الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 7 آب (أغسطس) 2016

(الشيوعي) يعيد تنصيب الخطيب سكرتيرا سياسيا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 أغسطس 2016- انتخب الحزب الشيوعي المعارض في السودان، مكتبه السياسي، وأعضاء سكرتارية اللجنة المركزية، واختير محمد مختار الخطيب سكرتيراً سياساً للحزب من جديد.

JPEG - 10.4 كيلوبايت
محمد مختار الخطيب السكرتير السياسي للحزب الشيوعي - سودان تربيون-

وجرت انتخابات المكتب السياسي خلال اجتماع اللجنة المركزية الذي انعقد يوم السبت وحضره 38 عضوا من اللجنة المركزية، البالغ عددهم 41 عضواً، كما شارك في الاجتماع ستة أعضاء احتياطيون للجنة من أصل عشرة.

وقال الحزب الشيوعي في بيان، مزيل باسم متحدثه الرسمي، فتحي محمد الفضل، إن الاجتماع أنتخب، الى جانب الخطيب، مختار عبدالله، سكرتيرا تنظيميا، والحارث التوم – سكرتير مالي. السر بابو – سكرتير ثقافي. محي الدين الجلاد، سكرتير الإدارة. فتحي محمد الفضل – سكرتير مكتب الاعلام المركزي والناطق الرسمي للحزب.

وأشار البيان الى أن الاجتماع انتخب ايضاً، كل من صديق يوسف – مكتب الاتصالات السياسية. صالح محمود – مكتب العلاقات الخارجية. هاشم ميرغني – مكتب المزارعين. فايزة نقد – مكتب النقابات المركزي. هنادي فضل – مكتب الطلاب. كمال الجزولي – مكتب الكتاب والأدباء الشيوعيين. صدقي كبلو – المكتب الاقتصادي. مسعود احمد الحسن – السكرتير السياسي للمديرية.

وانهى الحزب الشيوعي مؤتمره العام السادس، الاثنين الماضي، حيث انتخب 51 عضواً للجنته المركزية، عشرة منهم احتياطيون للأعضاء الأصليين بعد تجديد 60% من الوجوه.

وفاز 18 شخصاً من أعضاء اللجنة المركزية السابقة في الانتخابات التي جرى التصويت فيها بسرية تامة، بينما دخل 23 عضواً جديداً للجنة المركزية، أبرزهم المحامي كمال الجزولي، والصحفي فيصل الباقر.

وأعلن بيان الحزب الشيوعي، أن اللجنة المركزية ستعقد اجتماعها القادم مطلع سبتمبر المقبل.

وأكد أن اللجنة بعد نقاش مستفيض وتعديلات متعددة في اجتماعها السبت، وافقت على البيان الختامي للمؤتمر السادس، والبيان الجماهيري بالإجماع، وأوصت بإصدارهما لأعضاء وأصدقاء الحزب وجماهير الشعب.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.