الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 26 آذار (مارس) 2013

الصوارمى يتهم جهات بتزوير بيانات بإسمه

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 مارس 2013 – إتهم المتحدث الرسمي بإسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد جهات لم يسمها يتزوير بيانات منسوبة للقوات المسلحة ومزيلة بإسمه.

JPEG - 12.1 كيلوبايت
الصورامي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية

وقال أن طرفاً إعلامياً خفياً يحاول إفساد العلاقة بين السودان و دولة جنوب السودان، وأكد أن كثير من وكالات الأنباء تستفسره عن بيانات صادرة بإسمه دون أن يكون له صله بها ، مطالباً الإعلام بتحري الدقة وعدم الوقوع في شراك من يحاولون تأجيج الصراع بين البلدين حسب قوله.

و أكد الصوارمي في منتدي المركز القومي للإنتاج الإعلامي حول تنفيذ إتفاقيات التعاون بين السودان و جنوب السودان و أن الجدية و الإرادة السياسية للطرفين من أكبر التحديات التي تواجه الإتفاق، إلي جانب الخروقات الأمنية التي تقع من الطرفين. و أكد أن المصفوفة حوت ضمانات موضحاً أنه من خلال إتفاق نيفاشا أحصي للجنوب 300 خرق و إعتبر أبيي من التحديات الخفيفة رافضاً تشبيهها بحلايب .

كما قطع الصوارمي بعدم وجود أي إتجاه لرفع الطوارئ المفروضة علي الحدود، و أكد أن القوات المسلحة تقوم بمراقبتها بشكل دقيق منعاً لتهريب السلع الي دولة الجنوب، وتابع "الإتفاق الأخير ليس معناه فتح الحدود بل العكس يجب تشديد الرقابة حتي تتم التجارة وفقاً للأسس و الضوابط التي تحفظ حقوق كل من الدولتين".

وقال أن التجارة في حال إستمرت في ظل إرتفاع الأسعار بالجنوب ستجف الأسواق بالشمال من السلع التي تذهب كلها إلي الجنوب. و برأ دولة الجنوب من التواجد بجنوب كردفان و قال أن الحديث عن وجود كتيبتين من جوبا بجنوب كردفان غير صحيح و أضاف كما أن جوبا لم تتبناها .

و أكد الصوارمي أن أي خلل في تنفيذ مصفوفة الترتيبات الأمنية من شأنه أن ينسف الإتفاقات الأخرى على رأسها النفط و التجارة وقال " لا يمكن أن تكون هناك حرب دائرة في الحدود وتكون معها حياة طبيعية من معابر وتجارة وتنقلات مواطنين وتصدير بترول."

و نفى المتحدث بشدة أى علاقة للسودان بالأحداث الجارية في أفريقيا الوسطى والتي شهدت إنقلاباً عسكرياً أطاح بحكومة بوزيزي، مؤكداً عدم وجود أي توترات على حدود البلدين.وقال الصوارمي إن ما يجري في بانغى شأن داخلي وهي دولة مجاورة للسودان والوضع الأمني في الحدود معها لم يشهد أي توتر ولدينا إتفاق ثلاثي مشترك ملتزمون به مالم يحصل أي طارئ.

(ST)


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

المؤتمر الوطني و شمَّاعة الحصار 2016-02-11 07:33:09 بقلم بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com توالت في الآونةِ الأخيرة تصريحاتٍ عديدة صادرة عن قيادات في حزب المؤتمر الوطني الحاكم ووزراء في الحكومة تُعزي الأزمة الإقتصادية الخانقة التي تمرُّ بها البلاد للعقوبات الأمريكية (...)

الارهاب يتصدر اجندة القمة الافريقية.تحرك استراتيجي ام مجرد مناورة سياسية ؟ 2016-02-09 13:07:50 بقلم: علي ترايو ما يجب ان يعيه الجميع هو ان خطر الارهاب في افريقيا لم يقف في حدود كونه مهددا امنيا داهما لاستقرار القارة فحسب و لكن الكارثة (و بحكم استنادها علي الايدولوجيا الاسلاموية زات التوجه و الميول العنصرية و النزعة (...)

هوامش للوطن 2016-02-09 04:23:35 بقلم : زينب كباشي (هل لديك حل لقضيتنا…. هل لديك حل لهذه السفينة المثقوبة التي لا تستطيع ان تطفو ولا تستطيع ان تغرق …. ) (1 ) لا زال الوطن يعيش في ازمة مزمنة لم تبدأ منذ انقلاب الانقاذ المشئوم 89 . ظهرت بوادرها منذ (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

خطة تشريد نازحيّ دارفور... جريمة جديدة لمآساة مستمرة 2016-01-11 22:24:12 ملخص: شهدت الاشهر الاخيرة من 2015 تزايد مطرد لمختلف أشكالا لعنف في إقليم دارفور. إلا أن متلازمة (الإرهاق من/ الفتورتجاه دارفور) ،والتي تعنى تراجع اهتمام مختلف الفاعلين بالكارثة الإنسانية المستمرة والإنتقال للإهتمام بقضايا (...)

لماذا نتمسك بحقنا الأصيل في المشاركة في اللقاء التحضيري ؟ 2015-12-09 15:27:38 بسم الله الرحمن الرحيم بيان للشعب السوداني لماذا نتمسك بحقنا الأصيل في المشاركة في اللقاء التحضيري ؟ كما هو معلوم فإن مجلس السلم والأمن الإفريقي في قراره رقم (539) الصدر في إجتماعه بتاريخ 25 أغسطس 2015 قد أصدر عدة (...)

مبادرة الإتحادي الأصل لوقف اطلاق النار الدائم 2015-10-18 15:29:07 بسم الله الرحمن الرحيم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل الله ـ الوطن ـ الديمقراطية مبادرة وقف اطلاق النار الدائم اتساقا مع مواقف الحزب الاتحادي الديمقراطي منذ فجر الحركة الوطنية واسهامه الكبير في صناعة الاستقلال وتحرير (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.