الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 19 كانون الأول (ديسمبر) 2017

(الشعبي) و (الثورية) يقران دفع مساعي السلام والتسوية الشاملة

separation
increase
decrease
separation
separation

بون 19 ديسمبر 2017- توجت اجتماعات مشتركة بين المؤتمر الشعبي بقيادة علي الحاج والجبهة الثورية بزعامة مني أركو مناوي في العاصمة الألمانية بون، الثلاثاء بالاتفاق على دفع مساعي السلام والتسوية الشاملة.

JPEG - 54.7 كيلوبايت
قيادات المؤتمر الشعبي والجبهة الثورية التقت في بون الألمانية ..الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

وقال بيان مشترك أعقب يومين من المشاورات إن الطرفين أعلنا في ختامها الاتفاق على الالتزام بتحقيق السلام والتسوية السياسية "انطلاقا من مرجعياتهما المتمثلة في خارطة الطريق الافريقية بالنسبة الجبهة الثورية، ومخرجات الحوار الوطني بالنسبة للمؤتمر الشعبي".

وجاء في البيان أن وفدا من الطرفين التقى بعد الاستشعار" بتفاقم الأزمة السياسية السودانية ومحاذير الوضع الإقليمي الملزوم، وإدراكاً لحجم المعاناة المعيشية التي يكابدها المواطن السوداني، وتفاقم الأوضاع الإنسانية في مناطق النزاع وانطلاقا من المسؤولية الوطنية في السعي الجاد نحو ايجاد الحل السلمي الشامل ووقف الحرب".

وكان الاجتماع استمع في بداياته الى رؤية المؤتمر الشعبي لتحقيق السلام في السودان والتي عرضها على القوى السياسية بالداخل، وتداول حول مطلوبات تحقيق السلام وخطوات بناء الثقة وصولا الى تسوية نهائية.

ويشار الى أن المؤتمر الشعبي وبعد أن شارك في حكومة الوفاق بناءً على دخوله عملية الحوار الوطني شرع في لقاءات مع القوى السياسية في إطار مبادرة لوقف الحرب بالبلاد.

ودعا الطرفان حسب البيان الذي تلقته (سودان تربيون) لضمان انسياب المساعدات الانسانية للمتضررين من النزاعات.

وأثنى المجتمعون على خطوات إطلاق سراح الأسرى والمحكومين في قضايا ذات صله بالصراع المسلح وطالبوا بالإفراج عن البقية المحتجزين لدى اي من الاطراف.

وشدد الطرفان على ضرورة إطلاق الحريات الاساسية وصيانتها على نحو يعزز الثقة والمصداقية في الحل السلمي والتسوية السياسية الشاملة.

وتواثق المجتمعون بحسب البيان "على انشاء آلية مشتركة لضمان استمرار الحوار بينهما في القضايا الوطنية كافة، على أن يعمل الطرفان على الاتصال بالقوى السياسية الأخرى وتعريفها بنتائج اللقاء، والتشاور معها حول توسيع دائرة العمل السياسي المشترك".

وضم وفد الجبهة الثورية كل من جبريل إبراهيم محمد رئيس حركة العدل والمساواة ونائب رئيس الجبهة الثورية ورئيس القطاع الخارجي، والأمين داؤود محمود رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة نائب رئيس الجبهة الثورية ورئيس قطاع الادارة والتنظيم.

بينما ضم وفد المؤتمر الشعبي كل من محمد بدر الدين حامد امين العلاقات الخارجية بالإنابة والصديق محمد عثمان ممثل المؤتمر بالمملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا والبشير محمد البشير ممثل المؤتمر الشعبي بالدول الاسكندنافية.

كما شارك في التداول عبر الهاتف كل من التوم هجو رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي-الجبهة الثورية نائب رئيس الجبهة الثورية رئيس القطاع السياسي، ومحمد داؤود محمد رئيس حركة تحرير كوش السودانية نائب رئيس الجبهة الثورية رئيس القطاع المالي، والأمين عبد الرازق آدم الامين السياسي للمؤتمر الشعبي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)

أُولى الجثث في حرب الإسلاميين الجديدة 2018-05-19 02:42:13 كتبت : سلمى التجاني أمس الخميس طفت أولى جثث الإسلاميين ، في حربهم البينية الأخيرة على المال ، فقد أُخطِرت أسرة عكاشة محمد أحمد بأنه فارق الحياة ، في ظروف غامضة ، بداخل معتقلات جهاز الأمن . عكاشة من كوادر الإسلاميين ، وأحد (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.