الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 1 نيسان (أبريل) 2018

الشيوعي: هيكلة (نداء السودان) محاولة لضرب وحدة المعارضة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 1 أبريل 2018- قال الحزب الشيوعي السوداني، الأحد، إن قرار هيكلة تحالف "نداء السودان" الذي نصب الصادق المهدي، رئيساً ليس سوى محاولة لضرب وحدة المعارضة، والارتداد بالحركة الجماهيرية.

JPEG - 8.5 كيلوبايت
مقر الحزب الشيوعي بالخرطوم 2

وكانت اجتماعات (نداء السودان) التي انعقدت في باريس مارس الماضي، اختارت رئيس حزب الأمة الصادق المهدي، رئيساً للتحالف واعتمدت الوسائل السلمية في العمل المعارض بعد استبعاد العمل المسلح، وألزم الإعلان الدستوري للاجتماعات، القوى الحاملة للسلاح بأهداف التحالف السلمية المدنية.

وعقدت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني، اجتماعاً استثنائيا، الجمعة ناقشت فيه قضايا حزبية داخلية وعالمية، والوضع السياسي الراهن في البلاد.

وقال المتحدث باسم الشيوعي، علي فضل، في بيان تلقته (سودان تربيون) الأحد، إن اجتماعات نداء السودان جاءت كرد على حركة الاحتجاجات الداخلية التي قادتها المعارضة.

وأوضح أن قوى دولية واقليمية حاولت الالتفاف على أهداف الهبَّة ووحدة المعارضة بالدعوة لانعقاد اجتماع سريع لقوى "نداء السودان"، مستبعدة قوى أساسية في حركة المقاومة بما فيها الحزب الشيوعي.

وأشار إلى طلب الشيوعي بضرورة تأجيل الاجتماع لإتاحة أكبر قدر من التشاور وسط قوى المعارضة.

وذكر أ فضل ن اجتماع اللجنة المركزية للشيوعي ناقش اجتماع "نداء السودان" بباريس، ورأى أن "جزءا منه كان إيجابيا"، ويخدم حركة الجماهير.

واستدرك بالقول" بيد أن الموافقة على خارطة الطريق خطوة تمثل تراجعاً عن النقاط والمكتسبات التي وصلت لها الحركة الجماهيرية، وتصيب باليأس والإحباط قوى جماهيرية كثيرة".

واضاف "هذا بجانب موضوع (الهيكلة) الذي تم في الاجتماع الأخير، وهو أمر يخلق لبساً أمام الجماهير، ويظهر كأنما هناك مركزين للمعارضة، وهو محاولة لضرب وحدة المعارضة، والارتداد بالحركة الجماهيرية".

وأكدت اللجنة المركزية للشيوعي بحسب البيان الاستمرار في التعامل مع كل القوى التي تتوافق مع موقف الحزب من إسقاط النظام وإقامة البديل الوطني الديمقراطي.

وحثت اللجنة المركزية مكتبها السياسي على الاستمرار في عملية التعبئة والتصعيد من أجل قيام أوسع حملات جماهيرية لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وشددت على ضرورة الإصرار من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين.

وتعتقل السلطات الأمنية منذ يناير الماضي السكرتير العام للحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب وقيادات بارزة في الحزب بينهم صالح مجمود وصدقي كبلو، علاوة على ناشطين وكوادر أخرى في أحزاب المعارضة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"فيل" الروات (2+2) 2018-04-23 11:11:02 السر سيد أحمد تعتبر قضية أمن الطاقة من القضايا المحورية التي ترتبط بالأمن القومي لكل بلد، سواء من ناحية تأمين الامدادات لضمان استمرار الحياة في مختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، أو تنويع مصادر الامدادات (...)

ونواصل بدون فاصل 2018-04-23 11:09:10 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) أخشى ما أخشاه أن تنطبق علينا قصة بخيت الذي رأى هلال رمضان؛ فزغردت له النساء وبشر فيه الرجال، فاهتاج وأعاد النظر الي السماء وقال لسامعيه (على الطلاق هاداك هلال تاني) أو ذلك الأحمق الذي (...)

بيزنس إذ بيزنس 2018-04-23 11:06:30 كتب: د.عبد اللطيف البوني Business is Business (1) تقيم أصول مشروع الجزيرة بما يفوق المائة مليار دولار، هذا بعد تلك التي (لحقت أمات طه) بعد قانون 2005م، مع أن ذلك القانون بريء من تلك (البرشتة)، لكن الجماعة بعينهم (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.