترابي انخرط مبكراً ضمن محور مناوئ للأمين العام (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.