الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 26 آذار (مارس) 2013

الصوارمى يتهم جهات بتزوير بيانات بإسمه

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 مارس 2013 – إتهم المتحدث الرسمي بإسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد جهات لم يسمها يتزوير بيانات منسوبة للقوات المسلحة ومزيلة بإسمه.

JPEG - 12.1 كيلوبايت
الصورامي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية

وقال أن طرفاً إعلامياً خفياً يحاول إفساد العلاقة بين السودان و دولة جنوب السودان، وأكد أن كثير من وكالات الأنباء تستفسره عن بيانات صادرة بإسمه دون أن يكون له صله بها ، مطالباً الإعلام بتحري الدقة وعدم الوقوع في شراك من يحاولون تأجيج الصراع بين البلدين حسب قوله.

و أكد الصوارمي في منتدي المركز القومي للإنتاج الإعلامي حول تنفيذ إتفاقيات التعاون بين السودان و جنوب السودان و أن الجدية و الإرادة السياسية للطرفين من أكبر التحديات التي تواجه الإتفاق، إلي جانب الخروقات الأمنية التي تقع من الطرفين. و أكد أن المصفوفة حوت ضمانات موضحاً أنه من خلال إتفاق نيفاشا أحصي للجنوب 300 خرق و إعتبر أبيي من التحديات الخفيفة رافضاً تشبيهها بحلايب .

كما قطع الصوارمي بعدم وجود أي إتجاه لرفع الطوارئ المفروضة علي الحدود، و أكد أن القوات المسلحة تقوم بمراقبتها بشكل دقيق منعاً لتهريب السلع الي دولة الجنوب، وتابع "الإتفاق الأخير ليس معناه فتح الحدود بل العكس يجب تشديد الرقابة حتي تتم التجارة وفقاً للأسس و الضوابط التي تحفظ حقوق كل من الدولتين".

وقال أن التجارة في حال إستمرت في ظل إرتفاع الأسعار بالجنوب ستجف الأسواق بالشمال من السلع التي تذهب كلها إلي الجنوب. و برأ دولة الجنوب من التواجد بجنوب كردفان و قال أن الحديث عن وجود كتيبتين من جوبا بجنوب كردفان غير صحيح و أضاف كما أن جوبا لم تتبناها .

و أكد الصوارمي أن أي خلل في تنفيذ مصفوفة الترتيبات الأمنية من شأنه أن ينسف الإتفاقات الأخرى على رأسها النفط و التجارة وقال " لا يمكن أن تكون هناك حرب دائرة في الحدود وتكون معها حياة طبيعية من معابر وتجارة وتنقلات مواطنين وتصدير بترول."

و نفى المتحدث بشدة أى علاقة للسودان بالأحداث الجارية في أفريقيا الوسطى والتي شهدت إنقلاباً عسكرياً أطاح بحكومة بوزيزي، مؤكداً عدم وجود أي توترات على حدود البلدين.وقال الصوارمي إن ما يجري في بانغى شأن داخلي وهي دولة مجاورة للسودان والوضع الأمني في الحدود معها لم يشهد أي توتر ولدينا إتفاق ثلاثي مشترك ملتزمون به مالم يحصل أي طارئ.

(ST)


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الأولويات المعكوسة 2014-07-25 13:52:37 بقلم بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com كتبتُ قبل حوالى ثلاثة أعوام مقالاً بعنوان "هل التصدي للقضية الفلسطينية أولوية سودانية ؟" بوحي من القصف الإسرائيلي الذي تكرَّر عدة مرات على أهداف داخل الأراضي السودانية كان آخرها (...)

أضحك مع رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان 2014-07-18 15:42:06 بقلم بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com تقوم الأجهزة التشريعية (البرلمانات) في الأنظمة الديموقراطية المُحترمة بوظيفة مراقبة الجهاز التنفيذي (الحكومة) وتقويم أداءه، أمَّا في إطار النظم الشمولية التي يُسيطر فيها حزبٌ واحد (...)

في العلمانية والصحوة الإسلامية والمشروع الحضاري 2014-07-12 15:14:30 بقلم بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com أجرت صحيفة "الوطن" الاسبوع الماضي حواراً مع القيادي بالحركة الإسلامية "عباس الخضر حسين" الذي قاد مبادرة رأب الصدع بين المؤتمر الوطني و"شقيقه" الشعبي، وأشتمل الحوار على العديد من (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

شركاء السلام الدوليين يبحثون فى الفاشر انفاذ اتفاق الدوحة 2013-12-08 03:10:28 الخرطوم 8 ديسمبر 2013- يجتمع شركاء السلام الدوليون للسلام بدارفور منتصف ديسمبر الجاري بمدينة الفاشر لمتابعة إنفاذ وثيقة الدوحة للسلام، والعقبات التي تعترض سير التنفيذ، والعمل على تذليلها، والخطوات التي تشهدها العملية (...)

بيان تجمع اساتذة جامعة الخرطوم .. حول دور الجامعة فى المرحلة الراهنة 2013-10-12 01:42:35 ظلت جامعة الخرطوم، منذ تأسيسها وحتى اليوم تمثل الذاكرة المؤسسية المتقدة للامة، ومنارة الاستنارة السامقة لشعبنا، مجسدة بذلك لصالح الوطن مخزوناً هائلاً للفكر ومصدراَ متجدداً للكسب الاكاديمى المتميز. وفوق ذلك فقد كانت الجامعة (...)

بيان المكتب السياسي لحزب الأمة القومي بشأن المظاهرات 2013-10-09 06:44:13 حزب الأمة القومي المكتب السياسي بيان مهم اجتمع المكتب السياسي لحزب الأمة القومي اجتماعه الشهري الدوري مساء اليوم واستعرض عدداً من القضايا المهمة ورأى مخاطبة الرأي العام بالتالي: أولاً: يكرر الحزب إدانة العنف الدموي في (...)


المزيد


Copyright © 2003-2014 SudanTribune - All rights reserved.