الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 26 آذار (مارس) 2013

الصوارمى يتهم جهات بتزوير بيانات بإسمه

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 مارس 2013 – إتهم المتحدث الرسمي بإسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد جهات لم يسمها يتزوير بيانات منسوبة للقوات المسلحة ومزيلة بإسمه.

JPEG - 12.1 كيلوبايت
الصورامي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية

وقال أن طرفاً إعلامياً خفياً يحاول إفساد العلاقة بين السودان و دولة جنوب السودان، وأكد أن كثير من وكالات الأنباء تستفسره عن بيانات صادرة بإسمه دون أن يكون له صله بها ، مطالباً الإعلام بتحري الدقة وعدم الوقوع في شراك من يحاولون تأجيج الصراع بين البلدين حسب قوله.

و أكد الصوارمي في منتدي المركز القومي للإنتاج الإعلامي حول تنفيذ إتفاقيات التعاون بين السودان و جنوب السودان و أن الجدية و الإرادة السياسية للطرفين من أكبر التحديات التي تواجه الإتفاق، إلي جانب الخروقات الأمنية التي تقع من الطرفين. و أكد أن المصفوفة حوت ضمانات موضحاً أنه من خلال إتفاق نيفاشا أحصي للجنوب 300 خرق و إعتبر أبيي من التحديات الخفيفة رافضاً تشبيهها بحلايب .

كما قطع الصوارمي بعدم وجود أي إتجاه لرفع الطوارئ المفروضة علي الحدود، و أكد أن القوات المسلحة تقوم بمراقبتها بشكل دقيق منعاً لتهريب السلع الي دولة الجنوب، وتابع "الإتفاق الأخير ليس معناه فتح الحدود بل العكس يجب تشديد الرقابة حتي تتم التجارة وفقاً للأسس و الضوابط التي تحفظ حقوق كل من الدولتين".

وقال أن التجارة في حال إستمرت في ظل إرتفاع الأسعار بالجنوب ستجف الأسواق بالشمال من السلع التي تذهب كلها إلي الجنوب. و برأ دولة الجنوب من التواجد بجنوب كردفان و قال أن الحديث عن وجود كتيبتين من جوبا بجنوب كردفان غير صحيح و أضاف كما أن جوبا لم تتبناها .

و أكد الصوارمي أن أي خلل في تنفيذ مصفوفة الترتيبات الأمنية من شأنه أن ينسف الإتفاقات الأخرى على رأسها النفط و التجارة وقال " لا يمكن أن تكون هناك حرب دائرة في الحدود وتكون معها حياة طبيعية من معابر وتجارة وتنقلات مواطنين وتصدير بترول."

و نفى المتحدث بشدة أى علاقة للسودان بالأحداث الجارية في أفريقيا الوسطى والتي شهدت إنقلاباً عسكرياً أطاح بحكومة بوزيزي، مؤكداً عدم وجود أي توترات على حدود البلدين.وقال الصوارمي إن ما يجري في بانغى شأن داخلي وهي دولة مجاورة للسودان والوضع الأمني في الحدود معها لم يشهد أي توتر ولدينا إتفاق ثلاثي مشترك ملتزمون به مالم يحصل أي طارئ.

(ST)


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

عمر البشير وألفة فصلنا 2014-10-28 05:51:38 بقلم مبارك أردول هذه قصة لن أنساها أبدا وهي قصة الألفة (ص، م) الكبير والعاتي المعضل بل العنقالي الذي كان يكبرنا سناً وقد إختاره الأستاذ (100) ألفة لفصلنا سنة أولي دون مشاورة أي واحدأ فينا ( انقلابا على شرعية التلاميذ) بل (...)

هلا أخبرتمونا عن أية شريعة تتحدثون ؟ 2014-10-24 05:39:47 بقلم بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com في أعقاب إنفصال جنوب السودان عبَّر نائب الرئيس السابق على عثمان محمد طه عن نيَّة الإنقاذ تطبيق الشريعة في المرحلة القادمة و قال : (سنحكمُ بالشريعة ونقطعُ الطريق على الفتنة) (...)

التعليم قديماً (2) 2014-10-19 06:20:13 عيد بخت الرضا الفضي ومناهجها بقلم دكتور فيصل عبدالرحمن علي طه بمناسبة حلول عيد بخت الرضا الفضي في العام 1959م، طلب سكرتير مهرجان العيد (وهو طالب بالسنة الخامسة المكلفة بأمر العيد) من عبدالرحمن علي طه أن يحيي تلك المناسبة (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

قيادات القوى المدنية السودانية تطرح خارطة طريق لانهاء الصراع القبلي في دارفور 2014-09-14 20:49:11 (50) من قيادات القوى المدنية السودانية: حول العنف الدموي لما يُسمي بالصراع القبلي في دارفوربيان وإعلان موقف بخــارطـة طــريــق من أجل: وقف العدائيات درء وإستئصال مصادر الفتن العدالة والتعافي والمصالحة الحل والإستقرار (...)

حملة وقف قصف المدنيين في السودان 2014-09-09 11:22:28 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً (SFDG)، الإبداع بوصفه مقاومة – الإبداع من أجل التعافي حملة وقف قصف المدنيين في السودان 3 سبتمبر 2014 -أعلنت المنظمة الرائدة المناصرة للديمقراطية، اليوم عن إطلاق حملة بمناسبة الذكرى (...)

شركاء السلام الدوليين يبحثون فى الفاشر انفاذ اتفاق الدوحة 2013-12-08 03:10:28 الخرطوم 8 ديسمبر 2013- يجتمع شركاء السلام الدوليون للسلام بدارفور منتصف ديسمبر الجاري بمدينة الفاشر لمتابعة إنفاذ وثيقة الدوحة للسلام، والعقبات التي تعترض سير التنفيذ، والعمل على تذليلها، والخطوات التي تشهدها العملية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2014 SudanTribune - All rights reserved.