الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 11 كانون الثاني (يناير) 2018

(الصليب الأحمر) تقرر زيادة مساعداتها للمتضررين في السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 يناير 2018- قررت اللجنة الدولية للصليب الأحمر زيادة انشطة مساعداتها بالسودان وستقدم لأول مرة مساعدات انسانية بولايتي جنوب كردفان.

JPEG - 56.4 كيلوبايت
رئيس اللجنة الدولية يتفقد الإصلاحات التي نفذها فريق اللجنة في ساحة المياه بكادقلي .. الخميس 11 يناير 2018 (صورة من الصليب الحمر)

وتعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان منذ العام 1978، ووسعت نطاق عملياتها عام 2003 لتشمل دارفور.

وأفاد بيان للجنة الدولية الخميس أنها تعتزم زيادة أنشطة المساعدات الميدانية التي تقدمها في كل من ولايات دارفور والولايات الجنوبية خلال عام 2018.

وانهى رئيس اللجنة الدولية، بيتر ماورير الذي يزور السودان هذه الأيام، الخميس زيارة الى جنوب كردفان ، وقف خلالها على أنشطة اللجنة التي شرعت في تنفيذها بالولاية.

وعقد ماورير اجتماعا بوزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور ، ناقشا خلاله توسعة عمليات اللجنة الدولية في مناطق نائية بدارفور وجنوب كردفان.

وقال البيان " اللجنة الدولية ستقدم لأول مرة مساعدات إنسانية في ولاية جنوب كردفان وذلك للاستجابة للاحتياجات عقب الزيارات التي اجرتها مؤخرا إلى الولاية، وولاية وسط دارفور"، والتي تم التعرف خلالها على الاحتياجات الإنسانية في مجال الغذاء والمياه والرعاية الصحية.

وقال رئيس اللجنة الدولية بيتر ماورير بحسب البيان الذي تلقته (سودان تربيون): " طالت كثيرًا معاناة الأسر التي تعيش في المناطق المتضررة من النزاع، حكومة السودان تدرك هذه الاحتياجات لذا سمحت للجنة الدولية بزيادة أنشطتها في تلك المناطق".

ومن المقرر أن تزيد اللجنة الدولية أنشطة المساعدات التي تقوم بها تدريجيًا بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر السوداني والسلطات المعنية.

وأعربت اللجنة الدولية عن أملها في ان يتسنى لها خلال المستقبل تقديم يد العون بشكل مباشر لجميع المدنيين الذين يعانون من اثار النزاع والعنف، بما في ذلك المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة.

وقال ماورير إن لجنته تسعي لتلبية الاحتياجات الإنسانية للمتأثرين بالنزاع، مع رغبة اكيدة في دعم قدرة المتأثرين على ايجاد سبل كسب العيش الكريمة.

وقررت اللجنة الدولية فتح مكتب جديد في كادقلي، بترحيب من السلطات المحلية.

وتشمل المساعدات المخطط لها في عام 2018 ـ بحسب البيان -توزيع البذور والأدوات والمبيدات لمساعدة النازحين والمجتمعات المُضيفة على الزراعة، والتي تستهدف تقديم المساعدة لـ 108 الآف شخص.

وسيتم توزيع المواد الغذائية أو المبالغ النقدية لمساعدة تلك الأسر حتى حلول وقت الحصاد كما ستعمل فرق اللجنة الدولية على إصلاح مضخات المياه وتحصين الماشية.

واستأنفت اللجنة الدولية انشطة المساعدات الميدانية بعد توقفها في العام 2015 في دارفور بسبب صعوبة الوصول، واستمرت اللجنة الدولية في دعم الهيئة العامة للأجهزة التعويضية والاطراف الصناعية للمعاقين، وإعادة الروابط بين أفراد العائلات التي شتتها النزاع، وأداء دور الوسيط المحايد أثناء عمليات إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

التسوية السياسية على طريقة ثابو مبيكي 2018-12-13 14:29:05 بقلم : سلمى التجاني ما حدث في أديس أبابا أمس، يعطي ملمحاً لشكل التسوية السياسية القادمة. ففي الوقت الذي حصر فيه وفد الحكومة الهدف من اللقاء التشاوي في مناقشة مقترحات الوسيط الأفريقي المشترك، حول إدخال بندي الدستور (...)

السودان واليوم العالمي لحقوق الإنسان: أنضحك أم نبكي!! 2018-12-10 15:15:01 بقلم: د. خالد لورد يحتفل العالم في العاشر من ديسمبر من كل عام بالإعلان العالمى لحقوق الإنسان الذي يمثل وثيقة دولية تاريخية تبنتها منظمة الأمم المتحدة فى العاشر من ديسمبر 1948م، فى قصر شايو فى باريس. يعتبر الإعلان العالمى (...)

اذهبوا مدى الحياة 2018-12-09 21:49:11 بقلم : محمد عتيق في الأنباء أن عدداً كبيراً من نواب البرلمان قد تداولوا أمر تعديل في الدستور يسمح لرئيس الجمهورية ان يترشح للرئاسة في ٢٠٢٠ ، وأنهم لم يكتفوا في مقترح التعديل بدورة إضافية او دورتين ، بل اقترحوا ان يستمر (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.