الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 15 آذار (مارس) 2017

(الشيوعي) و(المؤتمر السوداني) يتفقان على توحيد المعارضة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 مارس 2017 ـ اتفق حزبا المؤتمر السوداني، والشيوعي، الأربعاء، على العمل لإنهاء تباين المواقف بين قوى المعارضة وتكوين مركز موحد، وتصعيد العمل الجماهيري سعياً لإسقاط النظام الحاكم في السودان، وإقامة بديل ديمقراطي يحقق السلام والعدالة.

JPEG - 10.4 كيلوبايت
محمد مختار الخطيب السكرتير السياسي للحزب الشيوعي - سودان تربيون-

والتأم الأربعاء اجتماع موسع بين قيادتي الحزبين بالمركز العام للحزب الشيوعي، تتويجاً لسلسلة لقاءات مشتركة انعقدت بين الحزبين في وقت سابق، وناقش الاجتماع تطورات الراهن السياسي.

وبحسب بيان مشترك للحزبين تلقته (سودان تربيون) الأربعاء، فإن الطرفان اتفقا على وحدة مساعيهما من أجل تصعيد المقاومة الجماهيرية التي تقود لإنتفاضة جماهيرية تسقط نظام الإنقاذ وتقيم بديلاً ديمقراطياً يحل السلام والعدالة بالبلاد.

وأكد أن الطرفان اتفقا كذلك على أهمية تطوير العمل المشترك بين كافة اطراف المعارضة للوصول لأوسع جبهة لمنازلة النظام عبر صيغ مرنة تستوعب الجميع ولا تستثني طرفاً للتصدي لمشاكل الجماهير المختلفة والوقوف ضد سياسات النظام.

وذكر البيان أن الحزبين أكدا أن التباين في وجهات نظر بعض أطراف المعارضة لا يرقى لدرجة التناقض الجوهري في الأهداف الذي يحول دون تلاقيها، مردفاً "لذا فسيعمل الحزبان على تذويب هذه التباينات والدفع بالعمل المشترك بين كافة أطياف المعارضة".

ومنذ العام الماضي برزت الخلافات بين قوى "نداء السودان" التي انضم إليها المؤتمر السوداني وأحزاب في تحالف قوى الاجماع الوطني، عندما تبرأ الأخير من مخرجات اجتماعات أديس أبابا الذي عقد منتصف يونيو الماضي.

واعترف رئيس حزب المؤتمر السوداني، عمر الدقير خلال يونيو الماضي بوجود خلافات قائلاً إن تحالف قوى الإجماع الوطني منقسم على نفسه حيال "نداء السودان"، وأشار الى أن بعض مكونات التحالف موافقة على تحركات "نداء السودان"، بينما تتحفظ قوى أخرى.

وأوضح البيان أن الطرفان أكدا أهمية التصدي لقضايا الجماهير المختلفة والوقوف ضد سياسات النظام، وزاد "أن يبذل الحزبان جهوداً مشتركة في الدفاع عن مطالب الجماهير والعمل المشترك مع كل القوى السياسية والاجتماعية لرفع وتيرة النضال ضد سياسات النظام عبر تكوين مركز موحد للمعارضة تمهيداً لاسقاط النظام".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)

سؤال الشباب .. ( ٧ ) 2018-09-16 23:02:20 كتب : محمد عنيق للتدليل علي ما ذكرناه بان وسائلنا ومناهجنا في العمل العام كانت خاطئة نكتفي هنا بواحدة من المنظمات التي قامت في الخارج ( المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب ) ، وذلك بإيراد مختصر لما كتبته في فترة سابقة عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.