الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 13 أيلول (سبتمبر) 2017

(الصليب الأحمر) يبدأ خطوات جدية للعمل في جنوب كردفان وجبل مرة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 13 سبتمبر 2017 ـ بدأت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ترتيبات مع الحكومة السودانية للعمل في ولاية جنوب كردفان بعد توقف سنوات، كما ترتب اللجنة للعمل كذلك في جبل مرة بدارفور.

JPEG - 28.6 كيلوبايت
يقدم الصليب الأحمر خدماته في مناطق واسعة من السودان

وكانت الحكومة السودانية علقت في 2014 نشاط المنظمة الدولية بالبلاد، بعد ملاحظات أبدتها لجنة الشؤون الإنسانية بشأن بعض "القضايا التقنية" ضمن خطة عمل اللجنة بالسودان.

ولاحقاً سمحت الحكومة للجنة الدولية باستئناف عملها ونشاطها في السودان، بعد تجديد اتفاقية المقر ، لكن نشاط اللجنة الدولية كان محصورا في مجالات أخرى بعيدا عن المساعدات الإنسانية المباشرة، وذلك بسبب خلاف مع الحكومة السودانية حول آليات التنفيذ.

وقال المتحدث الرسمي باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان، عادل شريف لـ(سودان تربيون) انهم شرعوا حاليا في المرحلة الأولية لأجل العمل في كل من جنوب كردفان وجبل مرة باستكشاف الوضع والتعرف على الاحتياجات في تلك المناطق، مشيرا الى ان اللجنة الدولية تتجه لتوسيع أنشطتها الميدانية خلال المرحلة المقبلة.

ووصل الاربعاء إلى كادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان وفد الصليب الأحمر الدولي وعقد لقاءاً مع الوالي ، عيسى آدم أبكر، لبحث عودة المنظمة للولاية.

وقال رئيس الوفد، فيرتراند بيرن، نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالسودان، في تصريحات صحفية عقب لقاء الوالي، إن الوفد جاء للترتيب لعودة عمل ونشاط المنظمة بالولاية.

واضاف أن تلك الخطوة تجئ "بعد توقف امتد لسنوات تم السماح بمعاودة العمل وتقييم الأوضاع الإنسانية والاحتياجات الحقيقية والضرورية للعائدين والنازحين واللاجئين والجلوس والتنسيق مع الشركاء (الهلال الأحمر السوداني) والوزارات المعنية لتوفير المعلومات المطلوبة".

وأكد أن اللجنة ستعود للعمل في جنوب كردفان من خلال التخطيط وتصميم مشروعات تملأ آثار الفراغ الذي خلفته الحرب وتلبي إحتياجات وطموحات المجتمعات المحلية المستهدفة.

من جهته دعا والي ولاية جنوب كردفان، وفد الصليب الأحمر الدولي، إلى العودة القوية والجدية في مشروعاته ولعب دور أكبر تجاه العائدين الفارين من مناطق النزاع بأطراف مدن الولاية، والنازحين الراغبين في العودة للولاية، واللاجئين من دولة جنوب السودان البالغ عددهم أكثر من ستين ألف مواطن.

وطالب الوالي وفد اللجنة بضرورة التنسيق المحكم مع مفوضية العون الإنساني ووزارات الرعاية، والصحة والتربية، بغرض التعرف على الاحتياجات العاجلة والضرورية للمشروعات الخدمية والتنموية والإنسانية، مؤكدا حاجة الولاية لمنظمات تدعم جهود الولاية الرامية للسلام والاستقرار والتنمية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.