الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 17 أيلول (سبتمبر) 2015

(الصليب الأحمر) تعلن توسيع نطاق أنشطتها الإنسانية بالسودان في 2016

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 17 سبتمبر 2017 ـ أنهى مسؤول رفيع في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الخميس، زيارة للسودان اتفق خلالها مع الحكومة على توسيع نطاق أنشطة اللجنة الإنسانية في البلاد خلال العام 2016.

JPEG - 28.6 كيلوبايت
يقدم الصليب الأحمر خدماته في مناطق واسعة من السودان

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، قد علقت نشاطها بالسودان في فبراير 2014 إثر رفضها الاستجابة لشروط السلطات الحكومية، قبل أن تعود الخرطوم وترفع تعليقها بعد توصل الخارجية واللجنة في 28 أغسطس الماضي لاتفاق مقر جديد.

وطبقا لبيان من "الصليب الأحمر" فقد اختتم مدير العمليات في اللجنة الدولية للصليب الأحمر دومينيك استيلهارت زيارته إلى السودان، وناقش مع ممثلي الحكومة وجمعية الهلال الأحمر السوداني مجالات الأنشطة الإنسانية للصليب الأحمر.

وسمح رفع تجميد أنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في البلاد للمنظمة بتقديم مساعدات الطوارئ خلال النصف الأول من العام 2015 إلى ما يزيد عن ربع مليون شخص بدارفور.

وعقد استيلهارت اجتماعات مع جمعية الهلال الأحمر السوداني، الشريك الأساسي للجنة الدولية في البلاد، ودخل الطرفان في حوار شامل يتعلق بكيفية تقوية التعاون وتعميق الشراكة بينهما للاستجابة للاحتياجات الإنسانية.

وتعتزم اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر السوداني العمل على توسيع نطاق عدد من الأنشطة المشتركة بينهما في عام 2016.

والتقى استيلهارت برئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني ومفوض العون الإنساني، بالإضافة إلى بعض المسؤولين في وزارة الخارجية ووزارة الرعاية والضمان الاجتماعي.

وقال استيلهارت "يظل التزامنا بمساعدة الأشخاص المتأثرين بحالات العنف في جميع الجهات في السودان راسخاً وثابتاً.. نحن على استعداد لمضاعفة تقديم المواد الغذائية والمستلزمات الأساسية الأخرى ومياه الشرب والرعاية الطبية في المناطق المتأثرة بالنزاعات".

وتابع "تلقينا رسائل إيجابية مشجعة خلال اجتماعاتنا مع السلطات السودانية في هذا الأسبوع".

وقدمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر المساعدات الطبية ووفرت مياه الشرب والأدوات الزراعية والبذور للأشخاص المتضررين، وتستمر اللجنة في تقديم الدعم لبرنامج التأهيل الحركي التابع للهيئة العامة للأجهزة التعويضية، بالإضافة إلى عرض خدماتها بصفتها وسيطاً محايداً.

وسهلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال سبتمبر الحالي تسليم 18 محتجزاً من القوات الحكومية لدى الحركات المسلحة بدارفور.

وتعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان منذ العام 1978، ووسعت نطاق عملياتها عام 2003 لتشمل دارفور، وتقدم اللجنة المساعدة حالياً إلى الأشخاص المتضررين من آثار النزاعات المسلحة وحالات العنف الأخرى في دارفور.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"فيل" الروات (1+2) 2018-04-22 18:01:42 كتب: السر سيد أحمد الاعلان التحريري المنشور في موقع "أويل برايس" المتخصص في الشؤون النفطية يوم الاحد الماضي عن حقل الروات جنوب غرب كوستي وأثار الكثير من الاهتمام واللغط لم يكن الوحيد من نوعه، فقد لحقه أعلان أخر في نفس (...)

بعد إذن زرقاء اليمامة 2018-04-22 15:19:13 كتب : د.عبد اللطيف البوني (1 ) في المقالات الثلاثة الأخيرة ذهبنا في اتجاه أن الاختراقات التي حدثت في محصول القطن والتي جاءت متأخرة في محصول القمح والتي يمكن ان تمهد للاختراق كبير في العام القادم، وذكرنا بعض نقاط القوة (...)

في الجزيرة نزرع أملنا 2018-04-22 15:16:42 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) أجد العذر للسادة الذين اندهشوا من الكلام الذي سقناه من أن السياسات الزراعية الجديدة تجاه محصولي القطن والقمح في مشروع الجزيرة في موسم 2017\2018 الحالي احدثت اختراقاً وانه يمكن التوسع في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.